ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

تجارب النجاح والفشل بين كرتي التوينهان والسكاي2

شازام

ستار جديد
تجارب النجاح والفشل بين كرتي التوينهان والسكاي2

كل من له تجربة مع الكارتين ويود إخبار الأعضاء بها من أجل الإفادة العامة فليتفضل

التعديل الأخير بواسطة المراقب:

GeuvarA

Love You Palestine
ياهلا عزيزي شازام
الف شكر لك على هذه المعلومات القيمة
لكن ما هو نوع كرتك التوينهان؟ واي اصدار هو؟ وماهي الفلاتر التي تستخدمها مع برامج العرض ومواصفات جهازك؟

كل هذه الاشياء تؤثر على التقطيع

شازام

ستار جديد
يا سيدي العزيز أنا عندي الكرت الأصفر توينهان 1030 vision plus ، أستخدم كوديكز الintrovideo أو ال Elcard (إما إذا قصدت شيء ثاني بالفلاتر ف لم أفهمه) و جهازي هو P4 1700 ,256MB RAM
أنا استخدمت نفس الإعدادات لكرت صديقي السكاي ستار.

التعديل الأخير:

GeuvarA

Love You Palestine
عزيزي شازام
بالنسبة للكرت الاصفر والازرق من اسوء كروت التوينهان بحيث توقف الان الدعم لهم من قبل شكرة التوينهان
وتظهر مشاكلهم كلها مع برنامج البروج من تقطيع وبطئ وتعليق ...الخ
حاول ان تستخدمه مع برنامج الدريم الاصدار 0.8.3d يعمل معه بشكل جميل

تحياتي

شازام

ستار جديد
لك الشكر الجزيل أخ جيوفارا ... سوف أجرب ما قلته... الآن أعرف لماذا شعر البائع بارتياح كبير و أنا أشتري منه هذا الكرت ، مع أني قبل أن أشتريه قرأت مقالة مراجعة له ب مجلة pcmagazine و كانت مشجعة جداً ... شوف النصيب سبحان الله .. أليس بالعادة تقوم الشركات في هكذا حالات باستبدال كروت المستخدمين ب كروت ليس لها مشاكل كجاناً ؟؟؟

مافيا

ستار جديد
احلى كرت استخدمته لحتى الان التوينهان الاحمر
مع برنامج البروج والمايثياتر والهاوك والناصر وهو قوي جدا وسريع جدا بس المشاكل اللي نواجهها احنا تكون من الاجهزة التعبانة اللي عندنا
وشكرا ارجو ان اكون قدمت لكم افادة
مافيا فلسطين

DVB Master

كبار الشخصيات
مجلة PC Mag لم تقصد التوينهان تبعك أخي شازام بل قصدت الإصدار الجديد 1020 A والنسخة المعدلة منه 1025 أما الكرت الأصفر والأزرق فسنتهم زرقا فعلا :D على العموم اعتقد انك ذكرت لي على الخاص ان المشكلة انحلت وان شاء الله مافي مشاكل مستقبلا , تحياتي thumb:

DVB Master

كبار الشخصيات
على الفكرة انا عندي شاشة 21 بوصة وبستخدم الكمبيوتر كميديا سنتر فى غرفة نومي وبقدر أغير المحطات واتحكم بالريموت من تحت البطانية واعتقد كلنا كذلك وبشكل افضل من ريموت سكاى بكثير المتعب واللى بيشتغل على برامج وبرامج لأ بس ممكن البطارية بتاعتك تعبت قوي معاك غيرها ياراجل :D

dark blue

مشرف سابق
واللة انا مجرب التوينهان الاحمر ولا فية اى مشكلة
وشغال تمام على البروج وعلى الماى ثييتر ومفيش فية حاجة خالص

mts_egy

ستار جديد
أنا أؤيد الجميع في أن ريموت التوينهان قوي جدا ... (الكرت الأحمر)

لدرجة أني أستطيع تغيير المحطات و الريموت متوجه عكس المستقبل .... تمامًا !!

أكيد العيب في البطاريات , أو موديل الكرت الأصفر لديك ..

شازام

ستار جديد
ولا تزعلو، التوينهان الأحمر على كلامكم جيد

خلاص انشاء الله بغير البطارية عشانك أخ مؤمن :D

يعني أنا مشكلتي جزء كبير منها انحل بالدرايفر (كان التقطيع غير معقول بتاتا) أما باقي التقطيع فهو لأنه الكرت تبعي كرت أصفر ( كنت مفكر أنه اللي بيعطيه االحكم كرت أحمر هو اللي بيزعل مو اللي بياخد كرت أصفر.. يبدو أنه الآية انعكست :D )

أنا الإشارة عندي ضعيفة و كرتي الأصفر ما عم يتحمل ضعف الإشارة (خصوصا بعض القنوات مثل ال mbc 2 ، ) أما السكايستار ف تحمل الضعف و ما قطع شبه نهائياً.، و لست متأكدا هل الذي يسبب التقطيع عندي هو عدم تحمل الكرت لضعف الإشارة أم عدم تحمل الكرت لوضوح القناة..

خلص يا جماعة يا مؤيدين للتوينهان .. أنا معي توينهان أصفر ، و أنا عرفان أنه لو كان في سكاي ستار أصفر لكان التوينهان الأصفر أحسن منه ;)

على فكرة أخ مؤمن:
أنا كنت مفكر ساوي دارة تضخيم جهد على باعث الأشعة تحت الحمراء للريموت ولكن قلت لحالي اعقل ولا تخبص و تبقى بعدين بلا ريموت بالمرة.. :wall:

المشكلة أنه ريموت الكرت الأصفر عندي لازم يكون في خط مستقيم بينه و بين المستقبل و لازم المستقبل (مع أنه مربوط ب سلك USB )أنه ما يفتل و أنا مش حابب ألصقه ب الطاولة).. و تخيل لما تكون مش على مستوى ارتفاع الطاولة شو لازم حرك و أرفع إيدي و نزلها و كبس حتى تزبط....أما ريموت السكايستار اللي شفته كان مثبت على السيريال من خلف الجهاز و مع ذلك شغال ميه بالميه ، حتى أني ظنيته موجات راديو و ليس أشعة تحت حمراء)
و مرة أخرى سوف أجرب تغيير البطارية و شوف شو بيصير معي.

و فعلا مثل ما كتب أخ مؤمن ، أجهزة التوينهان تتميز بالبساطة في الريموت و الهاردوير و يمكن ترقيعها أواستخدامها في أشياء أخرى...

شكراً يا أخوة

imad0000

ستار جديد
الكرت الأحمر جيد ؟؟؟؟؟؟؟
عن ماذا تتحدثون ؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا جربت 3 كروت من التونهان التعيس الأحمر و كل واحد أسوأ من الآخر !!!!!!!
و بس لما اشتريت SkyStar 2 ارتحت من مشاكل التقطيع و زوال التعريف و .. و ...

و بالنسبة لوضوح الصورة , أخي استخدم برنامج Alt-DVB و رح تدعي لي ......

شازام

ستار جديد
أخي للأسف أنا لما جربت السكايستار جربته لما ركبته لصديقي و لم أشتريه ... و لكن بعد مبادرة الأخ رحال ربما أستطيع تجريب ال ALT-DVB بعد مدة قصيرة على التوينهان :)

ضروري

ستار جديد
يا اخووووووووووووووووووان

انا عندي التوينهان الاحمر ............... وشغال 100%

والصفاوة والوضوح 200%

لكن !!

مشكلتي مع برامج الداتا ... فهو لايعمل معها ..... حتى جهاز الكمبيوتر يعطي (( ريستار )) بإستمرار

ولا يوجد للكرت ايقونه او اسم في ال network

imad0000

ستار جديد
برنامج الداتا اللي مع SkyStar 2 حلو كتير و ما بدو كل هالوجع الراس اللي مع التونهان ..... يعني كل القنوات موجودة سلفا و لست بحاجة لأي تغيير بالاعدادات .......

DVB Master

كبار الشخصيات
أستأذن أخي شازام بتغيير عنوان الموضع لـ تجارب النجاح والفشل بين كرتي التوينهان والسكاي2 حتى يصبح هذا الموضوع مرجعا لكل من يريد شراء كارت توينهان وسكاي والحكم للقارئ لأن النجاح والفشل مع بعض الكروت مسألة نسبية تختلف حسب إمكانيات المستخدم وقدرته على التعامل معها وحسب إمكانيات الجهاز , وسأذكر تجربتي مع الكرتين فى مشاركة لاحقة.

شازام

ستار جديد
مزبوط أخي مؤمن ، حتى أنا شعرت ب قساوة العنوان ولا يمكن التعديل من قبلي عليه ... بانتظار مشاركاتك القيمة ، و سأحاول أن أدرس تجاربي أنا أيضاً ..

DVB Master

كبار الشخصيات
تجربة حياتية

بداية إمتلاكي لكرت الدش إشتريت كارت التوينهان 1020 ووجدت صعوبة فى التعامل مع كروت الدش عموما فقررت بيعه ولم يقعد معي سوى إسبوعين لأنى كنت مبتدأ, لكن لأني مزاجي الرأي وقد تعودت على الدش وخلاص بعتبر التليفزيون مش مستوايا غير إن أبويا مسيطر تماما على الريسيفر ومبعرفش أتفرج على اللى انا عايزه قررت شراء كارت جديد هذه المرة إشتريت المارد المزعوم سكاي ستار 2 ألماني الصنع موديل 2,6 C وصادفت معه تجارب نجاح وفشل أرصدها كالتالي

نجاح

1-كان فى هذه الفترة مدعوم أكثر من التوينهان يعنى مفيش صعوبة فى التشغيل

2-حتى برامج شركته رغم انها لاتتعامل مع Plugins وفك التشفير إلا أنها جيدة وبسيطة التعامل

3-أسرع من إصدار 1020 الخاص بالتوينهان فى الداتا

الفشل

1-درجة حرارته المرتفعة جعلته لايعمل بسلاسة عندى وخاصة المكان مغلق شويا ولا يتعرف سوى برفع غطاء التيونر

2-صورته أقل من التوينهان والبعض يستغرب ويقولك إزاى ماهو كله نظام كوديكز وبرامج زى ما أخونا imadooo عمال يهلل للسكاى 2 لكنه سوف أصدمه بحقيقة علمية و مجربة هات أى قناة على السكاي 2 باستخدام الماى ثياتر وشوف Video rate بتاعها لو لقيتها على السكاى 2 ميجا على الثانية هتلاقيها على التوينهان 1020 فى حدود 2,6 ميجا على الثانية لذلك الصورة أوضح على التوينهان ولهذا السبب السكاى 2 أسرع فى التحويل على القنوات من الإصدار 1020 لكن كصورة فقير بالنسبة للتوينهان وسوف أعطيكم مثال بسيط كأنك تشاهد فيلما مباشرة على النت كلما ذادت سرعة خطك حسيت الصورة أحلى بكتير من الخط البطيء هذا باظبط هو الفرق بين الكرتين طبعا سرعة معالجة بيانات الصورة ليس لها دخل ببرنامج مشاهدة لكن تعتمد على كارت ومواصفات جهاز ونستنتج هنا التوينهان أفضل بكثير فى الصورة من السكاي 2 ولاداعي للمجادلة فى هذه الحقيقة .

3-ريموت مقرف بدرجة كبيرة وغير مدعم من معظم البرامج عكس ريموت التوينهان.

نأتي للتوينهان 1025

بداية لقد إحتفظت بهذا الكرت إلى الأن لأنه دخل نافوخي بجد وهنشوف ليه وسوف أبدأ بنقاط الفشل أولا لأني عالجتها بعد كده:

الفشل

1- درجة الحرارة العالية لكنه يعمل تحت كل الظروف عكس السكاى2 ولا يتلف نهائيا بسببها .

النجاح

1-تم معالجة مشكلة درجة الحرارة كما وضحت لكم فى الموضوع الخاص بالصيانة.

2- أسرع كارت دش فى العالم واكاد أكون متأكد من ذلك فى التحويل بين القنوات المختلفة

3- إستعدت به جودة الصورة المفقودة فى سكاى2 والتى يتميز إصدار 1020 بها

4-أسرع كارت رأيته فى حياتي فى النت الفضائي و سرعات بجد مهولة.

5- أبسط كارت يمكن عمل صيانة له لكنه لا يحتاج لذلك لكن لأنه بسيط فى التركيب عملتله عيوب وهمية(شيلت قطع وشوفت تأثيرها وبالتالي صنعت عيب وهمي) و طريقة إصلاحها موضحة فى موضوع الصيانة .

6-بساطة تركيبه وقوة أدائه جعلت أشهر مجلة فى العالم مجلة بي سي ماجازين تشيد به يعني مفيش كلام بعد كده.

7- التوينهان الكرت الوحيد اللى يعمل مع كل برامج MCE لأنه يمتلك BDA Drivers متوافقة معها كلها وإنتظروا الدعم القادم من نسخة Windows XP MCE والذى يمكنك من مشاهدة القنوات الفضائية على نسخة الويندوز مباشرة دون أى برامج إضافية ولا عزاء لسكاى 2.

8-برنامج الداتا الخاص به من أقوى البرامج ولا تحتاج لأفلام هندي لتغيير الماك أدريس فهذه خاصية داخلية ببرنامج كارت التوينهان عكس سكاى 2 بالمرة.

نيجي بقى لفرق مهم جدا بين الكروت الثلاثة وهو اللى مسبب مشكلة أخونا شازام فى الإشارات الضعيفة وهو التقطيع

التقطيع فى التوينهان 1020 يبدأ لإشارة أقل من 34%

التقطيع فى كروت سكاي يبدأ لإشارة أقل من 30%

التقطيع فى التوينهان 1025 يبدأ لإشارة أقل من 23%

ومن هنا نستنتج أن التوينهان 1025 أفضل كارت فى التعامل مع الأقمار البعيدة والإشارات الضعيفة يليه كروت سكاى

أرجو إنى أكون وضحت أهم الفروق وأعتقد كلامي ليس فيه أى أهواء وإنحياز لكن كله زى ماهو قدامكم بالتجربة العملية وبالتجارب والى شايف إنى ظلمت سكاى 2 يوضح لنا بالدليل العلمي هو أحسن في إيه ! ومش هيلاقي برضوه.

التعديل الأخير:

imad0000

ستار جديد
لأ اطمأن لم تصدمني لأن برنامج الـ My Theatre هو من أسوأ برامج المشاهدة و حجمه كبير عالفاضي

أعلى