ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

مشكلة كارت سكاى ستار 2 مع الريموت .... (مشكلة محلولة)

mena amen

ستار جديد
اغلى تحياتى للجميع

اخوانى اعانى من مشكله مع ريموت كارت سكاى ستار 2 العادى الالمانى

وهو ان جهازى الجديد ليس فيه بورت سيريال الى الكوم الذى يركب فيه دائرة الريموت

فاشتريت وصله usb to serial port

اللى هى بتحول من يو اس بى الى الكوم المطلوبه وعرفت وكله تمام ولكن لم يعمل ابدا الريموت مع تجارب عديده على الاكس بى والسفن

علما ان لو تم تجربه الريموت على جهاز مجهز اصلا بهذه الكوم يعمل تمام يعنى الريموت وملحقاته سليم

لكن الوصله رغم تعريفها على الجهاز وتعطينى انه بالفعل تم التوصيل لاتعمل

رجاء التعاون من ذوى المعرفه

خالص الشكر

The_SMB

كبار الشخصيات
أهلا بيك اخي مينا
ان هذه المشكلة سببها ان كيبل الUSB لايقوم تماما بتحويل الاوامر الى وصلة الريموت
جرب اخي ان تقوم بتغيير قيم الbaud rate من خلال الdevice manager بتخفيض السرعة وذلك لان سرعة الUSB اعلى فاحتمال ان اختلاف السرعة يسبب عدم التوافقية
تحياتي

mena amen

ستار جديد
تسلم حبيبى وبالفعل انا عملت كده ولكن دون جدوى

عموما جارى المحاولات

The_SMB

كبار الشخصيات
في هذه الحالة اخي
قم بتعريف السيريال المتصل بالUSB على انه com 1
تحياتي

mena amen

ستار جديد
جربت ودون جدوى ايضا الغريب ان الكابل متعرف تمام والجهاز يتعامل معه فعلا على انه كوم سيريال

mena amen

ستار جديد
طيب استفسار فقط

نورع البورده بتاعتى اهو

Giga Byte GaMa 78 Lm -s2

هل فى اى طريقه لتركيب فتحه سريال غير اليو اس بى

تحياتى

mena amen

ستار جديد
انا وقعت بين مصنعين يتمتعون بغباء عالى

الشركة المصنعه للكارت اخطأت حينما صممت دائرة الريموت بهذا الشكل كان المفترض مثل باقى الكروت ان تكون الدائرة تركب فى الكارت نفسه

والغبى الاخر الشركة المصنعه للماذر بورد لماذا الغاء مثل هذا البورت الهام

ولكن واضح انه غباء متعمد هدفه تجارى ففط

The_SMB

كبار الشخصيات
ههههههه لاتتعصب اخوي مينا
على الاكثر يوجد بورت سيريال بالمذربورد بتعاعك لكنه غير مربوط سأتأكد واعطيك الحل
اما بالنسبة لشركة technisat فهي لم تقوم باضافة فتحة الريموت الى الكرت والسبب انها لاتستطيع اضافة serial controller على الكرت اما حاليا الكروت ذات الريموت المدمج معها فهي تعتمد تقنية bda للتعريف مع hid device للريموت والتي يتم نقل بيانات الريموت عبر pci bus والذي ريمكن نقل البيانات عليه بتقنية wdm
جاري البحث عن حلول والف تحية لك ياغالي

mena amen

ستار جديد
شكرا ياغالى لتعبك معى وان شاء الله نصل لحل قبل مااكسر الجهاز هههه

تحياتى

The_SMB

كبار الشخصيات
اخوي مينا ياريت ام المذربورد بشكل كامل ... لم اجد المذبورد اللي اعطيتني اسمه
تحياتي

The_SMB

كبار الشخصيات
ابشر اخي مينا فالمذربورد اللي عندك يحتوي على serial port ولكن فقط يحتاج الى كيبل صغير
لاحظ موقع البورت

وانت تحتاج الى قطعة مثل هذه اللي بالصورة

او

وهذه القطعة متوفرة في سوق الاجهزة المستعملة

تحياتي​

mena amen

ستار جديد
تسلم حبيبى ومتشكر ليك جدا

فاضل شئ واحد انى الاقى القطعه الصغيره دى خصوصا انى مش عارف اسمها وبالتالى هوصفها

لكن على الاقل كده فى امل

شكرا جزيلا اخى على

The_SMB

كبار الشخصيات
اخي الغالي مينا
هذه القطعة تسمى serial port cable connector
ويمكنك السؤال عنها بسوق الحاسبات فهناك الكثير من يعرفها ويسموها وصلة سيريال ... وهذه القطعة تأتي بشكل افتراضي مع اي مذربورد بنتيوم 4 فمادون والاكثر مع مذربوردات بنتيوم 3 ايام زمان ... الافضل ان تجدها مع مذربورد كيكا بايت
تحتاج لك ان تلف بالاسواق حتى تحصل عليها
بالخدمة اخوي مينا
تحياتي

mena amen

ستار جديد
تسلم حبيبى وانا ان شاء الله هفضل ورا المشوار ده لغايه مااجيبها

ده انا واصل بيا الاصرار انى لو ملقتهاش هحاول اعملها بنفسى

الموضوع كالتالى

كابل زى كابل الاوديو الداخلى 9 اطراف

والرأس بتاعت البورت ودى موجوده عندى وفى اى رسيفر يكون عطلان

ولكن هخلى الكلام ده لبعدين لما ادور الاول

وبالفعل الحاجه ام الاختراع واول ما اوصل لأى حل سأخبر الجميع به هنا بالتفصيل حتى يستفيد الكل

خالص التحيات

The_SMB

كبار الشخصيات
بالضبط اخي الغالي الحاجة ام الاختراع
اذا بحثت بالمنتدى تجد ان احد الاخوة قد قام بصناعته ... له نفس مشكلتك وصنع الكيبل
تحياتي

mena amen

ستار جديد
عــــــــــــــــــاجـــــــــــــل

اخى الغالى على احدثك الان وريموت الكارت فى يدى ويعمل على اعلى مايكون وذلك بعد شراء القطعه الصغيره التى ارفقتها فى الصوره ياغالى

ملاحظات للأفاده :

اولا هذه القطعه بيسموها فى مصر وصلة سيريال او كوما جايه من كوم يعنى

توجد فى محلات المستعمل والاستيراد فقط

نادره نوعا ما

يوجد منها اكتر من شكل وطريقه

فهناك منها ماهو لأجهزة الديسك توب القديمه وهذا لم ينجح على بوردتى الجديده

بوردتى المذكوره فى الموضوع وهذا اغلب الحديث تحتاج الى نفس القطعه ولكن المقبس الذى يركب فى الجهاز صغير نوعا ما يحتوى على عدد 9 بن قبل ان تبحث عنها انظر فى جهازك ان وجدتها اعتمد على الله واشتريها حسب وضع جهازك

ملحوظه هامه جدا

اشتريت كابل يو اس بى الى سيريال لم ينجح

اشتريت سيريال بى سى اى لم ينجح

واخيرا اشتريت وصلة السيريال وبالطبع لان جهاز مدعم للبورت من الداخل نجحت نجاح باهر

وكل ماسبق هو ترتيب منى للموضع لأفاده كل من يعانى من هذه المشاكل

اخى على شكرا حبيبى لأهتمامك الوافر معى الى ان وصلنا للنتيجه وهذا ليس بغريب عليك كل الود والتحيه

طلب اخير

هذا الموضوع اراه يحتاج للتثبيت ولو المؤقت لانه مهم ولانه فى الحل والكثير عانى من هذه المشاكل خصوصا مع البورد الحديثه ولكن الامر للأداره

خالص التحيات

The_SMB

كبار الشخصيات
مبارك عليك اخي عمل القطعة وعمل الريموت
تم تعديل عنوان الموضوع مع التثبيت
تحياتي

أكرم ص

ستار جديد
مانبيكومش إتأيسوا من الموضوع ولكن أفيدكم بتجربتي أن عندي دنقل y6 مشغله علي جهاز الكوميوتر وفي وجود كرت سكاي ستار 2 الألماني ومعا وجود الكوم الأصلي للبورد في الأول مدخل الكوم للبورد عندما أريد أن أشغل الدنقل إنشيل جهاز إستقبال إشارة الريموت كونترول من منفذ الكوم وركب وصلة الكوم الخاصة بدنقل وشغله يعمل ورد الجهاز يعمل هذا الكله علي الكوم الخاص بالبورد فافكرة أشتري كرت كوم ثاني لكي أشغل الدنقل والريموت في نفس الوقت فشترية وصلة كوم ولكن وجهة مشكلة أن الريموت كنترول يعمل علي كوم البورد فقط ولايعمل علي كوم الوصلة و جربة الوصلة علي الدنقل فشتغلة
المهم أن أنا وجهتني مشاكل أخري زي أن وصلة الكوم تعمل في تشغيل الدنقل بدون مشاكل و احيانا تعمل في تنزيل السوفت وير لدنقل وغالبا لا تعمل و كوم البورة الأصلي يعمل مع الريموت كنترول 100% ولا يعمل في تنزيل السوفت وير لدنقل ولا في تشغيل الدنقل مع العلم أن الكوم الأصلي كان شغال علي الأثنين بدون مشاكل هذه تجروبتي إنشاء الله تستفيد منها وديما عندما يكون الشئ جديد عليك تلقي مشاكل فيه ولكن مع مرور الوقت والمحولات تتغلب علي المشاكل وتمشي الأمور تمام .
يعني لو كنت تبي تريح رأسك من وجع الرأس دور أو إشتري كرت كوم يركب البورة نفسها حتي يعملك الريموت كنترول.................
............( وأقولك حاجه إسأل مجرب ولا تسأل حكيم )...........

أعلى