ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

مميز خاصية الـOSD لمشاهدة أفضل فى الـ progDVB

air_man707

كبار الشخصيات
بسم الله الرحمن الرحيم
خاصية الـ OSD فى الـ progDVB
هذه الخاصية مسؤله عن ظهور بيانات العرض على الشاشه من قوة إشارة و جودتها و بيانات المحطة EGP وإظهار الساعه وعرض قائمة القنوات على شاشة العرض نفسها إذا كنت تشاهد من بعيد أو إنك قمت بتوصيل مخرج كارت الـ VGA لديك بشاشة التليفزيون وتود الإستفادة الكلية من الـ remote control .
طيب لنتأكد أولاً إن الـ remote متعرف وأن وصلة الـ IR متصلة بالـ usb لديك تماماً (للعلم يمكنك التحكم على بعد 4أمتار وذلك عن تجربة).

الأن نود فتح برنامج الـ progDVB من أحد أزرار لوحة المفاتيح أو الـ remote فقط right click على الـ shortcut للبرنامج وعدل خصائص مفتاح الإختصار.

إفتح البرنامج الأن وإبدأ فى ظبط إظهار خاصية الـ OSD لديك من خلال settings ثم audio and video وحدد الإظهار من directShow وإختار by graph file .

الأن ظهرت البيانات بالشكل الأساسى لها ولكن لونها لايوافق رغبتك أو حجمها صغير ولا تستطيع مشاهدته من بعيد لذا تعالى لنظبطها معاً.

من قائمة settings إختار خصائص الـ OSD ويمكنك ظبط توقيت عرضها ومكانه على الشاشه وكذلك الألوان التى تفضلها لكل من القائمة وقائمة القنوات وكذا الـ EGP وشكل الساعة و مؤشر الصوت .

الأن ظهرت القائمة بحجم كبير وشكل واضح بلون فاتح ليمكنك التحكم فيها من بعيد من خلال الـ remote .

مرفق ملف control قم بوضعه فى المجلد الرئيسى فى progDVB حتى لاتتعب نفسك فى ظبط الأزرار .

وتحياتى للجميع

التعديل الأخير:

air_man707

كبار الشخصيات
شاكرين

بارك الله فيكم جميعاً يا أعزائى .
أتمنى أن يكون الشرح مفيد وأرغب فى الرد على أى سؤال تطرحونه.
تــــــشكرات

air_man707

كبار الشخصيات
شاكرين

أهلاً يا أخى العزيز busted كل دى غيبه يا راجل ...
عموماً شكراً لمرورك ونتمنى أن نراك بيننا دائماً
تشــــــكرات

darkj

ستار جديد
مشككور أخي على هذا المجهود فعلا قد أشتغلت عندي مشكور thumb: thumb: thumb:
thumb: thumb:

cema

ستار جديد
مشكور اخوي على الشرح الرائع

بس عندي مشكلة عند اختياري لـ (by graph file)

يظهر لي هذه الرسالة الخطأ (كما في الصورة) مع العلم عندي (Sky Star 2)

و شكرا لكم و لتعاونكم الرائع

أعلى