ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

مميز بلقين عربي لتشغبل الدونقل ' y4 ' على كروت الستالايت

Ali PC

مشرف سابق
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعزاء تم صنع بلجنز عربي 100% لتشغيل الدنقل y4 على كروت الستلايت

طبعا سوف اضع اقتباس للموضوع الاصلي له في المشاركه الثانيه

سوف ارفق لكم ملف فديو يشرح طريقة تشغيل على برنامج البروج

وبنفس الطريقه باقي برامج العرض ايضا

يضع البلجنز داخل هذه المسار

x:\ProgDVB\Plugins الــ x تعني مسار الــ c او d او e

وهوه الان شغال مع جميع اصدارات البروج القديمه والجديده

يعمل عليه النيل سات والعرب سات فقط لاغير

والحمد لله تم تجربته من نفسي وكان لي دور بسيط في متابعه تطوير البلجنز واختباره وهوه شغال 100%

واسم البلجنز \ Dongle 2.2

نأتي لتحميل البلجنز وفديو التشغيل

البرنامج بالمرفقات

وملف الفديو تجدوه

هذه صوره للدنقل وكيف ربطه بالحاسور شيء بسيط

هذه شرح مفصل لتمرير السوفوير للدنقل y4 بالورد وايضا يوجد بالمرفقات الورد مع اخر سوفت وير شغال 100%

اصدار جديد ن البلجن مع اضفة تشغيل برنامج العرض

SmartDVB​

واضافة منافذ جديده للـ com​

تم اضافه برنامج جديد لحل مشكلة الدنقل y6 بعد اتوفق ارسال الشفره بالدقيقه الخامسه

Dongle y6

رقم الاصدار

Dongle Ver 2.2.5​

جميع الملفات بالمفقات

المرفقات

• Dongle Ver 2.2.5 .rar
    51.9 KB · المشاهدات: 1,151
  • Dongle y6.rar
    58.5 KB · المشاهدات: 1,120
التعديل الأخير:

Ali PC

مشرف سابق
هذه النص الكامل من المبرمج العربي على شكل اقتباس

اخواني الاعزاء في
النخبـــــــــة

الســـــــلام عليكــــــم و رحمــــــــة الله و بركاتـــــــه

اولا - احب ان اهدي هذا العمل لاخواني في ادارة النخبة على ما قدموا من جهد
وعطاء فلا اقل من ان نتوجه لهم بالشكر وان كانت كلمات الشكر لا تفيهم حقهم
واخص منهم اخي الكريم ابو ارادة normandi2

اخي اكريم ابو اسلام mnadim59
اخي الكريم
ابو شريف ‏viaman

كما اهديه اليكم مشرفي واعضاء قسمي كروت الستالايت و الشيرنج فقد كنتم خير عون وخير اخوان

كما اهديه لإخي الكريم
علي the_smb
ولإخي الكريم
علي ali pc
واللذان تكبدا عناء تجربة البلقين خلال فترة تصميمه .

واشكر كل من ساندنا بكلماته الطيبة واخص منهم اخي الكريم
وليد rinbow

... ... ...

بداية الفكرة لتصميم البلقين

كان قد اقترح علينا اخي الكريم the_smb في قسم اجهزة الشيرنج الفضائي اجراء بعض التجارب لتشغيل الدونقل على كروت الساتلايت في موضوعه الدونقل وكرت الساتلايت

في الحقيقة لم اكن متحمسا للموضوع في البداية لإنشغالي باجراء التجارب على انظمة المشاركة و محاولة تصميم نظام عربي للشيرنج .

ولكن مع اصرار اخي the_smb على تشغيل الدونقل على كروت الساتلايت وجدت نفسي اتحمس للفكرة .

كانت العقبة الاولى فهم بروتوكول الاتصال الذي يستعمله الدونقل microbox
.

وبين عدة خيارات مطروحة قررنا اجراء التجارب باستعمال بروتوكول الدونقل y4 , وهنا لا ننسى ان نشكر الاخ الرياضي 14 على توفير بروتوكول الدونقل y4 والذي لم نكن نتوقع انه سيعمل على الدونقل microbox .

هكذا تم تحويل المشروع الى غرفة عمليات النخبة " قسم النخبة للتجارب و الإختراعات وتصميم البرامج و الإبتكارات "
.

وهكذا استمرت التجارب في قسم التجارب والابتكارات في موضوع مستقل الدونقل نوع microbox وكرت الساتلايت .

كانت النتائج مشجعة احيانا و مثبطة في احيان اخرى .
وكانت اهم مراحل التجارب تفعيل الاتصال مع الدونقل وكان لزاما علينا تصميم برنامج للمساعدة في هذا الامر فقمت بتصميم برنامج يعمل على فتح البورت كوم وارسال البيانات عبرها.

ولإن الدونقل microbox كان متوقفا معظم الوقت فقد اخرنا كثيرا على اتمام التجارب .

ومع توقف الدونقل توقفت التجارب وكنا وصلنا فيها لمرحلة مهمة جدا وهي استلام مفاتيح cw من الدونقل .

خلال هذه الفترة كنت اعمل على بلقين مشاركة مفاتيح cw ونجحت في تصميم بلقين يستقبل مفاتيح cw من سيرفر على الانترنت ويقوم بفتح القنوات المشفرة وهكذا ارفقت اول بلقين عربي قادر على فك القنوات المشفرة و هو بلقين aplug .

بعدها انتظرت عودة الدونقل microbox لإستئناف التجارب على بلقين الدونقل و للاسف خلال عودة الدونقل microbox للعمل خلال الايام السابقة قبل توقفه من جديد لم نتمكن من تجربة البرنامج حيث كان منتدانا الغالي متوقفا لاجراء الصيانة و ترقية المنتدى .

وعندها كان لابد من ارفق بلقين الدونقل لتجربته على الدونقل y4 و اجهزة الدونقل الخارجية الاخرى .

و تطوع اخي ali pc بتجربته على الدونقل y4 الخاص به واشتغل الدونقل بشكل جيد بحمد الله تعالى .

ملاحظات هامة :

- بلقين الدونقل الحالي يشغل القنوات المدعومة من الدونقل على قمري النايل سات والعرب سات , اما قمر الهوت بيرد فلن اقوم بدعمه لعدم توفر قنوات عربية به ولوجود قنوات اباحية كثيرة به .

- تم تجريب البلقين على برنامج progdvb 4.9std وايظا على النسخة progdvb 6.10.1std .

- برامج العرض الاخرى تدعم قمر النيل فقط .

- تم التجريب على الدونقل y4 ومن المفترض ان يعمل على اجهزة الدونقل التي تعمل ببروتوكول twin protocol .

لتشغيل البلقين اتبع الخطوات الاتية :

- ضع البلقين المرفق في مجلد plugin لبرنامج العرض .

- قم بتوصيل الدونقل باحدى طرفي كيبل السيريل وقم بتوصيل الطرف الاخر بجهاز الحاسوب .

- قم بتشغيل برنامج العرض وانتقل لاحد قنوات النايل سات التي يدعمها الدونقل .

- قم باختيار مدخل البورت كوم الذي تم توصيل كيبل السيريل به ثم اضغط على الزر start twin protocol session .

:: صور البرنامج ::

اخيرا ارحب باقتراحاتكم لتطوير بلقين الدونقل كما يسعدني ان يتم الابلاغ عن إي خطأ bug في البرنامج

fadisaka

ستار جديد
أخي الكريم نحتاج فقط لللدنغل ولكرت الستلايت !! ما نوع الكبل الذي يوصل به الدنغل مع الحاسوب....المقصود لا حاجة لتوجيه الصحن نحو اليوتلسات ؟؟؟

Ali PC

مشرف سابق
اخي العزيز يجب ان يكون الصحن موجه للــ w6 ومربوط بالدنقل يعني كا كنت سابقا بربطه مع الرسيفر العادي

وايضا نفس المأخذ الذي يربط مع الرسيفر العادي

قم بتوصيل الدونقل باحدى طرفي كيبل السيريل وقم بتوصيل الطرف الاخر بجهاز الحاسوب .

بالـ com1 الموجود بالحاسوب ومراعات اختيار نفس الــ com ببرنامج الدنقل

Arthebeast

كبار الشخصيات
شكرا لك عزيزي .. ولكن الدنقل متوقف حاليا .. وغالبا ما يتعطل لفترة طويلة
فما أسباب ذلك؟

STARDVB STORM

كبار الشخصيات
اولا : - الف شكر على هذا الابداع وعلى الحصريات لمنتدانا

عندي سؤالين يرجى الايضاح عليها

1 - بالنسبة الى الدونقل كيف سيتم تحديثه فانت كما تعلم عند توقفه يتم تحديث الجهاز ( حسب نوع التحديث ) بعض التحديثات تحتاج الى التيونر a وبعضها يحتاج فقط التيونر b وبعضها يحتاج الى تحديث الاثنين معا a&b

2 - كيف يستطيع التحكم في نوع التحديث لانه فرضا كما قال انه يعمل على العرب سات و النايل سات ونحن نعرف بان الشركات المجهزة والداعمة للدونقل تقوم بتنزيل التحديثات اللازمة لها وعلى اقمار كثيرة

لانه صراحة عندي دونقل Y5 وهو على الابواب لكي يغلق واريد ان اشتري Y4 وهذه المرة استعمله على الحاسوب

Ali PC

مشرف سابق
شكرا لك عزيزي .. ولكن الدنقل متوقف حاليا .. وغالبا ما يتعطل لفترة طويلة
فما أسباب ذلك؟

اخي العزيز الدنقل y4 شغال الان بكل جداره وكما قلت لايوجد به تقطيع يذكر اله ثواني فقط كل ساعه

انا سوف انزل التحديث وطريقة تحديثه في هذه الموضوع ولاكن يجب ان تكون اشارة القمر وخاصه هذه التردد 11617 اسرته اكثر من 70 وانا والحمد لله واضعله طبق وحده والاشاره 94

شكرا على التواصل

شكرا لمرورك اخي العزيز

يعطيك الف عافية أخوي علي

يثبت لتعم الفائدة

الف شكر اخي مهند على المرور وتثبيت الموضوع

اولا : - الف شكر على هذا الابداع وعلى الحصريات لمنتدانا

عندي سؤالين يرجى الايضاح عليها

1 - بالنسبة الى الدونقل كيف سيتم تحديثه فانت كما تعلم عند توقفه يتم تحديث الجهاز ( حسب نوع التحديث ) بعض التحديثات تحتاج الى التيونر a وبعضها يحتاج فقط التيونر b وبعضها يحتاج الى تحديث الاثنين معا a&b

اخي العزيز كما ذكرت سوف اضف طريقة تحديثه والسوفت وير الاخير له

2 - كيف يستطيع التحكم في نوع التحديث لانه فرضا كما قال انه يعمل على العرب سات و النايل سات ونحن نعرف بان الشركات المجهزة والداعمة للدونقل تقوم بتنزيل التحديثات اللازمة لها وعلى اقمار كثيرة

نعم هذه صحيح لاكن صاحب البلجنز دعم في هذه البلجنز النيل والعرب سات فقط لان كما تعرف الاقمار الاخرى فيها قنواة اباحيه ولهاذا لم يدعمها

لانه صراحة عندي دونقل Y5 وهو على الابواب لكي يغلق واريد ان اشتري Y4 وهذه المرة استعمله على الحاسوب

انا معك وايضا الــ y4 بقاله ايضا اقل او اكثر من اربعة اشهر ويتوقف ولا نعرف ماذا سيحصل بعدها لاكن هيه ايضا فتره جيده للاستمتاع به

شكراً عالبلجن أخي العزيز وجزاك الله خير الجزاء

شكرا لمرورك اخي العزيز وانا بالخدمه

Ali PC

مشرف سابق
الورد والسوفت وير الجديد تجدوه بالمشاركه رقم 3

التعديل الأخير:

habil

ستار جديد
مشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور