ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

شاهدوا حسن نصر ***** و هو يتهم الصحابة بالنفاق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

amkhaial

ستار جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انا ما عندي البلاغة اللي تتمتعون فيها

لكن بكتب على قد حالي





اللي قال لي الله يعنيك على نفسك

اقول له جزاك الله خير دعوة طيبة منك المهم ان الله يتقبلها
لأن نفس الواحد إما لوامة او انها تودي صاحبها في ستين داهية ..


طيب

الكلام في الشيعة والسنة لا يجب ان يقتصر على جانب واحد بل كل الجوانب لأن اللي مثلي جاهل لازم يعرف كل شي عن السنة والشيعة

وطبعاً هذا راجع لكم انتم وانا مجرد انسان علمي على قدى وابي اعرف كل شي عن كل شي



انا عندي سؤال ثاني وما عليه سامحوني على الثقالة

على حسب علمي المتواضع انا أشوف انه فيه تقارب فكري وعقائدي بين الشيعة واليهود

كيف ؟؟ أنا اقول لكم


الشيعة يقولون ان مهديهم في غيبة وانه مولود منذ فترة طويله وأنه في غار
أو في كهف أو أنه وهذا كلامهم الاخير موجود بين الناس ولكنه لا يفصح عن نفسه في الوقت الراهن وينتظر الوقت المناسب لكي يعلن وجوده

الحين ما تشوفون انه فيه وجه شبه بين هذا المهدي و " السامري "

من هو السامري
المعروف عنه انه يهودي ولد في السامرة ، وخرج مع اليهود الذين خرجوا مع سيدنا موسى عليه السلام
مع انه ليس من الاثنى عشر سبط الذين اختارهم سيدنا موسى عليه السلم .!!!!
المهم عندما ذهب سيدنا موسى الى جبل الطور خلف اخيه على قومه

ولكن عندما عاد سيدنا موسى الى قومه وجدهم يعبدون العجل
وكلنا يعلم هذه القصة لأنها مذكورة في القرآن

طيب ليه سيدنا موسى ألقى بلالواح وهو غاضب واخذ بلحية اخيه ، وعندما علم ان السامري هو السبب لم يقتله حتى انه لم يلمسه

وكل ما فعله سيدنا موسى عليه السلام هو ان دعى عليه وقال له " إن لك موعدا لن تخلفه " !!!!
وإن لك فيها ان تقول لا مساس !!!!

أي موعد يقصده سيدنا موسى ؟؟؟؟؟

وما علاقة " لا مساس " بالاحتجاب عن الناس والبعد عنهم

طيب
مين السامري الذي قبض قبضة من اثر الرسول والقى مع من القى من اليهود في وعاء الذهب المصهور لكي يصنع لهم عجلاً له خوار

( على فكرة العجل ليس صنم من ذهب ) والدليل ان سيدما موسى عليه السلام احرقه حتى صار رماد (( فهل الذهب أو المعدن يعود رماد ))

وهل بلد العم سام لها علاقة بالسامري ؟؟؟

وما علاقة الاهرام بالدولار الامريكي ؟؟

وما علاقة الاثنى عشر سبط بعدد طبقات الهرم الذي بالدولار ؟؟؟

ولماذا رأس الهرم مفصول عن الهرم ذو الاثنى عشر طابق وبداخله عين واحدة

وما علاقة العين الواحد "" بالعور ""

طيب ما معنى الاثنى عشريه عند الشيعة ؟؟؟

وما علاقة الاثنى عشرية بلاثنى عشر سبط

ما وجه التقارب بين كلمة العم سام و السامري ؟؟؟

على فكرة انا اتكلم عن عملة الدولار الامريكي فئة الواحد دولار !!!!


( طفراااااان واحب الفلوس ، وخصوصاً الدولارات ) ههههههههههههه


وسامحوني على اسلوبي في الكتابة لأنه انا انسان على قد حالي وبسيييييييط جداً
ولا املك البلاغة اللي تتمتعون فيها



وطلب أخير الله يخليكم

وطبعاً للجميع سنة وشيعة

لا تحتقرون كلامي والله مهم مهم مهم مهم

لأنه يربط الماضي السحيق بالحاظر اللي احنا عايشينه ونعاني منه كل هذه المعاناة

افتحوا الكتب كل الكتب أبحثوا عن المعلومة عن الادله عن الحقائق المخفية

والله راح تشوفون العجب العجاب


وأقول لأخوانا الشيعة الذين يبحثوا حن الحقايق
لا تقصتر قراءاتكم على الكتب التي بين أيديكم ، طالعوا كتب السنة كما يفعل السنة بمطالعة كتبكم
وبعد ذلك قارنوا واتركوا عقولكم هي التي تحكم ..

أبتعدوا عن العصبية والنعرة العقائدية طالما ان نبينا واحد ورسولنا واحد

أما الشيعة الذين يعلمون الكتاب ويحرفونه وكرههم تجاه اهل السنة ليس سببه إلا الحقد القديم !!!
فأقول لهم لن تستطيعوا تغيير شيء ، لأن اليهود قبلكم فعلوها وفضحهم الله أمام الامم

وكانت فضيحتهم بجلاجل


سؤال أخير اذا سمحتم " وش كنت اقصد بالحقد القديم "

أما انت يالحساس عليك طلعات غريبة
ههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه




وسلامتكم


بارك الله فيك , و الله يا أخي الحق لا يحتاج إلى بلاغة لإظهاره فلربما يأتي على لسان أبسط الناس مثلك و مثلي و مثل بقية الإخوة الأعضاء , و قد تكون البلاغة ستارا يخبئ الباطل و يخبئ الإفلاس و فقدان الحجة و المنطق السليم ,,, لا أريد الإطالة عليك و لكن نتمنى أن نرى المزيد من مشاركاتك يا أخي و لا تهتم بأي مهاجم لك مادمت مؤمنا بأنك على حق ..
 

hanyasad

ستار جديد
السلام عليكم
احي الاخوة علي ذكر الموضوع
واحب ان اقول ان ماعليه شيعة العراق وايران
ولبنان
هم الامامية
وهم اكثر الناس بغضا لاهل السنة
وهم لهم دين غيرنا خالص هم متفقون معنا علي الله والرسول ومختلفون معنا في كل الدين ويكادون ان يعبدوا آل البيت
وان الناظر الي الدين اتي اساسا لعدم الغلوفي الاشخاص وهم دينهم الغلوفي علي وال البيت ويدعون انهم يعلمون الغيب
وفي بعض الاحيان بيغلطوا في الرسول وبيعدوها ولكن اذا اخطأ احد في علي يكادون يكفرونه
لعن الله الشيعة الروافض
وفي الختام اود ان اذكر ان هناك شيعة في اليمن زيدية اقرب الي اهل السنة
 

النديم

ستار جديد
الحق أني لم أشاهد أول الامر مقطع الفيديو محور هذا النقاش لعدة أسباب منها ما هو تقني بحت يتعلق بصعوبات شبكية حينها ، ولكوني أعرف ولدي إلمام بكل الموضوع الرئيسي وخطوطه العامة ...فما حاجتي للتفاصيل؟ ثانيا" ...كيف يجوز ما لايقبله العقل والمنطق من إستنتاجات إنفرد بها هنا صاحب المساهمة الاولى؟
على كل حال...قررتُ أن أشاهد ذلك المقطع، وأقول رأيي، رغم أن أي شئ إذا كثر الحديث فيه صار موضوعا" بالفعل في حين أنه قد يكون في حقيقته مجرد إكذوبة. لكن عسى أن يتبصر أحد في كلامي ويكون صادقا" مع نفسه ويتخذ موقف حق.
رأيتُ في مقطع الفيديو ذاك السيد حسن نصر الله يخطب في حشد من البشر ويوجه كلامه الى علماء الدين من كل الطوائف يشرح الجهود التي قام بها أبوسفيان من إجل أن تستولي قبيلته بني أمية على الحكم الاسلامي ويتداولونه وراثة فيما بينهم. ذكر نصر الله في خطابه مقولة لابي سفيان مستندا" الى المسعودي في كتابه مروج الذهب والى مراجع أخرى،على حد قوله. ولم يذكر شيئا" تجاه أيٍ من الصحابة سلبا" أو إيجابا".
وحين تفكرتُ بما قاله الرجل لم أجد أنه أتي بشئ جديد أبدا" ، فقد تحدث عن شئ يعرفه كل مطلع على التاريخ العربي والاسلامي ويتفق الجميع عليه. فلم يكن أبا سفيان من الصحابة وكان من عتاة مشركي قريش وقد إعتنق الاسلام على الرغم منه في فتح مكة ، ولم يذكر المؤرخون الذين يُعتد بهم أية أفضال له على الاسلام كما لم يذكروا لنا حُسن إسلامه وعقيدته، بل يذكرون لنا أنه جعل همه العمل الدائب لقيادة مسعى ضخم لسيطرة عشيرته بنو أمية على الدولة الاسلامية وتمكنهم من الحكم. ومن أجل ذلك قاد معاوية ولده أول محاولات شق الصف في الدولة الاسلامية وفي عموم الجسم الاسلامي ....هذا الانشقاق الذي لا زلنا في يومنا هذا نشاهده ونشاهد كيف يستغله الاعداء كلما أعيتهم الحيلة بالسيطرة علينا بالوسائل الاخرى.
لم يُعرف عن بني أمية الصلاح والتقوى ولا السير على تعاليم الاسلام، لكن هذا الوصف العام لا يشمل الخليفة عثمان بن عفان (رض)بالطبع ولا الخليفة عمر بن عبد العزيز. حسنة واحدة فقط عُرفت عن بني أمية أثناء حكمهم ...هي أن الدولة كانت عربية ولم يمكنوا الموالي من الاقوام الاخرى التي دخلت الاسلام من مشاركة العرب في الحكم أو في تسيير الامور، ما تبقى كان ظلم وعسف وجور . يذكر التاريخ أن بني أمية هم أول من ورّثوا الحكم من بعدهم لأولادهم في الدولة الاسلامية ، كما أن معاوية بن أبي سفيان أمر أن يُسب علي بن أبي طالب (ع)على المنابر عقب صلاة الجمعة في كل الاقطار الاسلامية ، وسار خلفاؤه من بعده على هذا التقليد حتى أبطله الخليفة الصالح عمر بن عبد العزيز.
ليعرف كل مَن يهمه الامر التاريخ ويطلع عليه ...ولو إطلاعا" بسيطا" ...فأنه بذلك يجنب نفسه أن يكون من الغافلين.
النديم
 
التعديل الأخير:

Mak

المشرف العام
كما أن معاوية بن أبي سفيان أمر أن يُسب علي بن أبي طالب (ع)على المنابر عقب صلاة الجمعة في كل الاقطار الاسلامية ، وسار خلفاؤه من بعده على هذا التقليد حتى أبطله الخليفة الصالح عمر بن عبد العزيز.
ليعرف كل مَن يهمه الامر التاريخ ويطلع عليه ...ولو إطلاعا" بسيطا" ...فأنه بذلك يجنب نفسه أن يكون من الغافلين.
النديم
دعك من ما قاله حسن نصرالله ...هل تري انك بذلك لم تتهم الصحابه او تسب بنو أميه و الخليفة عثمان بن عفان ؟
وا قوالك في معاوية بن ابي سفيان كلها تصب في خانة الاساءة ... لا احتاج اكثر من ذلك لاعرف من ...!
 
التعديل الأخير:

Mojahid

مشرف سابق
بالنسبة لالنديم

لا حول ولا قوة إلا بالله كلامك أخي الكريم ليس دقيقا ولقد تجاهلت الكثير من الحقائق والرد على

كلامك من وجوه :

الأول : من هو الصحابي من وجهة نظرك ؟ وهل أبو سفيان صحابي أم لا ؟

فنحن نعرف أن الصحابي هو من لقي النبي - عليه السلام - ومات على الإسلام واختلف العلماء

فيما لو تخلل هذه الفترة ردة هل يحكم كونه صحابيا أم لا هذا هو الخلاف وليس إلا

والمتفق عليه بين علماء المسلمين أن أبا سفيان مات على الإسلام لا على الكفر مع كونه في

جاهليته كان من أعدى أعداء الإسلام كعمر وعكرمة بن أبي جهل وغيرهم ومن كان هذا وصفه

فهو صحابي بخلاف من مات على الردة فلا يطلق عليه صحابي

وإذا أثبتنا أن أبا سفيان صحابي فلا يجوز الوقوع فيه أو السب أو الطعن لأي سبب من الأسباب فهم

كالصقور في السماء مع بعضهم فما بال الأفراخ على الأرض

ثانيا : لقد اتهم هذا الباطني الزنديق أبا سفيان - رضي الله عنه - وجعلني الله فداه اتهمه بالنفاق

وأعد سماع هذا الملف حتى تتنبه إلى كلامه قال عنه أنه مر بمرحلتين الأولى الكفر والثانية النفاق

ودأب فيها على اختراق الخلافة

أبا سفيان رضي الله عنه الذي أعز الله به الإسلام بعد أن كان عدوا له وما كان طلبه للرياسة كما

يدعي الزنديق سببا للطعن والقذف بالنفاق والكفر فليس كل من طلب الرياسة كافر أو منافق وحينما

يتكلم الزنديق في هذا فهو يتكلم بدافع الولاية المتقررة عند الشيعة وهي كانت فيما يسمى بعيد

الغدير الذي يحتفل به الإيرانيون في هذه الأيام ويقولون أن النبي - عليه السلام - أوصى فيه

بالإمامة لعلى - رضي الله عنه - فكل من أخذ الإمامة غيره فقد عطل شرع الله وهو كافر أو

منافق , , , هو ينطلق من هذا المنطلق

أما الحكم العام فليس كل من طلب الرياسة له أو لولده كافر أو منافق وانظر أخي إلى يوسف عليه

السلام حين قال للعزيز : " اجعلني على خزائن العرش " وقال الرسول الأكرم : " من طلب إلى

الإمامة أعانه الله عليها ومن طلبها وكل إلى نفسه " ولا يفرع النبي حكما على كفر أبدا

ثالثا : لقد قال عن أبي سفيان ناقلا عن المسعودي الرافضي الزنديق أن أبا سفيان قال : فليس

هناك جنة ولا نار

فهل هذا يعقل أو يقبل أن يقال على صحابي جليل ؟ وفي هذا اتهام صريح له بالكفر وليس كما قلت

من أنه لم يتناول أحدا من الصحابة بشيء

هل حدث مرة ونفى التهمة الواقعة عليه من سب ولعن أبي بكر وعمر فجرد درسا لنفي ذلك والرد

عليه ؟؟؟ هذا سؤال لمحبيه والمتعصبين له ..

حينما انتشر عن الإمام أبي حنيفة النعمان أنه يغلب القياس على النص نفى ذلك بنفسه وقال معاذ

الله أن نقدم الرأي على قول النبي - عليه السلام - وكيف نقدم الرأي وقد كفينا البحث

فلماذا لم ينف ذلك إذا كان لم يقع منه فعلا ؟؟؟؟

ياعزيزي هذا الرجل يلعن أبا بكر وعمر وأبا سفيان ومعاوية رضي الله عنهم أجمعين وهو يعتقد

أنهم كفار ويتقرب إلى الله بلعنهم وبغضهم معتقدا أنهم خالفوا أمر النبي عليه السلام

ولا يستطيع الآن أن يصرح بلعن الشيخين وإلا قامت عليه القائمة وهو يتدرج في بث معتقده بأبي

سفيان لأنه أقل منهما منزلة حتى عند أهل السنة مع اعترافنا بفضله وسبقه

رابعا : كل من يدافع عنه لأنه له مصادره التي ينقل منها

قلنا : أن المسلمين كانوا يقدحون في الرجل إذا كان رافضيا أو مرجئيا أو معتزليا أو جبريا أو

جهميا وكانوا يحذرون منه الناس ولم يعذروا أحدا لأنه نقل من كتبهم فهم أهل تهمة يبتعد عنهم لا

أن يقتبس من سفاهاتهم

خامسا : ما فعله معاوية وأبوه لم يكن بنية شق الصف الإسلامي وإلا لخرج معاوية ومن معه

جميعا من الإسلام فنحن أهل السنة نعتقد أن الصواب كان مع علي - رضي الله عنه - ولكن كلا

الفريقين كان مجتهدا وفي الحديث الشريف في البخاري " اعدد ستا بين يدي الساعة ..ثم ذكر : ثم

تتقاتل فئتان دعواهما واحدة " فقال أن الفريقين مسلمين ولم ينف الإسلام عن أحدهما

وقال تعالى : " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا " فعبر عنهما بالمؤمنين مع كونهما متقاتلين

سادسا : أما قولك أنه لم يعرف عنهم الصلاح فهذا وهم

لقد ساد بنوا أمية في عصر كثرت فيه الفتن والإضطرابات وكانت لهم سياسات معينة يستنبطوها

من الشريعة نفسها كأن يعتبروا الخارج عن الحاكم محارب وعليه حد الحرابة وكانوا يستثمرون

هذا الحكم في التعامل مع الخارجين عنهم ولقد كان الشيعة من الخارجين عن بني أمية وكذلك

الخوارج وغيرهم ولذلك قاتل بنو أمية الروافض والخوارج ولم يكن همهم ابادة الناس أو الظلم

وإلا لزالت الدعوة الشيعية من تاريخه ولكن كان هدف بني أمية محاربة الفكر الشيعي المتمثل في

سب الصحابة ولذلك كانوا يسألون المتهم بالتشيع عن عقيدته في أبي بكر وعمر حيث أن حب

الصحابة جزء لا يتجزأ من العقيدة الإسلامية الصحابة جميعا وليس فقط السبعة عند الشيعة خلا

أهل البيت - رضي الله عنهم -

ومن هذا الأمر يتبين أن بغض الروافض لبني أمية هي عبارة عن مسألة شخصية بين دعوتهم

وهذه الدولة المباركة لا سيما وأنها صاحبة الفتوحات التي عمت المشارق والمغارب

ما لم يكن حتى على عصر الخلفاء الراشدين أنفسهم فلقد زادت الفتوحات مذ كان عثمان - رضي

الله عنه - حتى اخر ملوك بني أمية

ألهذا يكرهون بني أمية

دعكم من الحجاج ومن هو مثله فلا تختزلوا بني أمية في الحجاج وعبد الملك مع اعتذارنا عن

تصديق الكثير مما ورد في حقهم حيث أغلبه مما دسته الرافضة والباطنية وغيرهم

ولذلك يتوقف أهل السنة في الحكم على الحجاج ولقد قال الذهبي عنه : لا نسبه ولا نحبه له أعمال

حسنة مغمورة في سيئات أعماله

سابعا : التاريخ الذي تتحدث عنه عندي أيضا من التاريخ ما يضاد له حيث كان معاوية - رضي الله

عنه - يتذكر عليا ويقول رحمك الله ياأبا الحسن وكان عندما يذكره العلماء بفضل علي كان لا

يتمالك نفسه من البكاء معاوية رضي الله عنه الذي روى الكثير من أحاديث النبي - عليه السلام -

ثامنا : اعلم أن الصحابة بما فيهم أبو سفيان وولده هم حملة الدين وأي طعن فيهم هو طعن في

الدين لأنهم حملته فاليهود أسسوا والمتعاطفون مع علي - رضي الله عنه - وآل البيت ساروا على

الخطى التي أسسها هؤلاء ولقد بلغوا بهم من النكاية في المسلمين مالم يبلغوه هم بحدهم وحديدهم

" إنهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا "

وأخيرا إليك هذا الحديث الهام :

4557 -
حَدَّثَنِي عَبَّاسُ بْنُ عَبْدِ الْعَظِيمِ الْعَنْبَرِيُّ وَأَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ الْمَعْقِرِيُّ قَالَا حَدَّثَنَا


النَّضْرُ وَهُوَ ابْنُ مُحَمَّدٍ الْيَمَامِيُّ حَدَّثَنَا عِكْرِمَةُ حَدَّثَنَا أَبُو زُمَيْلٍ حَدَّثَنِي ابْنُ عَبَّاسٍ قَالَ


كَانَ الْمُسْلِمُونَ لَا يَنْظُرُونَ إِلَى أَبِي سُفْيَانَ وَلَا يُقَاعِدُونَهُ فَقَالَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ

ثَلَاثٌ أَعْطِنِيهِنَّ قَالَ نَعَمْ قَالَ عِنْدِي أَحْسَنُ الْعَرَبِ وَأَجْمَلُهُ أُمُّ حَبِيبَةَ بِنْتُ أَبِي سُفْيَانَ أُزَوِّجُكَهَا قَالَ نَعَمْ

قَالَ وَمُعَاوِيَةُ تَجْعَلُهُ كَاتِبًا بَيْنَ يَدَيْكَ قَالَ نَعَمْ قَالَ وَتُؤَمِّرُنِي حَتَّى أُقَاتِلَ الْكُفَّارَ كَمَا كُنْتُ أُقَاتِلُ الْمُسْلِمِينَ

قَالَ نَعَمْ

قَالَ أَبُو زُمَيْلٍ وَلَوْلَا أَنَّهُ طَلَبَ ذَلِكَ مِنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا أَعْطَاهُ ذَلِكَ لِأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ يُسْأَلُ

شَيْئًا إِلَّا قَالَ نَعَمْ

( صحيح مسلم باب من فضائل أبي سفيان بن حرب ج 12 ص 301 )



 

Mak

المشرف العام
جزاك الله عنّا كل الخير مشرفنا الغالي ولا فض فوك ونتمني ان تواصل دوماً علي عادتك في البيان البليغ الذي دعّمته بالدليل من الحديث...ونسال الله أن يجعلك دائماً في مواقع الجهاد في الدين والي جانب الحق...بـارك الله فيـــــك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى