ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

dvbdream subtitle بلقن الترجمة في الدريم

neztiti

مستشار المنتدى
السلام عليكم اخواني

شباب ما حد انتبه في النسخة الاخيرة من البرنامج dvbdream 2.2a انه لا يوجد بلقن للترجمة ؟؟ انا بالصدفة واثناء تجوالي bang بين القنوات وبالذات في قمر عاموس الاسرائيلي الذي مجموعة من قنواته تدعم الترجمة بالعربي والعبري والروسي ومع محاولتي لترجمة فيلم وع بحتي عن بلقن الترجمة dvb subtitle فلم اجد شيئا للاسف يدعم هذه الخاصية ( الترجمة ) فلا ادري ما رأي خبراء الدريم في ذلك والسؤال طبعا موجه بوجه خاص للاخ محمد rawdvb عميد البرنامج مع احترامي لجميع عمالقة المنتدى وبانتظار الاجابة والاّ ساضطر لاطلاق النار على البرنامج وطبعا بعدها ساطلق النار على اخي محمد وادفع الدية المحمدية لاهله bangbang

تحياتي

neztiti

مستشار المنتدى
اخي مختار شكرا على الرد ليست هذا الذي اقصده - انا اتكلم عن بلقن صريح مثل البلقن الذي بالبروق او ب dvbviewer بما يدعى dvbsubtitle - انا كنت قد طرحت هذه المشكلة منذ اكثر من او عام ونصف وكوني لا استخدم برنامج الدريم ( استخدم السمارت ) ومع كثرة التحديثات للدريم منذ عام ونصف تقريبا سالت هذا السؤال علما مني ان المبرمج قد وجد حل او اضاف هذه الخاصية لبرنامجه حيث اخي علي the-smb ومهند frozen ومحمد rawdvb كانوا قد اقسموا اليمين وطلقّوا بالثلاث بان يطرحوا المشكلة في موقع الدريم (( ههههه لا ادري عن الدريم كان الحديث او على السمارت وشكلي انا ظالمهم هههه )) والان نحن على ابواب 2013 ولم تحل المشكلة فمن هنا انا اناشدهم بان يجدوا حل لهذه المشكلة مع برنامج الدريم الرائع والمسؤولية الاولى تقع على اخي وحبيبي محمد rawdvb كونه اكبر عاشق لهذا البرنامج

تحياتي

rawdvb

مشرف سابق
أهلا أخي نزار كيف الحال أخي ؟ ... كما يعلم الجميع أن هناك نوعين من ال subtitle .. الأول مرتبط ارتباط كلي بالتيلي تكست ويكون عبارة عن صفحة موجودة به .. عادة وغالبا ما تكون الصفحة رقم 888 ويكون بها نصوص البرنامج أو الفيلم المعروض ويتم عرضها تباعا حسب الوقت في المادة المعروضة والاسم المصطلح عليه لهذا النوع من ال subtitle هو Closed Caption وسبب التسمية Closed لأنه بإمكانك غلقها ومتابعة المادة المعروضة بدونها بخلاف Open Caption التي تكون جزء من المادة ولا يمكن اغلاقها وكمثال على ذلك ال subtitle الذي يعرض مع قاة MBC2 ... وتستعمل القنوات هذا النوع من ال subtitle لسببين أساسيين الأول لمساعدة ضعاف السمع لمتابعة المادة المعروضة والثاني اذا كانت اللهجة المستخدمة في المادة المعروضة لايفهمها كل المتابعين وعادة مايكون ال subtitle المعروض لهذا النوع هو كتابة نصية لما يتم سماعه ... هذا النوع من ال subtitle هو الذي يتكلم عنه الأخ mokkhtar ... بينما النوع الثاني والذي يقصده الأخ نزار فاسمه الاصطلاحي DVB Subtitle ويكون هذا النوع مرتبط ارتباط كلي بالستريم وعادة ما يحوي هذا النوع على ترجمة للمواد المعروضة الى لغات أخرى ... لكن النوع الثاني من ال subtitle غير مدعوم من البرنامج لا ماشرة ولا باضافات خارجية ... لكني قرأت أن المبرمج ينوي اضافة النوعين معا بطريقة مباشرة للبرنامج وليس بالاضافات .. وأتوقع أن ذلك سيكون في وقت قريب ... أخي نزار أتمنى أن يشفع لي هذا الشرح وينجيني من الرصاصة وأن يكفيك الدية المحمدية ... هههها.
تحية للجميع.

The_SMB

كبار الشخصيات
اشكرك اخي نزار على الطرح
نعم اخي بالفعل ان من اكثر مايعاب على الدريم هي هذه الجزئية المهمة
الحقيقة منذ الاصدار 1.5 ولحد الاصدار الاخير لم يقفز الدريم القفزة المرجوه منه
للترجمة الافضل على الاطلاق هو الفيوير
تحياتي

neztiti

مستشار المنتدى
اسعدني مرور العمالقة مختار علي محمد - نعم اخي محمد مشكور على التوضيح وطبعا مسامح دنيا واخره ومعفو عنك ايضا وان شاء الله عمرك ما تشوف مكروه لا انت ولا علي ولا اي شخص اخر - ما طرحته اخي محمد انا كنت قد قراته من قبل وبالذات عن closed caption حيث املك كرت ( ديكودر) optibase videoplex plus وكان بحثي عن هذه الخاصية بالذات -- المهم الشيء المطمئن ان يكون دعما بالمستقبل لخاصية الترجمة بالبرنامج - تسلم لي اخي محمد وتسلم لي اخي علي وتسلم لي اخي مختار

Frozen

كبار الشخصيات
هلا والله بالأخ نزار
طبعاً محمد ما قصر ما شاء الله
والحديث الذي دار سابقاً كان عن السمارت :)

neztiti

مستشار المنتدى
انا كنت شاكك مهند انه عن السمارت ولكن زيادة الخير خيرين - تسلم مهند على المرور - انت بردك انه الحديث كان عن السمارت رايح يورطني مع محمد ويطلب الحق مني وبعديها هات اللي يخلّص -- بس اذا طلب الحق محمد مني فرح يكون عليك حل المشكلة بيني وبينه FrownFrown

tarek dahb

كبار الشخصيات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخى الغالى نزار
أعدك بإذن الله بعمل بلجن لعرض الـ dvb subtitles
لبرنامجي altdvb & dvbdream

لقد بدأت بالفعل من فترة طويلة فى كتابة هذا البلجن لكن كانت تنقصني معرفة الجزء الخاص بالجرافكس
وهي صعبة نوعا ما
ولكني توقفت لهذا السبب
و أعدك بإستكماله بمجرد أن يتوفر لدي الوقت الكافى

neztiti

مستشار المنتدى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخى الغالى نزار
أعدك بإذن الله بعمل بلجن لعرض الـ dvb subtitles
لبرنامجي altdvb & dvbdream

لقد بدأت بالفعل من فترة طويلة فى كتابة هذا البلجن لكن كانت تنقصني معرفة الجزء الخاص بالجرافكس
وهي صعبة نوعا ما
ولكني توقفت لهذا السبب
و أعدك بإستكماله بمجرد أن يتوفر لدي الوقت الكافى

مرت 3 سنوات على الحديث والموضوع ولكن الف شكر اخي طارق وكل عام وانت بالف خير

power_man16

مدير عام
اخى الحبيب نزار اعرفك ان الاخ الغالى طارق قد سبق وصمم بلجن لعرض الترجمة يعمل مع الدريم ومرفق لك بالمرفقات

وهذه بعض المعلومات التى قرأتها عنه

تمت إضافة خيارات لتعديل صندوق الترجمة من خلال القوائم و بدون الحاجة لتعديل الملفات
تمت إضافة خيارات لتعديل بعض الأحرف التى لا تظهر بشكل صحيح للغات التالية العربية و الفارسية و الأردية
و لتعديل حجم الخط لصندوق الترجمة إضغط كليك يمين على أيقونة البرنامج بجوار الساعة
ثم إضغط على Font size كما هو موضح ثم قم بتعديل حجم الخط كما تريد

attachment.php

الإختيار التالى له لجعل الصندوق شفاف أو بدون خلفية
واللاحق له لجعله معتم أو بخلفية

بالنسبة لتعديل بعض حروف اللغة العربية عندما تكون فى نهاية الكلمة
مثل حروف س ش ص ض , على ويندوز 7 و الأحدث فقط
فإضغط باليمين ثم إذهب لـ Arabic options
و إضغط على Fix.....

المرفقات

• GoldenTTX_1.48.zip
    419.2 KB · المشاهدات: 51

power_man16

مدير عام
شكرا اخي مجدي ولكن ليس هذا المطلوب

هل هذا هو البلجن الذى تقصده اخى الغالى نزار
وانا كنت من زمان قوى باستخدمه مع البروج فى نسخة القديمه شوف كده ستجده بالمرفقات
كان بيترجم مباشرة مع القنوات التى بها خاصية التلى تكست
وكان عند تصفحى لتلى تكست القنوات باجد اللغات المتاحه
واغير من خلال خصائص القناة اللغه حسب رقم تعريف اللغة الموجود فى التلى تكست للقناه

ولكن لعرض التلى تكست على الدريم فهناك بلجن يختص بذلك
ستجده فى التحميل الثانى بالمرفقات

المرفقات

• subtitles.zip
    178.6 KB · المشاهدات: 58
  • TeleText dvbdream.rar
    33.5 KB · المشاهدات: 39
التعديل الأخير:
أعلى