ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

استفسار الى اخواني السنة (سب الصحابة)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

amkhaial

ستار جديد
:

لله في خلقه شئون ,, رد الأخوة عليه عشرات الردود القاطعة المفحمة و لكنه يتقول علينا بأننا نهرب من الإجابة بينما هو لم يرد رد واحد منطقي على ما نقول ,,, لا أعلم من أين جئت بأن سيدنا معاوية هو الذي قتل سيدنا عمار بن ياسر ,, هل حقق المعمل الجنائي الرافضي في الجريمة و وجد تلك النتيجة :ra: , أم أنك تعلم الغيب أم ماذا ؟؟؟
و الله لقد كنا ننتقي الكلمات بعناية كي لا نخرج الموضوع عن مساره و لكن من الواضح أننا لو كنا نكلم حجرا لفهم
 

marhoom2000

ستار جديد
ههههههه

حقيقه وواقع الامر لا ادري الى متى ستفيق انت ومن معك من الاخوان في هذا المنتدى المبارك افبعد كل هذه الصفعات الموجهه لكم لم تفيقو ؟

اذا خذو اقوى صفعه لعلك تفيق انشاء الله المسأله بسيطه ولا تحتاج الى فطنه :)
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=5727

مناقب علي بن أبي طالب رضي الله عنه المناقب عن رسول الله سنن الترمذي

‏حدثنا ‏ ‏واصل بن عبد الأعلى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن أبي نصر ‏ ‏عن ‏ ‏المساور الحميري ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏قالت ‏
‏دخلت على ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فسمعتها تقول كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏لا يحب ‏ ‏عليا ‏ ‏منافق ولا يبغضه مؤمن ‏
‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏ ‏من هذا الوجه ‏ ‏وعبد الله بن عبد الرحمن ‏ ‏هو ‏ ‏أبو نصر الوراق ‏ ‏وروى عنه ‏ ‏سفيان الثوري
=========================================================
اقرء وتمعن وتدبر ولايحكم عقلك التعصب الاعمى ولاتختم قلبك وعقلك بجهل التعصب اخي الكريم ياحبيبي وقره عيني

قال الرسول صلى الله عليه واله : لايحب عليا منفاق ولا يبغضه مؤمن

فما بالك بمن شن حربا لقتال علي ابن ابي طالب عليه السلام ؟ وهو معاويه ابن ابي سفيان ومن اتبعه في ذلك
اليس منافقا على ضوء الحديث الشريف ام نريدون ان تنكرو كتبكم ايضا لتبرئو معاويه ؟


الم يحرك كل هذا شيء داخل عقلك ؟؟؟!!!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟$##$$#$#@


الحديث لرسول الله صلى الله عليه واله ومصدره كتبكم المعتبره؟ لماذا هذا الجدال في معاويه ؟

سبحان الله افلا تعقلون؟

كما قلت لك لن ينتهي النقاش الا بعد احقاق الحق في معاويه ابن ابي سفيان

الى متى تهربون ؟ الى متى تضعون اصابعكم في اذانكم؟ الى متى تخشون مواجهت الحقيقه الواضحه الجليه؟

هذا اول نقاش بيني وبينكم في معاويه وهروبكم سافر وواضح ومحاولات تلميع الى معاويه ليست الا هباء منثور
فالادله النقليه والعقليه التي تدينه يراها اعمى البصر واعمى البصيره لكن
انا معكم ان كلمه الحق صعب ان تخرج لكن انشاء الله خطوه خطوه معكم سنخرجها معا

والى الان ننتظر كلمه الحق في معاويه ابن ابي سفيان ولانجد الا التهرب السافر الواضح الجلي

ننتظر
 

amkhaial

ستار جديد
صفعات و ركلات و ضربات ,, ايه الفيلم الهندي اللي انت عامله ده :ra:

لماذا لا تأتي بالأحاديث بدلا من أن تعطي روابط أم أنك من هواة تضييع الوقت ,, الحديث الذي أعطيتنا رابط له هو :
حدثنا ‏ ‏واصل بن عبد الأعلى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن أبي نصر ‏ ‏عن ‏ ‏المساور الحميري ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏قالت ‏
‏دخلت على ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فسمعتها تقول كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏لا يحب ‏ ‏عليا ‏ ‏منافق ولا يبغضه مؤمن ‏
‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب ‏ ‏من هذا الوجه ‏ ‏وعبد الله بن عبد الرحمن ‏ ‏هو ‏ ‏أبو نصر الوراق ‏ ‏وروى عنه ‏ ‏سفيان الثوري


و كعادتك و كبقية الأحاديث التي سقتها لا علاقة لذلك بالموضوع أساسا فبأي منطق مريض تصورت أننا نبغض علي رضي الله عنه أو أن معاوية كان يبغض علي ,, ألم نأتي لك بعدة روايات صحيحة أثنى فيها معاوية على علي و روايات أخرى أثنى فيها علي على معاوية و روايات أكثر و أكثر ألقى فيها سيدنا علي و سيدانا الحسن و الحسين اللوم على المتشيعين على كل الفتنة التي حدثت ,, أم أنك لا ترى إلا ما تكتب , لقد تبرأ منكم آل البيت فلماذا تلصقون أنفسكم بهم .......

سؤال آخر صريح وواضح : هل كان سيدنا الحسن منافقا و مدلسا حسب منطقك العجيب عندما صالح و بايع سيدنا معاوية ؟؟؟؟​
 

love&peace

مشرف سابق
يا عبد الله يامن تقول انك تريد الحق ووالله لو بحثت عنه لوجدته كنور الشمس فى الأفق ساطعا , اعلم أن :

الخلاف الذى وقع بين (عليا) و(معاوية )رضى الله عنهما ليس من أجل رغبة (معاوية) رضى الله عنه فى الملك والزعامة والامارة . والصحيح أن الخلاف بينهما رضى الله عنهما كان حول مدى وجوب بيعة (معاوية) وأصحابه (لعلى) قبل توقيع القصاص على قتلة (عثمان) أو بعده , وليس هذا من أمر الخلافة فى شئ , فقد رأى (معاوية) رضى الله عنه ومن حوله من أهل الشام أن يقتص (على) رضى الله عنه من قتلة (عثمان) ثم يدخلون بعد ذلك فى البيعة , ويقول القاضى ابن العربى أن سبب القتال بين أهل الشام وأهل العراق يرجع الى تباين المواقف بينهما فأهل العراق يدعون الى (على) بالبيعة وتأليف الكلمة على الامام , وأهل الشام يدعون الى التمكين من قتلة (عثمان) ويقولون : لانبايع من يأوى القتلة , ويقول امام الحرمين الجوينى فى لمع الأدلة : أن (معاوية )وان قاتل (علي)ا , فانه لا ينكر امامته ولا يدعيها لنفسه , وانما كان يطلب قتلة (عثمان )ظانا منه أنه مصيب , وكان مخطئا .

ويقول الهيتمى : ومن اعتقاد أهل السنة والجماعة أن ما جرى بين (معاوية) و(على) رضى الله عنهما من الحروب , لم يكن لمنازعة (معاوية) (لعلى) فى الخلافة للاجماع على أحقيتها (لعلى) . فلم تهج الفتنة لسببها

لقد تضافرت الروايات وأشارت الى أن (معاوية) رضى الله عنه اتخذ موقفه للمطالبة بدم (عثمان) , وأنه صرح بدخوله فى طاعة (على) رضى الله عنه اذا أقيم الحد على قتلة (عثمان). ولو افترض أنه اتخذ قضية القصاص والثأر ذريعة لقتال (على) طمعا فى السلطان , فماذا سيحدث لو تمكن (على) من اقامة الحد على قتلة (عثمان) , حتما ستكون النتيجة خضوع (معاوية) (لعلى) ومبايعته له , لأنه التزم بذلك فى موقفه من تلك الفتنة , كما أن كل من حارب معه كانوا يقاتلون على أساس اقامة الحد على قتلة (عثمان) , على أن (معاوية) اذا كان يخفى فى نفسه شيئا آخر لم يعلن عنه , سيكون هذا الموقف بالتالى مغامرة , ولا يمكن أن يقدم عليها اذا كان له اطماع.

ان (معاوية) رضى الله عنه كان من كتاب الوحى , ومن أفاضل الصحابة , وأصدقهم لهجة , وأكثرهم حلما فكيف يعتقد أن يقاتل الخليفة الشرعى ويهرق دماء المسلمين من أجل ملك زائل , وهو القائل : والله لا أخير بين أمرين , بين الله وبين غيره الا ما اخترت الله على ماسواه , وقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال فيه : ( اللهم اجعله هاديا مهديا واهديه ) - صحيح سنن الترمذى للألبانى رقم 3018 (3/236) , وقال : ( اللهم علمه الكتاب وقيه العذاب ) - فضائل الصحابة واسناده حسن (2/913 ) , أما وجه الخطأ فى موقفه من مقتل (عثمان) رضى الله عنه فيظهر فى رفضه أن يبايع (لعلى) رضى الله عنه قبل مباردته الى الاقتصاص من قتلة (عثمان) ويضاف الى ذلك خوف (معاوية) على نفسه لمواقفه السابقة من هؤلاء الغوغاء ( قتلة عثمان ) وحرصهم على قتله بل ويلتمس منه أن يمكنه منهم , مع العلم أن الطالب للدم لا يصح أن يحكم بل يدخل فى الطاعة , ويرفع دعواه الى الحاكم , ويطلب الحق عنده , وقد اتفق أئمة الفتوى على أنه لا يجوز لأحد أن يقتص من أحد ويأخذ حقه دون السلطان , أو من نصبه السلطان لهذا الأمر , لأن ذلك يفضى الى الفتنة واشاعة الفوضى . ويمكن القول أن (معاوية )رضى الله عنه كان مجتهدا متأولا يغلب ظنه أن الحق معه , فقد قام خطيبا فى أهل الشام بعد أن جمعهم وذكرهم أنه ولى (عثمان) - ابن عمه - وقد قتل مظلوما , وقرأ عليهم الآية الكريمة : ( ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل انه كان منصورا ) - الاسراء : 33 - ثم قال : أنا احب أن تعلمونى ذات أنفسكم فى قتل (عثمان) فقام أهل الشام جميهم وأجابوا الى الطلب بدم (عثمان) , وبايعوه على ذلك , وأعطوه العهود والمواثيق علىأن يبذلوا أنفسهم وأموالهم حتى يدركواثأرهم أو يفنى الله أرواحهم .


المصدر : كتاب : ( أسمى المطالب فى سيرة على بن أبى طالب - الجزء الثانى - ) تأليف الدكتور / على محمد محمد الصلالى , وهو كتاب من جزئين رائع وأنصح باقتنائه

أسأل الله تعالى أن يكون فى ردى هذا كفاية لمن عادى و آذى معاوية رضى الله تعالى عنه
 
التعديل الأخير:

Gold Star

كبار الشخصيات
لقد إطلعت علي جميع ردود marhoom2000 فكلها تبين أنة لا يقرأ ما نكتبة ولا يريد ذلك

إنما يريد الجدال بالباطل وإثبات رأيه عنوة رغم أنوفنا فلا تتعبوا أنفسكم معه

فالردود التي جمعناها كافية للتصدي للإفتراءات التي قدمها نسأل الله له الهداية

فمناقشة أمثالة تكون عقيمة جداً عن طريق الإنترنت لأنة يبتعد من الأسئلة

التي تحرجة وينتقي ما يريد ويرد عليها ..
 

emadalzouk

ستار جديد
والملاحظ ايضا بان marhoom2000 لا يريد الا ان يسمع قول نفسه ويضعنا دائما فى موضوع المدافعين وهو فى موضع المهاجمين فنظل نلهس وراه وتنسى هذا marhoom2000 بان ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها كنت مع معاوية واذا فهل ما يثبت على معاوية بالنسبة لكم يثبت ايضا على ام المؤمنين عائشة رضى الله عنها ام يااااااريت تجيب بدون هروب على السؤال فلن نظل دائما فى موقف المدافع دافع انت عن نفسك وعن عقيدتك و اريد منك ايضا برايك وبماذا تقولوت فى سيدنا ابى بكر وسيدنا عمرو وسيدنا عثمان فى انتظار ردك
 

momomo

كبار الشخصيات
ههههههه

حقيقه وواقع الامر لا ادري الى متى ستفيق انت ومن معك من الاخوان في هذا المنتدى المبارك افبعد كل هذه الصفعات الموجهه لكم لم تفيقو ؟

اذا خذو اقوى صفعه لعلك تفيق انشاء الله المسأله بسيطه ولا تحتاج الى فطنه :)
ننتظر



يا اخى تهذب بالحديث فكلنا هنا اخوه ...الاخوه الافاضل المشرفين وذو العلم قد رضوا عليك ولا تاخذنى فى ردى عليك فانت تعطى روابط لا تفهم ما بها فى حين ان الاخوه ردوا عليك بكل كبيره وصغيره ومع ذلك لا تريد ان تقرا او تفهم ...

لذلك اناشد الاخوه الافاضل بعدم الرد لان الاخ مقتنع بفكره معينه ولن يستطيع احد تغيرها ....

بعيدا عن الموضوع .... اول مره اعرف ان هناك صعايده بره مصر :ra:
 

Lion Heart

مشرف سابق
لقد إطلعت علي جميع ردود marhoom2000 فكلها تبين أنة لا يقرأ ما نكتبة ولا يريد ذلك


إنما يريد الجدال بالباطل وإثبات رأيه عنوة رغم أنوفنا فلا تتعبوا أنفسكم معه
فالردود التي جمعناها كافية للتصدي للإفتراءات التي قدمها نسأل الله له الهداية
فمناقشة أمثالة تكون عقيمة جداً عن طريق الإنترنت لأنة يبتعد من الأسئلة

التي تحرجة وينتقي ما يريد ويرد عليها ..
صدقت في القول اخي اسامه

وجزاكم الله خيرا اخواني الاحباء love&peace و amkhaial و Mojahid ادامكم الله وثبتكم على الحق
و ردودكم واضحه وهي كافيه للرد على افتراءتهم على معاويه رضي الله عنه


اخي marhoom2000 اتقي الله واقرأ ردود الاخوة بتمعن وسوف تجد انك على خطأ

والاعتراف بالذنب فضيله
 
التعديل الأخير:

Mojahid

مشرف سابق
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=4776&doc=6 في مسند أحمد من أن رسول الله لعن من يمثل بالحيوان ... فكيف ياترى تترضون على من قتل الصحابة وأباح دماءهم؟؟

لقد سبق وأجبنا أن هذا الأمر فتنة كانت بين الصقور فما بال الأفراخ على الأرض
كل منهما متأول وحينما قتل على - رضي الله عنه - وأتباعه في جيش معاوية كان يقتل خارجين عن اجتهاده ولم يكن يقتل خارجين عن الدين فإنه لم يكفر أحدا منهم بدليل كتبكم التي ورد فيها :
( لا تسبوهم ولكن ادعوا الله أن يحقن دماءنا ودماءهم ) والمسألة أصبحت من الكلام التي ذكر مرارا وتكرار حتى سئم الجميع من ذكره .

حسنا نسئل الله ان يحشرك مع معاويه انا اسئل الله ان يحشرني مع علي ابن ابي طالب عليه السلام

نحن أقل من أن نحشر مع صحابة رسول الله - عليه السلام - ولو رزقنا الله هذه المكانة فهو محض فضل منه تعالى وأسأل الله عز وجل بما دعوت لنا هذه الدعوة أن يحشرك مع أبي طالب
وعبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف

واعجباه ان تقول هذا الكلام ؟ الم تسمع بالجمل؟ الم تسمع بصفين ؟؟

سمعنا عن حادثة صفين ولكن لم نسمع أن عليا - رضي الله عنه - كفرهم بذلك
قال تعالى : " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا " فأطلق لفظ الإيمان عليهم حتى بعد اقتتالهم ولم يطلق مجرد الإسلام بل زاد إلى لفظ الإيمان إلا إذا أخرجت عليا ومعاوية من هذه الآية وأنا أربأ بك عن ذلك .

اتيناكم بأحاديث صريحه في سب معاويه للامام علي عليه السلام واخر للمغيره يسب الامام علي وبكل وضوح
لا اعلم لماذا هذا التعصب وانتم تعلمون ان الحق مع علي وليس مع معاويه ؟

أسألك سؤالا كيف تستدلل بأحاديث ومصادر لا تعترف بصحتها ؟؟؟
وإن كان هذا من باب ( خاطبهم بما يعتقدون توقع النكاية فيهم )
قلنا أن هذه الأحاديث ليس فيها دلالة ووضوح على السب الذي يبنى على إنكار الفضائل المباركة لأمير المؤمنين علي - رضي الله عنه - والوقوع قد يكون بذم الذي يعتقد أنه حدث بسبب علي بن أبي طالب -رضي الله عنه - من شق صفوف المسلمين وعدم تمكينه من قتلة عثمان - رضي الله عنه -فهو أولى بدمه لأنه ابن عمه .
ولقد قال تعالى : " ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا " فكيف يمنعه على - رضي الله عنه - مما جعل الله له سلطانا فيه لقد أوقف ما أمر الله به ؟؟
هذا اجتهاد منه جعله يجند الجنود طالبا بدم ابن عمه الذي ضاع هدرا - في اجتهاده -
هذا هو اجتهاده وله فيه دليل وإن كان على - رضي الله عنه -له وجهة شرعية من أنه لم يعطل ولكنه رأى أن يؤجل الأمر حتى يستتب له الحكم ثم ينفذ أمر الله فيهم .

لايجتمع حب معاويه وال بيت النبوه في قلب ؟

أنا أبشرك أن حبهما يجتمعان في قلب أهل السنة فعليك بهم وبمعتقدهم فهو معتقد آل البيت أنفسهم
وذلك كما يجتمع عندكم حب أهل العراق الروافض وحب الحسين وأهل العراق هم من قتلوا الحسين - رضي الله عنه - بنص كتبكم ومعاوية - رضي الله عنه - لم يقتل عليا- رضي الله عنه - بل قتله الخوارج .

الاحاديث العديدة التي اخرجها البخاري ومسلم تدل دلالة واضحة على ان أكثر الصحابة غيرو بعد رسول الله صلى الله عليه وآله. الصحابة الذين يقول السنة عنهم من أنهم جميعهم عدول !!! وصحاحهم تقول ان رسول الله يقول يوم القيامة اصحابي؟ فيقال إنك لاتدري ما احدثوا من بعدك !!

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10514 راجع حديث الـحـــــوض في صحيح البخاري

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10512 حديث آخر في البخاري وهو حديث الحوض .. راجع النص في هذه الصفحة

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=6097&doc=0 حديث ثالث في البخاري وهو حديث الحـــــــــــــوض ...فأقول يارب أصحابي( لاحظ كلمة اصحابي ولم يقل المنافقين) !! فيقول إنك لا علم لك بما أحدثوا بعدك إنهم ارتدوا على أدبارهم القهقرى

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=6528&doc=0 حديث رابع في البخاري وهو حديث ألحوض .. فراجع النص هنا

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3100&doc=0 حديث خامس من صحيح البخاري يقول الرسول صلى الله عليه وآله: إن اناس من أصحابي يؤخذ بهم الى ذات الشمال فاقول أصحابي فيقول إنهم لم يزالون مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم

هذا بالنسبه الى إدعائكم بعداله جميع الصحابه فهذه كتبكم التي على ما اضن انتم انفسكم لاتعلمون مابها تقول بعكس ذالك

ارجو ان لا تضعو اصابعكم في آذانكم انا لن اجامل احدا في احد سب وقتل وحرف في دين رسول الله صلى الله عليه واله

يبدو أن المسألة عندك لا تقف عند معاوية - رضي الله عنه - ولكنها تتعدى إلى جميع الصحابة إذا
إذا اعتقدت أن من هو أفضل من معاوية كافر فلا عجب من أن تعتقد أن معاوية نفسه كافر
المهم أن هذه شبهة قمة في التهافت قد قتلت بحثا منذ مآت السنين وأنا عندي بها بحث قد أعددته ولكن اقتطفت منه قولا واحدا يؤيد الوجهة الصحيحة للحديث الشريف الذي تكلفتم تطويعه ولي عنقه ليناسب أهواءكم :
قالوا: حديث يحتج به الروافض في إكفار أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم قالوا: رويتم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ليردن علي الحوض أقوام ثم ليختلجن دوني فأقول يا رب أصيحابي أصيحابي فيقال لي إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك إنهم لم يزالوا مرتدين على أعقابهم منذ فارقتهم قالوا: وهذه حجة للروافض في إكفارهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا علياً وأبا ذر والمقداد وسلمان وعمار بن ياسر وحذيفة.
قال أبو محمد: ونحن نقول إنهم لو تدبروا الحديث وفهموا ألفاظه لاستدلوا على أنه لم يرد بذلك إلا القليل يدلك على ذلك قوله: ليردن علي الحوض أقوام ولو كان أرادهم جميعاً إلا من ذكروا لقال لتردن علي الحوض ثم لتختلجن دوني ألا ترى أن القائل إذا قال: أتاني اليوم أقوام من بني تميم وأقوام من أهل الكوفة فإنما يريد قليلاً من كثير ولو أراد أنهم أتوه إلا نفراً يسيراً قال: أتاني بنو تميم وأتاني أهل الكوفة ولم يجز أن يقول قوم لأن القوم هم الذين تخلفوا. ويدلك أيضاً قوله: يا رب أصيحابي بالتصغير وإنما يريد بذلك تقليل العدد كما تقول مررت بأبيات متفرقة ومررت بجميعة ونحن نعلم أنه قد كان يشهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم المشاهد ويحضر معه المغازي المنافق لطلب المغنم والرقيق الدين والمرتاب والشاك وقد ارتد بعده أقوام منهم عيينة بن حصن ارتد ولحق بطليحة بن خويلد حين تنبأ وآمن به فلما هزم طليحة هرب فأسره خالد بن الوليد وبعث به إلى أبي بكر رضي الله عنه في وثاق فقدم به المدينة فجعل غلمان المدينة ينخسونه بالجريد ويضربونه ويقولون: أي عدو الله كفرت بالله بعد إيمانك فيقول: عدو الله والله ما كنت آمنت فلما كلم أبو بكر رضي الله عنه رجع إلى الإسلام فقبل منه وكتب له أماناً ولم يزل بعد ذلك رقيق الدين حتى مات وهو الذي كان أغار على لقاح رسول الله صلى الله عليه وسلم بالغابة فقال له الحارث بن عوف: ما جزيت محمداً صلى الله عليه وسلم أسمنت في بلاده ثم غزوته فقال: هو ما ترى وفيه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هذا الأحمق المطاع. ولعيينة ابن حصن أشباه ارتدوا حين ارتدت العرب فمنهم من رجع وحسن إسلامه ومنهم من ثبت على النفاق وقد قال الله تبارك وتعالى: " وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم " الآية فهؤلاء هم الذين يختلجون دونه وأما جميع أصحابه إلا الستة الذين ذكروا فكيف يختلجون وقد تقدم قول الله تبارك وتعالى فيهم: " محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم " إلى آخر السورة وقوله تعالى: " لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة " .
قال أبو محمد: وحدثني زيد بن أخزم الطائي قال: أنا أبو داود قال: قا لنا قرة بن خالد بن قتادة قال: قلت لسعيد بن المسيب كم كانوا في بيعة الرضوان قال: خمس عشرة مائة قال: قلت: فإن جابر بن عبد الله قال: كانوا أربع عشرة مائة قال: أوهم رحمه الله هو الذي حدثني أنهم كانوا خمس عشرة مائة.
فكيف يجوز أن يرضى الله عز وجل عن أقوام ويحمدهم ويضرب لهم مثلاً في التوراة والإنجيل وهو يعلم أنهم يرتدون على أعقابهم بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا أن يقولوا إنه لم يعلم وهذا هو شر الكافرين.
( تأويل مختلف الحديث ج 1 ص 70 )

نعود الى معاوية والذي انشاء الله لن اتركه حتى تقولو كلمه الحق فيه

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=230 ‏والذي فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبي الأمي ‏صلى ‏ الله عليه وآله وسلم ‏ ‏إليّ ‏ ‏أن لا يحبني إلا مؤمن ولا يبغضني إلا منافق ... راجع النص في صحيح البخاري

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=25523&doc=6 ام سلمة تقول سمعت رسول الله يقول من سبّ علي بن ابي طالب فقد سبني .. راجع النص في مسند احمد

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=5727 ‏دخلت على ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏فسمعتها تقول: كان رسول الله صلى الله عليه وآله يقول لايحب علياُ منافق ولايبغضه مؤمن .... راجع نص الحديث في سنن الترمذي

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=134#s27 عن ام سلمة (رض) قالت: سمعت رسول الله يقول من سب علي فقد سبني... حديث رقم 14740 ورقم 14741 من مجمع الزوائد للهيثمي تجد الحديث اسفل الصفحة

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=3805&doc=2 قال (ص) لعلي وفاطمة والحسن والحسين أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم ... ومن حارب علي غير معاوية ؟ راجع النص في صحيح الترمذي

ووالله ثم والله أشهدك أن معاوية يحب عليا - رضي الله عنه - ونحن نحب عليا أكثر من أنفسنا وأكثر من معاوية - رضي الله عنه - نفسه
وينبغي أن تفهم أنك تعبر تعبيرا غير الذي عبرته الأحاديث فالتعبير هو ( الوقوع ) وأنت استخدمت ( السب ) ولو اغتبت رجلا أو ذكرت معايبه فقد وقعت فيه وليس معنى هذا أني سببته
فلاحظ الفرق بين التعبيرين وفرق بين من اغتاب رجلا يعتقد أنه يحذر من خطئه وبين من يغتاب للتلذذ بذلك ولمجرد القدح .
وعلى فرض وهذا أبعد من نهاية الكون أنه سب عليا - رضي الله عنه - فهذا لم يسبه لذاته أو لأنه يبغضه حنقا عليه وحقدا وإنما بسبب ما اعتقد هو أنه تعطيل لشرع الله
أفتكون حميته واجتهاده لدينه ولدم ابن عمه كفرا عندكم ؟؟؟
إنه للعجب العجاب

الخلاصه من هذه الاحاديث يا اخواني ويا اعزائي :
لايحب علي الا مؤمين ولا يكرهه الا منفاق فكيف بمن سبه ورفع السيف في وجهه ؟؟؟
ام سلمه رضوان الله عليها تقول انها سمعت ان من سب عليا فقد سب النبي صلى الله عليه واله ومعاويه والمغيره سبو عليا فلقد سبو رسول الله صلى الله عليه واله ؟؟؟
قال رسول الله انا حرب لمن حاربكم وسلم لمن سالمكم يعني بذلك ال بيت النبوه فكيف في من حاربهم وتمرد عليهم؟ بل وسبهم؟ اليس هكذا كأنه سب وحارب رسول الله صلى الله عليه واله؟

والنبي نفسه هو القائل : " ثم تقتتل فئتان دعواهما واحدة "
هم علي وفئته ومعاوية وفئته وهم كلهم مؤمنون لقوله تعالى : " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا " وليس هذا فحسب بل متأولون كل يعتقد أنه ينفذ أمر الله تعالى

المسأله بسيطه اخواني الاعزاء قولو ان معاويه فعل وكذا وكذا ويترتب علي فعله انه كذا وكذا
قولو كلمه الحق ولاتخافو فإن معاويه ليس بنبي
ننتظر ردودكم

فعلا كلمة الحق التي أشهد الله عليها أن معاوية - رضي الله عنه - ما خرج إلا لتطبيق شرع الله وعلى - رضي الله عنه - ما خرج إلا لتطبيق شرع الله
والله واحد والإجتهادات مختلفة فغفر الله لهم ما قدره عليهم وعصم أيدينا من دمائهم فليعصم الله ألسنتنا منهم وليقبضنا على حبهم جميعا إنه ولي ذلك والقادر عليه
يارب اهد هؤلاء إلى الحق واهدنا معهم ووفقهم للخير ووفقنا معهم

هذه كانت ردود قديمة لي على هذه الشبه التي ذكرها الكوراني والمهاجر وقد قتلت كلامهم قتلا
لم يبق متماسكا بعده إلا عند متعصبيهم

والحق أبلج والباطل لجلج
 
التعديل الأخير:

marhoom2000

ستار جديد
:) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي الاعزاء كيف حالكم؟ لنرى

كعادتك و كبقية الأحاديث التي سقتها لا علاقة لذلك بالموضوع أساسا فبأي منطق مريض تصورت أننا نبغض علي رضي الله عنه أو أن معاوية كان يبغض علي

لا سلامت فهمك ان معاويه كان من محبي علي ابن ابي طالب عليه السلام نعم بل لم يشن حربا وعصيانا على ولي امره في ذلك الوقت وحارب الامام علي عليه السلام وقتل في تلك الحرب الكثير الكثر من الصحابه نعم نعم ولم يكن عمار ابن ياسر الذي قال عنه النبي صلى الله عليه واله انه تقتله الفئه الباغيه وهي فئه معاويه ابن ابي سفيان لا حقيقه افحمتني .

سؤال آخر صريح وواضح : هل كان سيدنا الحسن منافقا و مدلسا حسب منطقك العجيب عندما صالح و بايع سيدنا معاوية ؟؟؟؟
المنافق هو من نقض العهد !
اولا الامام الحسن عليه السلام لم يحارب معاويه حقنا لدماء المسلمين وبايع معاويه بعد ان اتفق مع معاويه ان يتم تسليم الخلافه الى الامام الحسن عليه السلام وبدون ان يوصي معاويه الى احد بعده لكنه خان العهد ونقضه واسس مملكه بني اميه فكلامك هذا ليس الا مزيدا من فضح معاويه ابن ابي سفيان .
ثم حال الامام الحسن عليه السلام كحال ابيه علي ابن ابي طالب عليه السلام في مسئله الخلافه تنازلو عن الحكم لكن لم يتنازلو عن دورهم كأئمه ! فهم ليسو كغيرهم عباد للدنيا وملذاتها .

انا كما قلت لك في السابق انت لست اعمى بصر بل اعمى بصيره 1+1=2 الرسول قال لا يحب عليا منفاق ولا يبغضه مؤمن معاويه لا يحب عليا فحاربه وقاتله بل وسبه وحرض على سبه كما اسلفت في ما سبق من روايات من كتبكم انتم فإذا قسنا معاويه في هذا الحديث عن رسول الله صلى الله عليه واله ماذا يكون معاويه؟ ؟ شغل مخك معي

الخلاف الذى وقع بين (عليا) و(معاوية )رضى الله عنهما ليس من أجل رغبة (معاوية) رضى الله عنه فى الملك والزعامة والامارة .

لوف سبيس اتعي ماتكتب؟
اذا كان لا يبغي اللمك فمن هو مؤسس الدوله الامويه؟ من جعلها ملك في هذه الشجره السفيانيه؟ هل سمعت ان معاويه بعد ان مات عمل بالشورى؟ بل هو اول من خرج عن مسأله الشورى وجعل الدوله الاسلاميه وكأنها ملك له والى عائلته السفيانه ؟!؟!!؟!؟؟!؟ سبحان الله !

لوف سبيس حبيبي وقره عيني انت افضلهم حقيقه في الحوار قلت

فقد رأى (معاوية) رضى الله عنه ومن حوله من أهل الشام أن يقتص (على) رضى الله عنه من قتلة (عثمان) ثم يدخلون بعد ذلك فى البيعة

من من يقتص؟ من اصحاب رسول الله صلى الله عليه واله من من بايعو رسول الله صلى الله عليه واله تحت الشجره؟

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=170&CID=31 مصدر سني وهو الاستيعاب في تمييز الاصحاب لابن عبد البر: عبد الرحمن بن عديس البلوي مصري شهد الحديبية‏ وكان ممن بايع رسول الله (ص) تحت الشجرة, وكان الامير على الجيش القادمين من مصر الى المدينة الذين حاصروا عثمان وقتلوه‏... الثلث الاخير من الصفحة تجد النص

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=174&CID=43&SW http://www.iraker.dk/ الكامل في التاريخ ج2 آخر تسعة أسطر: عبد الرحمن بن عديس البلوي أمير القادمين من مصر لقتل عثمان وكان ممن بايع النبي ـ ص ـ تحت الشجرة... وهذا من الصحابة العدول الله يكثر منهم

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=185&CID=102 وهذا ابن سعد في طبقاته الكبرى ج7 في ترجمة أبو سعاد وسط الصفحة يقول: صاحب رسول الله (ص) سكن مصر عبد الرحمن بن عديس البلوي من صحب النبي (ص) وسمع منه وكان فيمن رحل إلى عثمان حين حُصر حتى قـُتـل

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=224&CID=60 وهذا مصدر سني ثالث وهو كتاب المواعظ الاسلامية وألاعتبار في ذكر الخطب والاثار ج2 وسط الصفحة في ترجمة محمد بن أبي حذيفة: أجمع ابن أبي حذيفة على بعث جيش إلى عثمان فجهز إليه ستمائة رجل عليهم عبد الرحمن بن عديس البلوي ثم قتل عثمان في ذي الحجة

قتله عثمان هم صحابه عدول بايعو رسول الله صلى الله عليه واله تحت الشجره ؟؟ فيكيف يقتص منهم؟ الم يشهد لهم الله تعالى بانه علم مافي قلوبهم؟؟

مقتل (عثمان) رضى الله عنه فيظهر فى رفضه أن يبايع (لعلى) رضى الله عنه قبل مباردته الى الاقتصاص من قتلة (عثمان)

اتعرف من كان مع من قتل عثمان؟ انه الصحابي الجليل محمد ابن ابي بكر رضوان الله عليه (على محمد فقط)
وغيره من خيره الاولين

انتم تزيدون الامر سوءا عندما تدافعون عنه فتفتحون ابوابا موصده تاتيكم منها الريح !



emadalzouk
احسنت احسنت احسنت بارك الله فيك اخيرا بدئت العقول بالعمل هكذا يكون الحوار البناء
انا اعدك بمواضيع منفصله في غير هذا الموضوع الخاص بمعاويه وسب الصحابه بان اتي الى هذه النقطه التي اوردتهاعن ام المؤمنين عائشه بموضوع منفصل لكن اكتفي برد بسيط مبدئي تحلي فيه حاليا
قال تعالى مخاطبا نساء رسول الله : وقرن في بيوتكن .؟ هل ذهاب ام المؤمنين عائشه لهذه الحرب امتثال لأوامر الله؟ وسنأتي الى هذه النقطه بشكل مفصل في مواضيع قادمه بإذن الله بحيث سيكون موضوعا منفصلا بذاته



من نبيكم محمد ام معاويه؟ لماذا لاتعترفون بان معاويه فعل مايستحق ان يحاسب عليه ويقال فيه كلمه الحق ؟

والى الان لم نسمع الحق في من سب وقتل صحابه رسول الله صلى الله عليه واله ومازال الهروب مستمرا :) :)
 

marhoom2000

ستار جديد
أسألك سؤالا كيف تستدلل بأحاديث ومصادر لا تعترف بصحتها ؟؟؟
وإن كان هذا من باب ( خاطبهم بما يعتقدون توقع النكاية فيهم )

عزيزي انا الزمك بكتبك ثم مذهب يثبت صحته من كتب خصومه احق بأن يتبع ؟؟

اعجبني ردك في موضوع الصحابه والحوض .؟ نعم احسنت انت بردك هذا تسفه البخاري وصحيحه وتنسف صحته نعم اكمل اكمل اهدم بنيانك بيدك :)

مشكلتك انك تصم اذنك وعقلك عن الحق اتيناك بأحاديث صحيحه صريحه لاجدال فيها وتقول لم ترى شيء صرح مال الحل معك وانت مصر على اظهار الباطل وازهاق الحق؟

قال رسول الله صلى الله عليه واله : علي مع الحق والحق مع علي ( هذا من كتبنا ) لا ادري ان كان عندكم هذا الحديث
وقيل في علي عليه السلام / ياعلي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق وفي حديث اخر لا يحبك الا مؤمن ولا يبفضك الا ابن زنا .

ابعد كل ان التقى طرفان اثنان هما الامام علي ابن ابي طالب عليهما السلام ومعاويه ابن ابي سفيان ايكون الحق مع معاويه او مع كليمها ( تحاول ان تجامل معاويه ام ماذا)

ياخي انت متعصب مرتد عن الحق ومازلت تهرب عن قول كلمه الحق في من سب الصحابه وقتلهم ! الى متى ؟
 

Mojahid

مشرف سابق
ياهذا إذا أردت أن تناظر فأرسل إلى الكوراني أو المهاجر أو السيستاني أو أي من مراجعكم

فلربما وجدنا عندهم ردا موضوعيا على ما أسلفته من كلام وردود عن كل نقطة من نقاطكم

وقديما قال أبو حنيفة - رضي الله عنه - : لو ناظرت عالما ألزمته الحجة ولو ناظرت جاهلا غلبني

فالجهل أساس النكبات وليس الإنتماء لطائفة معينة فكثيرا من أبناء الطوائف لما علموا الحق رجعوا إليه

وأنا لا أدري من أين استنبطت من كلامي أني أهدم ما قاله البخاري - رحمه الله - أو أهدم كتابه

أعلمني بذلك فأنا لم أرد حديثه وإنما بينت معناه بأقوال العلماء

ولكني أعلم سياسة الشيعة فقد ناظرت منهم الكثير على مدار 5 سنوات تقريبا

فإذا ألزمته الحجة لجأ إلى الحيدة

والحيدة من كبار المبادئ عندهم والتي أقسم على أن أحدا مهما كان لن يصل معهم إلى حل وهم متمسكون بها

والله لو كان حتى النبي محمد - عليه الصلاة والسلام -

فكيف اهتديت إلى أني أهدم ما قاله البخاري ؟؟؟؟!!!!!!

وأرجو ألا تدير الحوار لي ولأذني وبصري واجعل حوارك في الموضوع واجعل ردك موضوعيا

وكفى حيدة فالأمر إما جنة أو نار

" ففرو إلى الله إني لكم منه نذير مبين "

ونحن نعتقد أن مبغض علي لذاته منافق فعلا ولكن لا يلزم من ذلك أنه ابن زنا

إلا إذا كان على سبيل الشتم والسب والنبي - عليه السلام - لا يصدر منه السب والفحش والقذف

فهذا من عمل علمائكم

أما إذا كان يخبر عن حقيقة أن كل من يسب على هو في الأصل ولد من حرام فهذا أمر مستبعد

فهل يمنع عقلا أن يسب عليا من ولد من نكاح صحيح ؟؟؟؟

ياهذا اتق الله وتب من قولك في الصحابة قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

وأنا على يقين من أنك لو قرأت ما كتبته حرفيا وما كتبه الأخوة الكرام وتدبرت معانيه لوجدت الحق فيه

وانزع العصبية فلن تحجز عنك نار جهنم يوم القيامة ولن تأخذ بيدك وتدخلك الجنة

والله يهدينا للحق
 

amkhaial

ستار جديد
اولا الامام الحسن عليه السلام لم يحارب معاويه حقنا لدماء المسلمين وبايع معاويه بعد ان اتفق مع معاويه ان يتم تسليم الخلافه الى الامام الحسن عليه السلام وبدون ان يوصي معاويه الى احد بعده لكنه خان العهد ونقضه واسس مملكه بني اميه فكلامك هذا ليس الا مزيدا من فضح معاويه ابن ابي سفيان .

يعني ضلالي و بتأول الحقائق و قلنا ماشي انما مالكش في الحساب كمان , مادمت عارف أن 1+1=2 مش عارف أن الحسن بن علي توفي سنة 50 للهجرة و معاوية توفي سنة 60 للهجرة و لم يوصي لابنه إلا بعد أن مات الحسن ,, كيف سيتولى الحسن الخلافة بعد معاوية إذن يا فهيم عصرك و زمانك ... و للا فهمك في الحساب وقف عند 1+1 = 2 :ra:


فقد رأى (معاوية) رضى الله عنه ومن حوله من أهل الشام أن يقتص (على) رضى الله عنه من قتلة (عثمان) ثم يدخلون بعد ذلك فى البيعة

من من يقتص؟ من اصحاب رسول الله صلى الله عليه واله من من بايعو رسول الله صلى الله عليه واله تحت الشجره؟

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...BID=170&CID=31 مصدر سني وهو الاستيعاب في تمييز الاصحاب لابن عبد البر: عبد الرحمن بن عديس البلوي مصري شهد الحديبية‏ وكان ممن بايع رسول الله (ص) تحت الشجرة, وكان الامير على الجيش القادمين من مصر الى المدينة الذين حاصروا عثمان وقتلوه‏... الثلث الاخير من الصفحة تجد النص

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...=174&CID=43&SW http://www.iraker.dk/ الكامل في التاريخ ج2 آخر تسعة أسطر: عبد الرحمن بن عديس البلوي أمير القادمين من مصر لقتل عثمان وكان ممن بايع النبي ـ ص ـ تحت الشجرة... وهذا من الصحابة العدول الله يكثر منهم

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...ID=185&CID=102 وهذا ابن سعد في طبقاته الكبرى ج7 في ترجمة أبو سعاد وسط الصفحة يقول: صاحب رسول الله (ص) سكن مصر عبد الرحمن بن عديس البلوي من صحب النبي (ص) وسمع منه وكان فيمن رحل إلى عثمان حين حُصر حتى قـُتـل

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...BID=224&CID=60 وهذا مصدر سني ثالث وهو كتاب المواعظ الاسلامية وألاعتبار في ذكر الخطب والاثار ج2 وسط الصفحة في ترجمة محمد بن أبي حذيفة: أجمع ابن أبي حذيفة على بعث جيش إلى عثمان فجهز إليه ستمائة رجل عليهم عبد الرحمن بن عديس البلوي ثم قتل عثمان في ذي الحجة

قتله عثمان هم صحابه عدول بايعو رسول الله صلى الله عليه واله تحت الشجره ؟؟ فيكيف يقتص منهم؟ الم يشهد لهم الله تعالى بانه علم مافي قلوبهم؟؟


الصحابي الجليل محمد ابن ابي بكر رضوان الله عليه (على محمد فقط)


من الواضح أننا أخطأنا حينما بدأنا في النقاش معك فلو فهم الحجر أو الحمـار لن تفهم أنت ,, و الله لقد منعت نفسي كثيرا من أن أقول أي شيء قد يحرج إدارة المنتدى , و لكن بعد أن تطاولت أيها الرويبضة على أسيادنا أبي بكر و عثمان رضي الله عنهما فلم يعد بإمكاننا السكوت أو الصبر , فأنا أحترم إخواني المشرفين و لكني أجل أبا بكر و عثمان أكثر من أبي و أمي و لن أقف صامتا و أنا أرى شخصا لا يعقل أو يفهم كما تأكدنا جميعا يتطاول عليهم , و إن أوقفتموني أو حذفتم مشاركتي فلا ألومكم و لكني لن أندم على ما قلت , فالعاقل يفهم بالنقاش و المنطق و الأحمق ليس له إلا الحذاء .....
 

Mojahid

مشرف سابق
اقرؤا جميعا هذه القصة الرائعة في كتاب ( ثقاة بن حبان جـ2 ص 256 ) :

وفى السنة الخامسة والثلاثين خرج جماعة من أهل مصر إلى عثمان يشكون بن أبى سرح ويتكلمون منه فكتب إليه عثمان كتابا وهدده فيه فأبى بن أبى السرح أن يقبل من عثمان وضرب بعض من أتاه من قبل عثمان متظلما وقتل رجلا من المتظلمة فخرج من أهل مصر سبعمائة رجل فيهم أربعة من الرؤساء عبد الرحمن بن عديس البلوى وعمرو بن الحمق الخزاعي وكنانة بن بشر بن عتاب الكندي وسودان بن حمران المرادي فساروا حتى قدموا المدينة ونزلوا مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وشكوا إلى أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم في مواقيت الصلاة ما صنع بهم بن أبى سرح فقام طلحة بن عبيد الله إلى عثمان بن عفان وكلمه الكلام الشديد وارسلت إليه عائشة قدم عليك أصحاب محمد وسألوك
عزل هذا الرجل فأبيت ذلك بواحدة وهذا قد قتل منهم رجلا فأنصفهم من عاملك وكان عثمان يحب قومه ثم دخل عليه على بن أبى طالب فقال سألوك رجلا مكان رجل وقد ادعوا قبله دما فاعزله عنهم واقض بينهم فان وجب عليه حق فأنصفهم منه فقال لهم عثمان اختاروا رجلا أوليه عليكم مكانه فأشار الناس عليه بمحمد بن أبى بكر فقالوا لعثمان استعمل علينا محمد بن أبى بكر فكتب عهده وولاه مصر فخرج محمد بن أبى بكر واليا على مصر بعهده ومعه عدة من المهاجرين والانصار ينظرون فيما بين أهل مصر وبين بن أبى سرح فلما بلغوا مسيرة ثلاثة ليال من المدينة إذا هم بغلام أسود على
بعير له يخبط البعير خبطا كأنه رجل يطلب أو يطلب فقالوا له ما قصتك وما شأنك كأنك هارب أو طالب قال أنا غلام أمير المؤمنين وجهنى إلى عامل مصر قالوا هذا عامله معنا قال ليس هذا أريد ومضى فأخبر محمد بن أبى بكر بأمره فبعث في طلبه أقواما فردوه فلما جاؤوا به قال له محمد غلام من أنت فأقبل مرة يقول أنا غلام أمير المؤمنين ومرة يقول أنا غلام مروان فعرفه رجل منهم أنه لعثمان فقال له محمد بن أبى بكر لمن أرسلت قال إلى عامل مصر قال بماذا قال برسالة قال أمعك كتاب قال لا ففتشوه فلم يجدوا معه كتابا وكتان معه إداوة قد يبست وفيها شئ يتقلقل فحركوه ليخرج فلم يخرج فشقوا الاداوة فإذا فيها كتاب من عثمان إلى بن أبى سرح فجمع محمد بن أبى بكر من كان معه من المهاجرين والانصار وغيرهم ثم فك الكتاب بحضرتهم فإذا فيه إذا أتاك محمد بن أبى بكر وفلان وفلان فاحتل لقتلهم وأبطل كتابه وقر على عملك واحبس من يجئ إلى يتظلم منك حتى يأتيك رأيي في ذلك إن شاء الله فلما قرؤوا الكتاب فزعوا وأزمعوا ورجعوا إلى المدينة وختم محمد بن أبى بكر الكتاب بخواتم جماعة من المهاجرين معه ودفع الكتاب إلى رجل منهم وانصرفوا إلى المدينة فلما قدموها جمع محمد بن أبى بكر عليا وطلحة والزبير وسعدا وكان بها من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم فك الكتاب بحضرتهم عليه خواتم من معه من المهاجرين وأخبرهم بقصة الغلام فلم يبق أحد من المدينة إلا حنق على عثمان وقام أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
فلحقوا بمنازلهم ما منهم أحد إلا هو مغتم وكانت هذيل وبنو زهرة في قلوبها ما فيها على عثمان لحال بن مسعود وكانت بنو مخزوم قد حنقت على عثمان لحال عمار بن ياسر وكانت بنو غفار وأحلافها ومن غضب لابي ذر في قلوبهم ما فيها وأجلب عليه محمد بن أبى بكر من بنى تيم وأعانه على ذلك طلحة بن عبيد الله وعائشة فلما رأى ذلك على وصح عنده الكتاب بعث إلى طلحة والزبير وسعد وعمار ونفر من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم بدريون ثم جاء معهم حتى دخل على عثمان ومعه الكتاب والغلام والبعير فقال له هذا الغلام غلامك قال نعم قال والبعير بعيرك قال نعم قال فأنت كتبت هذا الكتاب قال لا وحلف بالله أنه ما كتب هذا الكتاب ولا أمر به فقال له على فالخاتم خاتمك قال نعم قال على فكيف يخرج غلامك على بعيرك بكتاب عليه خاتمك لا تعلم به فحلف عثمان بالله ما كتبت هذا الكتاب ولا أمرت به ولا وجهت هذا الغلام قط إلى مصر وأما الخط فعرفوا أنه خط مروان فلما شكوا في أمر عثمان سألوه أن يدفع إليهم مروان فأبى وكان مروان عنده في الدار وكان خشي عليه القتل فخرج من عنده على وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلموا أن عثمان لا يحلف باطلا ثم قالوا لا نسكت إلا أن يدفع إلينا مروان حتى نبحث ونتعرف منه ذلك الكتاب وكيف يؤمر بقتل رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بغير حق فان يك عثمان كتب ذلك عزلناه وإن يك مروان كتبه على لسان عثمان نظرنا ما يكون في أمر مروان ولزموا بيوتهم وفشا الخبر في المسلمين من أمر الكتاب وفقد أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم عن عثمان وخرج من الكوفة عدى بن حاتم الطائي والاشتر مالك بن الحارث النخعي في مائتي رجل وخرج من البصرة حكيم بن جبلة العبدي في مائة رجل حتى قدموا المدينة يريدون خلع عثمان وحوصر عثمان قبل هلال ذي القعدة بليلة وضيق عليه المصريون والبصريون وأهل الكوفة بكل حيلة ولم يدعوه يخرج ولا يدخل إليه أحد إلا أن يأتيه المؤذن فيقول الصلاة وقد منعوا المؤذن أن يقول يا أمير المؤمنين فكان إذا جاء وقت الصلاة بعث أبا هريرة يصلى بالناس وربما أمر بن عباس بذلك فصعد يوما عثمان على السطح فسمع بعض الناس يقول ابتغوا إلى قتله سبيلا فقال والله ما أحل الله ولا رسوله قتلى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لا يحل دم امرئ مسلم إلا بإحدى ثلاث كفر بعد إسلام أو زنا بعد إحصان أو قتل نفس بغير نفس وما فعلت من ذلك شيئا ثم قال لا أخلف رسول الله صلى الله عليه وسلم في أمته بإراقة محجمة دم حتى ألقاه يا معشر أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أحبكم إلى من كف عنا لسانه وسلاحه ثم أشرف غليهم فقال أفيكم على قالوا لا قال أفيكم سعد قالوا لا فقال أذكركم بالله هل تعلمون أن رومة لم يكن يشرب منها أحد إلا بشئ فاتبعتها من مالي وجعلتها للغنى والفقير وابن السبيل فقالوا نعم قال فاسقوني منها ثم قال ألا أحد يبلغ عليا فيسقينا ماء فبلع ذلك عليا فبعث إليه بثلاث قرب مملوءة فما كادت تصل إليه حتى خرج في سببها عدة من بنى هاشم
وبنى أمية حتى وصل الماء إليه ثم قال عثمان والله لو كنت في أقصى داري ما طلبوا غيرى ولو كنت أدناهم ما جازوني إلى غيرى سنجتمع نحن وهم عند الله وسترون بعدي أمورا تتمنون أنى عشت فيهم ضعف أمرى والله ما أرغب في إمارتهم ولولا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم لي إذا ألبسك الله قميصا وأرادوك على خلعه فلا تخلعه لحبست في بيتي وتركتكم وإمارتكم ووالله لو فعلت ما تركوني وإنهم قد خدعوا وغروا والله لو أقتل لمت لقد كبر سنى ورق عظمي وجاوزت أسنان أهل بيتي وهم على هذا لا يريدون اللهم فشتت أمرهم وخالف بين كلمتهم وانتقم لي منهم واطلبهم لي طلبا حثيثا وقد استجيب دعاءه في كل ذلك ثم أمر عثمان بن عفان عبد الله بن عباس على الحج فحج بالناس فأمره وبعث إلى الاشتر فدعاه فقال يا أشتر ما يريد الناس قال ثلاث ليس من إحداهن بد إما أن تخلع أمرهم وتقول هذا أمركم فاختاروا له من شئتم وإما أن تقص من نفسك فان أبيتهما فالقوم قاتلوك قال عثمان أما أن أخلع لهم أمرهم فما كنت لاخلع سربالا سربلنيه الله والله لان أقدم فتضرب عنقي أحب إلى من أن أخلع أمة محمد صلى الله عليه وسلم بعضها على بعض وأما أن أقص من نفسي فوالله لقد علمتم أنى لم آت شيئا يجب على القصاص فيه وأما أن تقتلوني فوالله إن تقتلوني لا تتحابون بعدي ولا تقتلون بعدي عدوا جميعا ولتختلفن حتى تصيروا هكذا يقوم لا يجرمنكم شقاقي ان يصيبكم مثل ما أصاب قوم نوح الآية ثم أرسل إلى عبد الله بن سلام فجاءه فقال الكف الكف ثم جاءه زيد بن ثابت فقال يا أمير المؤمنين هذه الانصار بالباب فقال عثمان إن شاؤوا أن يكونوا أنصار الله منكم وإلا فلا ثم جاءه عبد الله بن الزبير فقال يا أمير المؤمنين اخرج فقاتلهم فان معك من قد نصر الله بأقل منهم فلم يعرج على قول بن الزبير ثم قال ائتونى برجل منهم أقرأ عليه كتاب الله فأتوه بصعصعة بن صوحان وكان شابا فقال ما وجدتم أحدا تأتوني به غير هذا الشاب فتكلم صعصعة بكلام فقال عثمان اذن للذين يقتلون بانهم ظلموا وان الله على نصرهم لقدير فلما اشتد بعثمان الامر أصبح صائما يوم الجمعة وقال إني رأيت النبي صلى الله عليه وسلم في المنام فقال لي يا عثمان إنك تفطر عندنا الليلة ثم قال على للحسن والحسين اذهبا بسيفكما حتى تقفا على باب عثمان ولا تدعا أحدا يصل إليه وبعث الزبير ابنه وبعث طلحة ابنه وبعث عدة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أبناءهم يمنعون الناس أن يدخلوا على عثمان ورماه الناس بالسهام حتى خضب الحسن بالدماء وتخضب محمد بن طلحة وشج قنبر مولى على ثم أخذ محمد بن أبى بكر بيد جماعة وتسور الحائط من غير أن يعلم به أحد من دار رجل من الانصار حتى دخلوا على عثمان وهو قاعد والمصحف في حجره ومعه امرأته والناس فوق السطح لا يعلم أحد بدخولهم فقال عثمان لمحمد بن أبى بكر والله لو رآك أبوك لساءه مكانك منى فرجع محمد وتقدم إليه سودان بن رومان المرادي ومعه مشقص فوجأه حتى قتله وهو صائم ثم خرجوا
هاربين من حيث دخلوا وذلك يوم الجمعة لثمان عشرة ليلة مضت من ذي الحجة وكان تمام حصاره خمسة وأربعين يوما وكانت امرأته تقول إن شئتم قتلتموه وإن شئتم تركتموه فإنه كان يختم القرآن كل ليلة في ركعة ثم صعدت إلى الناس تخبرهم وهمر الناس عليه فدخلوا وأول من دخل عليه الحسن والحسين فزعين وهما لا يعلمان بالكائنة وكانا مشغولين على الباب ينصرانه ويمنعان الناس عنه فلما دخلوا وجدوا عثمان مذبوحا فانكبوا عليه يبكون ودخل الناس فوجا فوجا
وبلغ الخبر على بن أبى طالب وطلحة والزبير وسعدا فخرجوا مذهلين كادت عقولهم تذهب لعظم الخبر الذي أتاهم حتى دخلوا على عثمان فوجدوه مقتولا واسترجعوا وقال على لابنيه كيف قتل أمير المؤمنين وأنتما على الباب قالا لم نعلم قال فرفع يده ولطم الحسن وضرب صدر الحسين وشتم محمد بن طلحة وعبد الله بن الزبير ثم خرج وهو غضبان يسترجع فلقيه طلحة بن عبيد الله فقال ما لك يا أبا الحسين فقال على يقتل أمير المؤمنين رجل من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم من غير أن تقوم عليه بينة ولا حجة فقال له طلحة لو دفعه مروان إليهم لم يقتلوه فقال على لو خرج مروان إليكم لقتلتموه قبل أن يثبت عليه حكومة ثم أتى على منزله يسترجع فاشتغل الناس بعضهم ببعض وفزعوا ولم يتوهموا بأن هذه الكائنة تكون ثم حمل على سريره بين المغرب والعشاء وصلى عليه جبير بن مطعم ودلته في قبره نائلة بنت الفرافصة وأم البنين بنت عيينة بن حصن بن بدر الفزاري ودفن ليلة السبت لاثنتي عشرة ليلة بقيت من ذي الحجة وكانت
خلافته اثنتي عشرة سنة إلا اثنى عشر يوما وقتل يوم قتل عثمان من قريش عبد الله بن وهب بن زمعة الاسدي وعبد الله بن عبد الرحمن بن العوام والمغيرة بن الاخنس بن شريق الثقفى وقتل معهم غلام لعثمان أسود أربعة أنفس وكان عمال عثمان حين قتل على البصرة عبد الله بن عامر بن كريز وعلى الكوفة سعد بن أبى وقاص وعلى الشام معاوية بن أبى سفيان وعلى مصر محمد بن أبى حذيفة وعلى مكة عبد الله بن الحضرمي وعلى الطائف القاسم بن ربيعة الثقفى وعلى صنعاء يعلى بن منبه وعلى الجند عبد الله بن أبى ربيعة

( وأخيرا أرجو أن يفهم الناس القصة جيدا ويعلمون موقع أهل البيت علي والحسن والحسين - رضي الله عنهم - وكيف كانت علاقتهم بأمير المؤمنين عثمان , وكيف قتل عثمان ظلما وكيف فضل قتله على خلع وصية النبي - عليه السلام - له وكيف رجع محمد بن أبي بكر حينما ذكره عثمان رضي الله عنه بأبيه وأن محمدا رجع إلى الحق وكيف حزن علي وابنيه وبكوا عليه وكيف كانت مظلوميته ومن الذي قتله وكيف كانت ملابسات الحادثة وكيف كان لك واحد خطأ وليس لأحد العصمة إلا النبي - عليه السلام - ومقدار التشابه بين قتل عثمان - رضي الله عنه - ومقتل الحسين . . . .إلى غيرها من الفوائد والله لقد رق قلبي وضعف فؤادي واغرورقت عيني وأنا أقرأ القصة )

أما خبر الصحابي الذي ذكره هذا الرافضي والذي خرج لقتل عثمان وهو ( عبد الرحمن بن عديس البلوي ) فالذي نقل الخبر في هذا هو بن لهيعة وهو مضعف عند أهل الحديث ومن المعروف أن الأخبار يتساهل فيها بما لا يتساهل في الحديث فلم يجدوا غضاضة في وضع الخبر حتى لو ثبت اشتراكه في هذا فلقد كانت الملابسات كما ذكرنا وهذا يدل على أن الصحابة لم يكونوا يجدون غضاضة من محاسبة حتى الخليفة إذا توهموا خطأه وهذا الأمر كان بداية الفتنة بعد ذلك ولقد كان عثمان - رضي الله عنه - الباب الموصد الذي حال بيننا وبين الفتنة فلما مات وقعت الفتنة

رحمك الله ياحبيبي وسيدي ومولاي - عثمان بن عفان أمير المؤمنين
وأسكنك الله فسيح جناتك
الذي قال فيه النبي حينما صعد على أحد وكان معه أبو بكر وعمر وعثمان واهتز أحد قال له اثبت أحد فإنما عليك نبي وصديق وشهيدين

وصلى اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم
 
التعديل الأخير:

love&peace

مشرف سابق
رضى الله عنك ياسيدى يا ذا النورين , شرفك الله بالزواج من ابنتى رسول الله صلى الله عليه وسلم ,وختم لك بالشهادة فزدت نورا على نورا وشرفا على شرفا
 

al7sas

ستار جديد

يا اخوان انا قلت لكم اكتفوا

والله لو marhoom2000 كان عاقلا ويبحث عن الحقيقة لأقتنع ،، ولكنه وكما قلت لكم يتخذ اسلوب اليهود في النقاش والسؤال والحوار ..

فهل أكتفيتم إخواني



يا marhoom2000

اقسم لك بالله بأني ( أهدلي ) هاشمي ومن آل البيت
و والله إن اسرتي والبيت الذي انا منه كلنا ،، لا نرى معاوية الا صحابي ولا نذكر عنه الا محاسنه

فمن انت يا marhoom2000 حتى تأتي وتفرق بين معاوية وعلي وعثمان رضوان الله عليهم

اتقي الله واترك مالا يعنيك إن كان في قلبك ولو ذرة خوف من الله ...



يا اخوان ارجوكم اتركوا جدال من يعلم الحق ويجادل فيه ،، فوالله لن تصلوا الا الى ما يقصده من جداله الخاوي
 

marhoom2000

ستار جديد
يعني ضلالي و بتأول الحقائق و قلنا ماشي انما مالكش في الحساب كمان , مادمت عارف أن 1+1=2 مش عارف أن الحسن بن علي توفي سنة 50 للهجرة و معاوية توفي سنة 60 للهجرة و لم يوصي لابنه إلا بعد أن مات الحسن ,, كيف سيتولى الحسن الخلافة بعد معاوية إذن يا فهيم عصرك و زمانك ... و للا فهمك في الحساب وقف عند 1+1 = 2

ايوه وصلنا خير يا استاذ الحساب والرياضيات ؟ ممكن تقولي من قتل الامام الحسن عليه السلام بالسم وبإعاز من من؟ مازلت تفتح الفظائح على ال اميه ومعاويه؟ الامام الحسن عليه السلام مات مسموما؟ تعرف القصه الي بطلها قاتل الصحابه معاويه ابن ابي سفيان ام لا؟ سبحان الله كل مره تقع في حفره اكبر من سابقتها؟ :)؟




وبلغ الخبر على بن أبى طالب وطلحة والزبير وسعدا فخرجوا مذهلين كادت عقولهم تذهب لعظم الخبر الذي أتاهم حتى دخلوا على عثمان فوجدوه مقتولا واسترجعوا وقال على لابنيه كيف قتل أمير المؤمنين وأنتما على الباب قالا لم نعلم قال فرفع يده ولطم الحسن وضرب صدر الحسين وشتم محمد بن طلحة

ماذا؟ اخي ان روايتك " السنيه" انت ملزم بتصديقها انها تتعارض مع علي ابن ابي طالب عليه السلام وحكمته وصبره وجلده ؟
قال فرفع يده ولطم الحسن وضرب صدر الحسين وشتم محمد بن طلحة ؟؟؟ هل علي من يفعل هذا؟ يضرب الحسن والحسين ويشتم محمد بن طلحه؟
اتقي الله علي يضرب الحسن والحسين ؟ بل ويشتم محمد بن طلحه ؟ اذا كانو صحابتكم شتامين فلا تحاولو تشويه صوره الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام هذه روايتك فاليصدقها من هم على ملتك انها لاتعني لي شيئا
لانها تتعارض مع خلق الامام علي عليه السلام فلم يكن الامام علي شتاما ولا سبابا وكيف يضرب الحسن والحسين؟ انه علي يا هذا انه علي وليس معاويه ؟


انظر ماقاله رسول الله صلى الله عليه واله في علي ابن ابي طالب عليهما السلام :


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=5733 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏أَنَا دَارُ الْحِكْمَةِ ‏ ‏وَعَلِيٌّ ‏ ‏بَابُهَا... .. راجع نص الحديث في سنن الترمذي

http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=409&SW أنا دار الحكمة وعليّ بابها ... حديث رقم 32889 من أحاديث كنز العمال تجده في هذا الرابط

الظاهر ان هذه الروايه الامويه حيث لم ينسو محاوله ذم ومحاوله تشويه صوره الامام علي عليه السلام ولكن هيهات هيهات


اتعلم ماهي الروايه الصحيحه؟القصه التي اعرفها ان بعد ان قتل الصحابه عثمان بن عفان في ثوره شعبيه رمي في العراء دون ان يدفن لمده 3 ليالي ! وكان من هم في مقدمه الثائرين الصحابي البطل الشجاع محمد ابن ابي بكر رضوان الله عليه

لا اعلم هل بعد ان بان بان معاويه ليس سويا ومن كبتكم تحاول ان تشوه صوره الامام علي عليه السلام؟


ام خيال

من الواضح أننا أخطأنا حينما بدأنا في النقاش معك فلو فهم الحجر أو الحمـار لن تفهم أنت .... وتقول حذاء؟

انا سأتحلى بأخلاق الاسلام التي امرنا بها رسولنا الكريم صلى الله عليه واله واقول لك سامحك الله اخي الكريم واذا كنت ترى في سبي راحة لك فسبني ستجدني انشاء الله من الصابرين

انت لم تحترمني كما اسأل اله ان يسامحك

كل هذا لانك لاتريد ان تعترف بجرم معاويه؟ تاتي وتسبني ؟ وتمشي على خط معاويه حيث انه سب الصحابه بل وقتلهم ؟

سامحك الله

رضى الله عنك ياسيدى يا ذا النورين , شرفك الله بالزواج من ابنتى رسول الله صلى الله عليه وسلم ,وختم لك بالشهادة فزدت نورا على نورا وشرفا على شرفا

مجرد تعليق بسيط رسول الله صلى الله عليه واله لم ينجب الا فاطمه الزهراء عليها السلام من خديجه عليها السلام.

تزوجت قبل زواجها برسول الله صلى الله عليهواله وسلم مرتين باثنين من سادات العرب: عتيق بن عائذ المخزومي وأبي هالة هند بن زرارة التميمي.

انجبت لرسول الله صلى الله عليه واله ابنته فاطمه عليها السلام فقط اما باقي ابنائها وبناتها من زوجيها السابقين قبل رسول الله صلى الله عليه واله

رضوان الله على رقيه وام كلثوم اجمعين كانا ابنتنا خديجه عليها السلام لكنها ليسا ابنتنا رسول الله صلى الله عليه واله . هذا ما احببت ان اوضحه

ثم ماهذا التناقض والانحياز لماذا يسمى عثمان بن عفان بذي النورين؟
ولا يسمى علي ابن ابي طالب بذي النور وهو الذي تزوج ابنت رسول الله صلى الله عليه واله؟ انه لعجيب ان يعبث بني اميه في التاريخ هذا العبث البائن الواضح الجلي

لهيعة وهو مضعف عند أهل الحديث ومن المعروف أن الأخبار يتساهل فيها بما لا يتساهل في الحديث فلم يجدوا غضاضة في وضع الخبر حتى

نعم نعم ابسط كلمه تستطيع ان تقولها انه ضعيف لتتملص

================================================================



الى الان مازال الهروب مستمرا في احقاق الحق في من سب صحابه رسول الله وقتلهم ؟

اذا هل نستطيع ان نقول انه لاضير في من سب الصحابه؟ تحت مسمى فعلها معاويه لما لانفعلها نحن؟

الى الان لم نسمع كلمه حق صريحه
ننتظر
 

marhoom2000

ستار جديد
حبيبي وقره عيني مجاهد

ونحن نعتقد أن مبغض علي لذاته منافق فعلا ولكن لا يلزم من ذلك أنه ابن زنا

حسنا انت تعترف بان معاويه رفع السيف في وجه ولي امره وهو علي ابن ابي طالب عليه السلام وتشهد الى ذلك صفين والجمل ؟ ايعني ذلك ان معاويه يحب عليا؟

عجيب ؟

ومازال التهرب السافر في احقاق الحق في معاويه قائم
 

Mojahid

مشرف سابق
قولك : هل علي من يفعل هذا؟ يضرب الحسن والحسين ويشتم محمد بن طلحه؟

اتقي الله علي يضرب الحسن والحسين ؟ بل ويشتم محمد بن طلحه ؟ اذا كانو صحابتكم شتامين فلا تحاولو تشويه صوره

الامام علي ابن ابي طالب عليه السلام هذه روايتك فاليصدقها من هم على ملتك انها لاتعني لي شيئا

لانها تتعارض مع خلق الامام علي عليه السلام فلم يكن الامام علي شتاما ولا سبابا وكيف يضرب الحسن والحسين؟ انه علي يا هذا انه علي وليس معاويه ؟


وهل علي والنبي يفعلان هذا
:

0015da6.jpg


أنتم يلعب بكم وبمصادركم توبوا إلى الله توبة نصوحا

اتق الله ياهذا

وأنت لم ترد على ما سبق ردا موضوعيا وكما هو الحال ( الحيدة ) لعنة الله عليها

أما من ناحية شتم الأخ لك فهو لم يشتم العضو المحترم marhoom2000 وإنما شتم من قال : محمد بن أبي بكر ( رضي

الله عنه فقط ) يعني سب في أبي بكر

وليكن معلوما لديك عندنا : الله ثم محمد ثم أبي بكر وأي سب أو انتقاص سوف تجد مثل هذا الكثير والبادي أظلم

وأنا أريد أن أقول كلمة نختم بها هذا النقاش السقيم الذي لا طائل وراءه

هناك شيء نتفق عليه سويا نفعله معا إذا كنا نريد الحق

ليصل كل منا ركعتين بالليل ويدعو الله ويتضرع ويبكي ويقول اللهم أعلمني الحق وارشدني إليه وأزل عن بصري

الغشاوة

أظن أن هذا القدر نحن متفقون عليه

والله لن يضيعنا أبدا

سيهدينا إما إلى طريق الصحابة وآل البيت أو طريق آل البيت فقط
 

love&peace

مشرف سابق
مجرد تعليق بسيط رسول الله صلى الله عليه واله لم ينجب الا فاطمه الزهراء عليها السلام من خديجه عليها السلام.

تزوجت قبل زواجها برسول الله صلى الله عليهواله وسلم مرتين باثنين من سادات العرب: عتيق بن عائذ المخزومي وأبي هالة هند بن زرارة التميمي.

انجبت لرسول الله صلى الله عليه واله ابنته فاطمه عليها السلام فقط اما باقي ابنائها وبناتها من زوجيها السابقين قبل رسول الله صلى الله عليه واله

رضوان الله على رقيه وام كلثوم اجمعين كانا ابنتنا خديجه عليها السلام لكنها ليسا ابنتنا رسول الله صلى الله عليه واله . هذا ما احببت ان اوضحه

ثم ماهذا التناقض والانحياز لماذا يسمى عثمان بن عفان بذي النورين؟
ولا يسمى علي ابن ابي طالب بذي النور وهو الذي تزوج ابنت رسول الله صلى الله عليه واله؟ انه لعجيب ان يعبث بني اميه في التاريخ هذا العبث البائن الواضح الجلي

(( أولاده صلى الله عليه وسلم من خديجة )):

( قال ابن اسحاق : فولدت لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولده كلهم الا ابراهيم : القاسم , وبه كان يكنى صلى الله عليه وسلم , وزينب , ورقية , وأم كلثوم , وفاطمة , عليهم السلام.)


المصدر : السيرة النبوية لابن هشام - المجلد الأول -



ncom:​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى