Brave Heart
كبار الشخصيات
شفروليه كابريس 2007 الجديدة كلياً
تتمتع شفروليه كابريس 2007 الجديدة كلياً بأداء فريد ومتفوق يجسد ذروة الإبداع في صناعة السيارات. فهي تجمع بين الأداء المترف وتجربة القيادة الواثقة، لترسخ بذلك معايير غير مسبوقة تلبي متطلبات الجيل الجديد من السائقين الباحثين عن التميز.
وقد جهزت موديلات كابريس LS، LTZ، SS ورويال وبشكل قياسي بمحرك V8 سعته 6 ليترات يوفر قوة قصوى قدرها 360 حصاناً عند 5700 دورة في الدقيقة وعزماً أقصى قدره 520 نيوتن متر. كما يتوفر الطرازان LS وLTZ بمحرك V6 سعته 3.6 ليتر يوفر قوة قصوى قدرها 240 حصاناً عند 5700 دورة في الدقيقة وعزماً أقصى قدره 335 نيوتن متر.
ويتكامل هذا المحرك القوي مع عادمين ونظام مخارج رباعي توفر قدراً أقل بنسبة 12% من الضغط الخلفي، وهو ما يفيد في تعزيز كفاءة تصريف الانبعاثات، وبالتالي في توفير المزيد من القوة والعزم. إلى ذلك، يساهم النظام الجديد لإدارة المحرك والمجسات في تحقيق مستوى أكبر بشكل ملحوظ من الفعالية في استهلاك الوقود.
يترافق كل من المحرك القياسي V8 البالغ سعته 6 ليترات ومحرك الـ V6 البالغ سعته 3.6 ليتر في تشكيلة موديلات كابريس لعام 2007 مع ناقل أوتوماتيكي ذي أربع سرعات. وقد تم إخضاع الناقل الذي يتمتع بانسيابية كبيرة لعمليات تطوير وتحسين مكثفة من قبل مهندسي شفروليه للارتقاء بمستويات الأداء، ليس فقط لتحقيق أفضل أداء للسيارة، وإنما ليتماشى أيضاً مع متطلبات وتوقعات العملاء. كما تمت إضافة مجس للسرعة يوفر معلومات فورية لتحسين انسيابية تغيير السرعات وانسيابية الأداء.
وقد روعي في الموديلات الجديدة أيضاً تحقيق مستويات متميزة من عزل الضجيج وتخفيف الاهتزاز، وتم لذلك تثبيت المحرك على قاعدة أكثر قوة وصلابة واعتماد ست نقاط تثبيت بدلاً من أربع كما كان عليه الحال في السابق، ليمنح السيارة بذلك مزيدا من الثبات والصلابة ومقاومة الإنحناء وتحسين قدرة المحرك على مقاومة الضرر في حوادث الاصطدام الأمامية.
وبالرغم الزيادة الواضحة في قوة المحرك Alloytec V6 البالغة سعته 3.6 ليتر، لا يزال يتمتع بمستويات كفاءة أفضل في استهلاك الوقود، بفضل استخدام ترس تفاضلي أكثر كفاءة ونظام تحكم لمنظم الفولتية لتقليص استهلاك التيار المتناوب وضغط أكبر للهواء في الإطارات للحد من الاحتكاك، بالإضافة إلى نظام جديد لإدارة المحرك مع مجسات رقمية لمواقع عمود الكامة وذراع التدوير، وهي كلها عناصر حيوية في تعزيز كفاءة الوقود.
الى ذلك، يلعب توزيع الوزن مناصفة (50:50) بين المقدمة والخلف دوراً حيوياً في الشعور بالتوازن المدهش للسيارة. وقد تم تحقيق ذلك من خلال مجموعة واسعة من التحسينات تشمل تعديل موقع المحرك باتجاه الأسفل والخلف واستخدام خزان وقود في المنطقة الواقعة تحت المقاعد الخلفية وتعديل موقع البطارية.
وقد جهزت موديلات كابريس الجديدة كلياً لعام 2007 بنظام تعليق جديد كلياً أيضاً، يحتوي على نظام تعليق خلفي مستقل فائق التطور والسلاسة ويساهم في تحسين مستويات التحكم وتوفير تجربة قيادة متميزة. كما تمت إضافة نظام تعليق للقيادة الرياضية الذي يعزز من جاذبية السيارة لقطاع أوسع من السائقين.
تضمّنت أبرز التطويرات في موديلات كابريس 2007 هيكل مطور يعزز من الشعور بالثقة أثناء القيادة، بالإضافة إلى تحسين مستوى الاستقرار والتحكم عند القيادة بسرعات عالية. كما تم تعزيز نظام التوجيه بحيث أصبح أكثر حساسية وتجاوباً مع السائق، وبات يمنح السائق معرفة أفضل بظروف سطح الطريق.
الى ذلك، تم استخدام المكابح الجديدة المانعة للانـزلاق الأكبر حجماً (16 بوصة) والمقاومة للاهتراء، وتعد هذه المكابح، إضافة للعجلات والإطارات الأكبر حجماً، من أبرز التطورات الرئيسية التي أدخلت لتعزيز الديناميكيات الأساسية لهذه السيارة.
وتم اعتماد ملاقط مدمجة خفيفة الوزن من الألمنيوم في تطوير المكابح، كما تمت زيادة مساحة اللبادات واستخدام مكابح اسطوانية ذات تهوئة أكبر حجماً لتقليص المسافة اللازمة للتوقف بنسبة 5%، ومنح السائق قدرات استجابة أكبر في عمليات الكبح.
هذا وجرى تطوير عجلات أكبر لتعزيز قدرات التحكم والتماسك وتسهيل عمليات التسارع إلى جانب تقصير مسافات التوقف. وتشمل مجموعة الإطارات والعجلات القياسية عجلات بقياسات تتراوح بين 16 إنش في طراز LS، 17 إنش في طرازي LTZ ورويال، و18 إنش في طراز SS.