ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

مشكلة في استقبال عدة قنوات

wasimbakrow

ستار جديد
أسعد الله أوقاتكم أخوتي..
سابقاً طلبت منكم حل إحدى مشاكلي وكانت خاصة بالإنترنت الفضائي والحمد لله والشكر لكم قمتم بحل تلك المشكلة في نفس اليوم الذي كتبتها فيه وهذا يدل على مدى خبرتكم وتفوقكم..
وهذا ما شجعني لأطرح هذه المشكلة التي أوجعت رأسي منذ يومين وحتى الآن..
عندي كرت ستلايت نوعه aver a700 وكنت أتفرج على القنوات باستخدام البرنامج الأساسي الخاص به..أو باستخدام البروج أو الدريم..
المشكلة هي أنه فجأة وبلا سبب واضح اختفت إشارة جميع القنوات الأفقية إضافة إلى بعض الترددات العمودية مثل تردد قنوات mbc مثلاً..
بحثت كثيراً وفي عدة منتديات ولم أجد أي حل يساعدني..
تابعت الموضوع التالي
http://stardvb.com/forum/t-4375.html
ولم أستفد منه شيئاً...
سأتحدث بتفصيل أكثر..
طبق الدش عندي حجمه 180 سم وعندي دايسك أربط به النيل مع الهوت بيرد..وعندي طبق خاص بقمر w3..
ومنذ أشهر ولا تصادفني أي مشكلة والقنوات كلها تعمل بشكل ممتاز..وقوة الإشارة 100 والجودة 78..وعندما أريد متابعة قمر w3 أقوم بفك كبل الدايسك من مأخذه في الكمبيوتر وأضع كبل w3 وأتفرج بشكل طبيعي تماماً..
الآن وبعد حدوث مشكلتي بعد ظهور القنوات الأفقية كلها إضافة لبعض الترددات العمودية مثل تردد الدنيا وقنوات أبو ظبي وال mbc جربت الانتقال لمتابعة الهوت بيرد فلم تعمل ولا قناة فيه..جربت وصل كبل w3 بدلاً من ذلك الكبل والنتيجة لا توجد إشارة على قنوات w3 أيضاً..
أحضرت ريسيفر عادي ووصلت الكبل مباشرة على lnb in وكبل قصير بين lnb out وال lbn الخاص بكرت الستلايت والنتيجة أن جميع القنوات وعلى الأقمار التي عندي تعمل جيداً بإشارة ممتازة..
هنا استنتجت أن ال lnb الخاص بالكرت غير معطل..وبالنسبة للبور سبلاي عندي فهي ممتازة وأصلية..
فعلاً سأصاب بالجنون..ماذا أفعل الآن؟ هل هناك طريقة لنتحايل على الكرت ليشغل لي على الأقل قنوات أبو ظبي والدنيا وال mbc؟

wasimbakrow

ستار جديد
وقمت أيضاً بالبحث عبر الإنترنت عن أحدث تعريف لكرتي وثيته ولم تنحل المشكلة..قمت بحذفه نهائياً وإعادة تعريفه ولم تنحل..قمت بفورمات الكمبيوتر منذ قليل ومباشرة بعد الانتهاء قمت بتعريف الكرت وتنصيب برامج العرض المعروفة وبقيت المشكلة كما هي..برأيي المشكلة محصورة بكرت الستلايت وللأسف لا يوجد عندي كمبيوتر ثاني لتجربته عليه..وبنفس الوقت ال lnb الخاصة به تعمل رغم ضعف قوة إشارة القنوات التي تظهر حالياً وهي بين 25 وال 40 فقط..

wasimbakrow

ستار جديد
سأذكر بعض المعلومات الخاصة بالنظام والكرت وقد تحتاجونها..
النظام وندوز xp sp3 ..كرت الشاشة انفيديا 512 الرامات 1 غيغا..
الكوديكات المنصبة للكرت هي حزمة hd19 والإيليكارد والسايبر لنك وغيرها..

The_SMB

كبار الشخصيات
اخي العزيز يتضح من تجربتك ان هناك عطب هاردويري بالكرت وعلى الاكثر المتسعة المجهزة للفولتية
اعرض الكرت على مهندس اختصاص ليتتبع العطب
تحياتي

wasimbakrow

ستار جديد
أشكرك أخي...سآخذه إلى مختص صيانة قريباً..ظننت أن مشكلته بسيطة بما أنه يعرض بعض القنوات..

wasimbakrow

ستار جديد
خطر لي سؤال..
في حال لم يتم إصلاح الكرت فكيف يمكن أن أستفيد من وجوده عندي؟
مثلاً الكمبيوتر في غرفة ويوجد ريسيفر موصول على التلفاز في غرفة ثانية..
كيف أستفيد من الكرت لعرض القنوات عن طريق وصله إلى الريسيفر في الغرفة الثانية دون التأثير على قنوات الريسيفر الثاني؟

wasimbakrow

ستار جديد
وعندي أيضاً سؤال بالنسبة للموضوع التالي
http://stardvb.com/forum/t-4375.html
وهو الخاص بإيجاد الحل السحرى لمشكلة تقطيع وعدم القدرة على إستقبال القنوات الأفقية لكروت الستالايت
...طريقة السويتش قرأتها ولم أفهمها فهل يمكن لكم شرحها بطريقة واضحة وبسيطة؟

Frozen

كبار الشخصيات
حل غير منطقي نوعاً ما: وهو تحديث البايوس

الحل الآخر بما أنك فقدت الامل، هو خبز الكرت داخل الفرن والفكرة بسيطة جداً وغير مخيفة ومجربة مع 3 كروت شاشة وكرت ستالايت ونجحت مع كرتين شاشة وكرت الستالايت ... وهي كالتالي:

- يتم إزالة أي مشتت حرارة
- تغطي أي "صنية" بورق القصدير
- تُركز الكرت على كرات قصديرية بحيث تكون القطع الإلكترونية لأسفل
- تقوم بإحماء الفرن على حرارة 200 لمدة 5 دقائق
- ثم تطفىء الفرن وتضع الكرت داخله لمدة 10 دقائق ومن ثم تخرجه وتتركه ساعة ليبرد وجرّب !

شاهد هذا الموضوع لتستفيد منه خصوصاً من الصور
http://hardforum.com/showthread.php?t=1421792

wasimbakrow

ستار جديد
وبالنسبة للسؤال التالي:
أحضرت ريسيفر ووضعته بجانب الكمبيوتر بحيث الكبل الرئيسي النازل من الإبرة وصلته على lnb in ووصلت قطعة كبل بين الكرت وبين lnb out واشتغلت القنوات...
الآن قمت بنفس الطريقة ولكن مع فرق واحد وهو أنني لم أضع الريسيفر قرب الكمبيوتر بل وصلته على التلفاز في غرفة ثانية وقمت بمد الكبل الثاني بين الكرت وبين lnb out فلم تعمل ولا قناة..
ما الذي يمكن أن يكون سبب المشكلة علماً أن الكبل وبعد التجربة يعمل بشكل سليم؟ وهل هناطك طريقة للربط بين ريسيفر الغرفة الثانية وكرت ستلايتي غير تلك الطريقة؟

The_SMB

كبار الشخصيات
اخي العزيز طريقتك صحيحة لكن تأكد من الكيبل الطويل ربما فيه مشكلة
كذلك اخي الغالي يجب ان تشغل الريسيفر على نفس قناة كرت الستلايت اي يكون من نفس الباقة والقمر
جرب واعطنا النتائج
تحياتي

wasimbakrow

ستار جديد
كلامك صحيح حيث أني لم أكن أعرف أنه يجب أن أشغل على كرت الستلايت نفس قناة الريسيفر أو نفس الباقة...
ألا توجد طريقة للتوصيل بحيث تنحل هذه المشكلة..يعني بحيث أضع على أي قناة أريد بغض النظر عن الباقة...؟
ولقد جربت الطريقة السابقة على كرت الستلايت الذي تحدثت فيه في هذا الموضوع عن مشكلة عدم استقبال القنوات...
ولم آخذه حتى الآن إلى فني صيانة..ولكن بما أن جميع القنوات تظهر باستخدام الريسيفر كمساعد له..هل هذا يلغي فكرة أنه معطل مثلاً؟

The_SMB

كبار الشخصيات
اخي العزيز
مع الاسف لايمكن تجاوز هذه المشكلة ابدا لانك تستخدم مجهز قدرة الريسيفر لتشغيل كرت الستلايت
كذلك اخس تعطب كرت التلايت هو في البور سبلاي بتاعه اي ان كرتك متعطل فقط في مجهز القدرة ولذلك فان كرتك لايعطي الابرة lnb الطاقة اللازمة لاستقبال القنوات ... فحاليا انت تأخذ القدرة من الريسيفر والكرت بدوره يقوم بتحليل الصورة فوحدة تحليل الصورة لم تتعطل عنك
تحياتي

wasimbakrow

ستار جديد
لا تواخذني عندي سؤال عالماشي لذلك لم أكتبه في مشاركة منفصلة..
عندي كرت kworld dvbs 100se القديم..عندي سؤالان بخصوصه:
1- كما ذكرت سابقاً فعندي دايسك..اليوم عرفت كرت الكوورلد ويعمل جيداً على النيل.. وجربت تشغيل الهوت بيرد عليه فلم يعمل ..فقط النيل تعمل ..فما الحل؟ وهل صحيح أنه لا يدعم الدايسك؟
2- في حال قررت وصله على الريسيفر ألا توجد طريقة لإظهار الصوت مع الصورة لأن به بجانب مأخذ lnb فتحة صفراء خاصة بوصلة الفيديو التي سأصلها مع الريسيفر ولا توجد فتحة للصوت..

The_SMB

كبار الشخصيات
اخي العزيز بالنسبة للدايزك ياريت تقول لنا اي برنامج تستخدم ؟ وبصورة عامة دعم الكرت ضعيف للدايزك
اما بالنسبة للمخرج الاصفر فهو للصوت لكن لايمكن ربطه على الكومبيوتر للمتابعة لان سيصبح عندك زحف في الصوت ولن تستفاد منه
تحياتي

The_SMB

كبار الشخصيات
اخي العزيز بالنسبة للدايزك ياريت تقول لنا اي برنامج تستخدم ؟ وبصورة عامة دعم الكرت ضعيف للدايزك
اما بالنسبة للمخرج الاصفر فهو للصوت لكن لايمكن ربطه على الكومبيوتر للمتابعة لان سيصبح عندك زحف في الصوت ولن تستفاد منه
تحياتي

wasimbakrow

ستار جديد
أشكرك على متابعة الموضوع معي..
البرامج التي أستخدمها هي البروج والدريم..
وأريد أن أطلب منك طلب..
بحثت كثيراً عبر الإنترنت عن تعريف كامل يحوي الهايبر ميديا لهذا الكرت يعني كما يأتي في cd التعريف وللأسف لم أجد
فهل يمكنك إرشادي إلى رابط تحميل لكامل التعريف الخاص بالكوورلد dvbs 100se

wasimbakrow

ستار جديد
أعتقد أن المشكلة في الكرت فهو على ما يبدو لا يدعم الدايسك..لا مشكلة...
أشكرك أخي الغالي على تعبك معي طيلة هذه الفترة..
جزاك الله كل خير

أعلى