ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

لعيون GeuvarA حصرياً ولأول مرة وقبل الجميع SkyStar2 بكامل طاقته على Windows 7

سجا البحر

ستار جديد
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تنبيه
يوجد هنالك صور كثيرة الرجاء الإنتظار حتى تظهر

بعد غياب عن هذا المنتدى الحبيب يسعدني ان أقدم اول مشاركة لي بعد توقفي فترة طويلة
وهي حصرية جداً وفقط في منتديات stardvb على مستوى المنتديات العربية والاجنبية
وهذه المشاركة مهداة إلى
الاخ الفاضل GeuvarA بشكل خاص
الذي بادر بسؤال عنه وكان لسؤاله أكبر الأثر في قلبي
وإلى كل المشرفين والأعضاء في هذا المنتدى الحبيب
لاسيما الاخ مازن والاخ مومو. والغائب الحاضر الاخ مون سات 14

أطلعت عن كثب على جميع المنتديات العربية والاجنبية ولم اجد أحداً قدماً حلاً ناجعاً بمعنى ناجع لتشغيل
كرت SkyStar 2 بكامل طاقته على Windows 7 وكما عودكم هذا المنتدى بتقديم الأفضل
وكما شاهدتم سنة 2006 حينما قدمنا تعريف لهذا الكرت للعمل على Windows Vista
وكنا السباقين على جميع المنتديات العربية والاجنبية
هانحنُ سباقين الآن وقبل الجميع بل وقبل الشركة المنتجة لهذا الكرت
فإلى كل الذين عادوا إلى نظام Vista والسبب يعود لعدم القدرة على تعريف الكرت أقولُ لكم عودوا إلى
Windows 7 واستمتعوا به , ولقد رأيتُ الكثير في المنتديات العربية والاجنبيـة يشتكي من هذي المعضلة
وأنا في الحقيقة قمتُ بمراسلة شركة تكنوسات وأنتظر ردهم بشان تنزيل تحديث جديد متوافق مع الكرت

لا أريد الإطالة عليكم نبدأ على بركة لله

تم تنصيب التعريف على آخر نسخة من Windows 7 وهي Build 7022
لتعريف من تعديلي بالكامل
وهو مرفوع على موقع الميديا فاير وحجمه قرابة 34 ميقا
قم بتحميله لتطبق مافي الشرح

ftp://tsdownload:JP7g5hVD@ftp1.technisat.de/assets/medias/common/22/soft_deen_SkyStar12-TV_001.zip

محتويات التعريف هي كما ترى في الصورة أدناه بعد فك ضغطه

سنقوم بإستخدام كل مجلد وسنشرح كيفية إستخدامه

نبدأ العمل على بركة لله

أولاً نقوم بحذف الدرايف الذي قمنا بتثبيته إذا كنا ثبتنا الدرايف كما في الصور ادناه
وإذا كنا لم نثبته فمباشرة نعمل على تعريفه من المجلد الذي يحمل إسم Driver 1 الذي قمنا بتحميله
من هذا الموضوع

وكما تشاهدون في الصورة ادناه رقم الإصدار قديم نوعاً ما

الآن نقوم بتحديث الكرت إلى آخر إصدار وهو 4.5.0

تابع الشرح

تم التعرف على الدرايف الجديد 4.5.0 وهو آخر تحديث لكرت تكنوسات

الآن بعد أن انتهينا من تعريف الكرت نقوم بالذهاب إلى المجلد الذي قمنا بتحميله من هذه المشاركة ثم نختار منهُ
هذا المجلد الذي يحمل الإسم في الصورة ادناه

نقوم بالدخول إليه ثم نضغط مرتين على ملف الرجيستري ونوافق على الإضافة إلى محرر التسجيل

بعد ذلك نقوم بالدخول إلى المجلد الذي يحمل إسم SkyStar_S2_software كما في الصورة أدناه

بعد دخولنا على المجلد آنف الذكر نقوم بالبحث عن مجلد Install ونقوم بالدخول إليه كما في الصورة ادناه

بعد الدخول إلى المجلد نبحث عن الملف التنفيذي الذي يحمل إسم setup ونقوم بالضغط عليه بيمين الماوس
ونختار Properties كما في الصورة أدناه

الآن تقوم بالتطبيق كما في الصورة ادناه وهذا الوضع لجعل الملف يعمل في وضع التوافق مع Windows Vista

الآن نقوم بالضغط على الملف الذي يحمل إسم setup ونقوم بتشغيله كمسؤل كما في الصورة ادناه

ثم نقوم بتنصيب برنامج الكرت ( من تعديلي الشخصي) كما في الصور الموضحة ادناه

الأن قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر واستمتع بعمل الكرت بكامل طاقته

برنامج الكرت في القائمة Start كما في الصورة ادناه

أيقونة البرنامج في التيسكبار باللون الأخضر

برنامج البروغ دي في بي يظهر لاول مرة في جميع المنتديات العربية والاجنبية على ويندوز 7

وأخيراً صورة تثبت إصدارة الكرت

تم بحمد لله تعالى

نسألكم الدعـــــــاء لي ولوالدي وللمؤمنين والمسلمين لاسيما الشهداء
والصابرين في غزة الصمود​

التعديل الأخير بواسطة المراقب:

GeuvarA

Love You Palestine
الف شكر عزيزي سجا البحر على هذا الموضوع الحصري والمتميز الجديد

والف شكر على الاهداء وتسلم ايديك

ونتمنى نشوفك دائما بيننا

تحياتي

تثبيت+ التميز

دكتور أهلاوي

ستار جديد
شكرا على الشرح المتعوب فيه أخى الكريم , بس أنا كمستخدم لـ Windows 7 من بدايات إصداراته وحتى الأخيرة رقم 7022 لم أجد أبدا أى مشكلة فى تعريف سكاى ستار 2 على النظام الجديد وكل برامج ال DVB زى ماى ثياتر وبروج والدريم و هيسبا وغيرها تعمل لذلك أرجوا ذكر مظاهر المشكلة التى كانت تعترضك حتى نفهم ويفهم كل من يمر بنفس المشكلة التى حدثت لك ماحدث ؟

وشكرا مرة أخرى على الموضوع و الشرح

Mak

المشرف العام
الف شكر علي الشرح الوافي والمتعوب عليه ومرحبا بعودتك للمنتدانا الحبيب

Mak

المشرف العام
شكرا على الشرح المتعوب فيه أخى الكريم , بس أنا كمستخدم لـ windows 7 من بدايات إصداراته وحتى الأخيرة رقم 7022 لم أجد أبدا أى مشكلة فى تعريف سكاى ستار 2 على النظام الجديد وكل برامج ال dvb زى ماى ثياتر وبروج والدريم و هيسبا وغيرها تعمل لذلك أرجوا ذكر مظاهر المشكلة التى كانت تعترضك حتى نفهم ويفهم كل من يمر بنفس المشكلة التى حدثت لك ماحدث ؟

الاخ المميز دكتور اهلاوي ... لقد قمت بتجربة ويندوز 7 و حتي في ويندوز فيزتا التشغيل ليس مباشراً كما هو الحال في الاكس بي .. التشغيل يحتاج الي تعديلات علي الريجيستري و درجات الامان علي النظام و التعريفات وبيئة تشغيل البرامج ... وحسب فهمي ان هذا الشرح ليس حل لمشكلة ولكن شرح كامل للتشغيل بصورة كاملة في موضوع واحد.
لك التحية وبانتظار مساهماتك المميزة في مجال الويندوز 7 وفي المجالات الاخري كما عودتنا.

سجا البحر

ستار جديد
الف شكر عزيزي سجا البحر على هذا الموضوع الحصري والمتميز الجديد

والف شكر على الاهداء وتسلم ايديك

ونتمنى نشوفك دائما بيننا

تحياتي

تثبيت+ التميز

الله يحفظكم ويوفقكم أستاذي الفاضل GeuvarA تشرفت بوجودكم العطر وشكراً جزيلاً فائضاً على تثبيت الموضوع وعلى هذه الحفاوة التي اخجلتني بها , وإن شاء الله أنا متابع مع شركة تكنوسات لإصدار تحديث متوافق توافق تام بدون مشاكل مع اصدار ويندوز 7 لإن الكثير من المستخدمين بدأو في جعله نظامهم الأوحد على أجهزتهم وهو فعلاص يستحق خاصة النسخة الاخيرة من النظام .
بارك الله فيك وثق انني سأساهم بما استطيع بهِ لإن هذا الصرح يستحق من الجميع كل التقدير والإحترام
دمتَ في رعاية لله

سجا البحر

ستار جديد
الله يعطيك الف عافية

عودة اكثر من رائعة

تحية لك

أتشــرف بمروركم العطر اخي وأستاذي الكبير Frozen وعطائكم الاروع فأنا إلى الآن أستفيد من موضوعاتكم الجمة في هذا الصرح

تقبل أرق التحايا القلبية من تلميذكم

سجا البحر

ستار جديد
شكرا على الشرح المتعوب فيه أخى الكريم , بس أنا كمستخدم لـ Windows 7 من بدايات إصداراته وحتى الأخيرة رقم 7022 لم أجد أبدا أى مشكلة فى تعريف سكاى ستار 2 على النظام الجديد وكل برامج ال DVB زى ماى ثياتر وبروج والدريم و هيسبا وغيرها تعمل لذلك أرجوا ذكر مظاهر المشكلة التى كانت تعترضك حتى نفهم ويفهم كل من يمر بنفس المشكلة التى حدثت لك ماحدث ؟

حياك الله أخي الفاضل العزيز

وشكراً على هذه المساهمة وأتمنى منك رفع الدرايف الذي لم تواجهك اي مشكلة معه حتى يستفيد منه الجميع بشرط أن يكون آخر إصدار
أنا لم اضع هذا الموضوع جزافاً .
لو قرأت الموضوع لوجدتَ أني ذكرتُ في معرض حديثي أنني وجدتُ هذه المشكلة مشكلة عامة ,
أما قولك ماهي مشكلتي ؟؟أنا لم تواجهني ولن تواجهني اي مشكلة إطلاقاً من الأساس لكن الموضوع بشكل عام موجه إلى الأعضاء الكثر ذوي الخبرات المتدنية والمتوسطة الذين ضجت المنتديات لكثر أسألتهم ومشاكلهم مع التعريف
المشكلة أن الأغلب ينظر إلى نفسه ِ وينسى ان هنالك الكثر من المبتدئين الذين
لاخبرة لهم في هذا المجال وهذا الموضوع طرحَ من اجلهم ومن اجل مساعدتهم. وأنت أخي العزيز أبتدأت كلامك بكلمة (أنا لم تواجهني مشكلة)
بمعنى أنك نظرت إلى نفسك ولم تنظر إلى الجمهور وهذا خطأ ,
عند تقديم اي مشاركة يجب ان تنظر إلى الجمهور .

وأريد أن أسألك سؤالاً وأتمنى الاجابة عليه
لو كانت لديك نسخة Windows Vista Oem أي نسخة منشطة مسبقاً.
وقمت بتثبيتها على جهازك ولم تقم بتنشيطها لإنها منشطة أصلاً منذُ تثبيتها
هل معنى ذلك أنكَ تستطيع إستخدامها على كل الاجهزة دون مشكلة في التنشيط ؟؟
أرجو الاجابة

ودمتَ في حفظ لله

سجا البحر

ستار جديد
الف شكر علي الشرح الوافي والمتعوب عليه ومرحبا بعودتك للمنتدانا الحبيب

أهلاً وسهـــلاً ومرحباً بكَ أخي العزيز وأستاذي Mak تشرفتُ بإطلالتكم البهية

وشكراً لكم على هذا المرور العطر
تربت يمينكم

وحفظكم الله

دكتور أهلاوي

ستار جديد
الأخ المحترم سجا البحر من الواضح جدا أن ردك يحمل الكثير من الإستفزاز وربما أكون قد تسببت دون قصد منى فى أن تفهم أنى لاسمح الله أعيب عليك فى شيء والله أعلم بالنية , لكن أنت تقول هناك مشكلة عامة لذلك حبيت تفهم جوانب المشكلة لأنى ولست لوحدى بالطبع ومعى كثير من الإخوة فى المنتدى مثل الأخ rawdvb وغيرهم من الزملاء الأعزاء الذين شاركوا فى تجربة الكارت على النظام الجديد ولا توجد أدنى مشاكل وقد قمت عن نفسي بتجريب كل شيء وحتى التعريف الأخير والذى بقولك " بشرط أن يكون آخر إصدار
أنا لم اضع هذا الموضوع جزافاً . " يبدوا أنه التعريف الوحيد الذى قد تكون واجهت معه مشكلة وكنت فقط أود معرفتها لأنه لم يحدث مشاكل معى على هذا الإصدار مع العلم أننى أستخدم حاليا التعريف الأقدم رقم 4.4.0 فقط لأنه الأفضل من وجهة نظرى على بعض البرامج وخصوصا نسخة ماى ثياتر 3.37.2 وهى النسخة الوحيدة التى لها كراك كامل يعمل على التسجيل لأكثر من ساعة دون مشاكل ومش بس بستخدم التعريف ده على الفيستا ولا ال السيفن ده أنا كمان بستخدمه على ال XP, وعموما لو تتبعت مشاركاتى ستجد لى الكثير من المشاركات المصورة التى توضح عمل الكرت على ويندوز 7 بكامل طاقته كما تذكر أنت على مختلف البرامج ومنذ فترة كبيرة , بالنسبة لموضوع أنى أنظر لنفسى دون الأخرين ممن تصفهم بالمبتدئين , فيعلم الله يا أخى أنى لا أحب أبدا أن أكون بالوصف الذى وصفته لى وأنا دائما أتعلم وأحب أن أتعلم وإذا كنت أنا أو أنت أو غيرنا من ذوى العلم فإن فوق كل ذى علم عليم لذلك أخى أرجوك لا تظلمنى ....

بالنسبة للسؤال التحدى الخاص يالفيستا الذى ذكرته لى , فأعلم أن صيغة سؤالك توحى لى بأنك تريد أن تتحدانى وهذا ليس بجيد منك فإذا كنت تريد أن تساعد المبتدئين فلابد أن يكون حوارك أكثر تواضعا فى اللغة عن ذلك , وبالتالى لن أدخل معك فى جدال وإستعراض للمعلومات , أما إذا كنت فهمتك خطأ فسأتقبل منك هذا السؤال لو أنك بالفعل تريد إجابة له أو تبحث عن حل فى قسم مناقشات ويندوز فيستا و ويندوز 7 وسأعطيك ما يشفى صدرك.

عموما يا أخى الكريم إذا كنت فهمت منى أنى أعيب على الموضوع فى شيء فأعلم والله أعلم بنيتى منى ومنك أنى أبدا لم أنوى هذا أو أشير لهذا , بل وسيكون موضوعك دائما دليلا بالنسبة لى لمساعدة الأعضاء الغير مستوعبين لل GUI الجديد الخاص بويندوز 7 والذى يختلف طبعا فى الخبرة المطلوبة للتعامل معه عن المطلوبة فى WinXP ويكفى جدا تعبك فى الشرح والصور و التحضير للموضوع وثواب الله لك عن عملك يغنيك حتى عن رأيي لو كنت أعيب فيك لا سمح الله.

وتقبل تحياتي من أخوك الأصغر

سجا البحر

ستار جديد
الأخ المحترم سجا البحر من الواضح جدا أن ردك يحمل الكثير من الإستفزاز وربما أكون قد تسببت دون قصد منى فى أن تفهم أنى لاسمح الله أعيب عليك فى شيء والله أعلم بالنية , لكن أنت تقول هناك مشكلة عامة لذلك حبيت تفهم جوانب المشكلة لأنى ولست لوحدى بالطبع ومعى كثير من الإخوة فى المنتدى مثل الأخ rawdvb وغيرهم من الزملاء الأعزاء الذين شاركوا فى تجربة الكارت على النظام الجديد ولا توجد أدنى مشاكل وقد قمت عن نفسي بتجريب كل شيء وحتى التعريف الأخير والذى بقولك " بشرط أن يكون آخر إصدار
أنا لم اضع هذا الموضوع جزافاً . " يبدوا أنه التعريف الوحيد الذى قد تكون واجهت معه مشكلة وكنت فقط أود معرفتها لأنه لم يحدث مشاكل معى على هذا الإصدار مع العلم أننى أستخدم حاليا التعريف الأقدم رقم 4.4.0 فقط لأنه الأفضل من وجهة نظرى على بعض البرامج وخصوصا نسخة ماى ثياتر 3.37.2 وهى النسخة الوحيدة التى لها كراك كامل يعمل على التسجيل لأكثر من ساعة دون مشاكل ومش بس بستخدم التعريف ده على الفيستا ولا ال السيفن ده أنا كمان بستخدمه على ال XP, وعموما لو تتبعت مشاركاتى ستجد لى الكثير من المشاركات المصورة التى توضح عمل الكرت على ويندوز 7 بكامل طاقته كما تذكر أنت على مختلف البرامج ومنذ فترة كبيرة , بالنسبة لموضوع أنى أنظر لنفسى دون الأخرين ممن تصفهم بالمبتدئين , فيعلم الله يا أخى أنى لا أحب أبدا أن أكون بالوصف الذى وصفته لى وأنا دائما أتعلم وأحب أن أتعلم وإذا كنت أنا أو أنت أو غيرنا من ذوى العلم فإن فوق كل ذى علم عليم لذلك أخى أرجوك لا تظلمنى ....

بالنسبة للسؤال التحدى الخاص يالفيستا الذى ذكرته لى , فأعلم أن صيغة سؤالك توحى لى بأنك تريد أن تتحدانى وهذا ليس بجيد منك فإذا كنت تريد أن تساعد المبتدئين فلابد أن يكون حوارك أكثر تواضعا فى اللغة عن ذلك , وبالتالى لن أدخل معك فى جدال وإستعراض للمعلومات , أما إذا كنت فهمتك خطأ فسأتقبل منك هذا السؤال لو أنك بالفعل تريد إجابة له أو تبحث عن حل فى قسم مناقشات ويندوز فيستا و ويندوز 7 وسأعطيك ما يشفى صدرك.

عموما يا أخى الكريم إذا كنت فهمت منى أنى أعيب على الموضوع فى شيء فأعلم والله أعلم بنيتى منى ومنك أنى أبدا لم أنوى هذا أو أشير لهذا , بل وسيكون موضوعك دائما دليلا بالنسبة لى لمساعدة الأعضاء الغير مستوعبين لل GUI الجديد الخاص بويندوز 7 والذى يختلف طبعا فى الخبرة المطلوبة للتعامل معه عن المطلوبة فى WinXP ويكفى جدا تعبك فى الشرح والصور و التحضير للموضوع وثواب الله لك عن عملك يغنيك حتى عن رأيي لو كنت أعيب فيك لا سمح الله.

وتقبل تحياتي من أخوك الأصغر

حبيبي قلبي انتا

اخي الفاضل أولاً وقبلَ كل شيء أهلاً وسهلاً بك
أنا أعلمُُ بديهياً أنكَ من ذو الخلق الرفيع وحتى طريقة أستفهامك في ردك الاول .
نظرتُ إليها بمنظارٍ طيبٍ لم تشبهُ شائبة البتــــة .
لكن أنا تعليقي كان على كلمة ا( أنا لم تواجهني مشكلة مع التعريف)
فأردتُ تسليـط الضوء أنك َ انتَ لم تواجه مشكلة ولكن سواكَ كـُثُر واجهوا صعوبة في التعريف .
وانا من خلال كلمتي هذه لك أردتكَ أن تنظر للكثير الذين قاموا بالرجوع إلى الفيستا والسبب أنهم لم يستطيعوا تشغيل برنامج الكرت على الويندوز الجديد
فقط قم بالبحث في قوقل .
أنا قمتُ بكتابة هذه الكلمة في قوقل فقط skystar2 for windows7
وأنظر ماذا وجدت

ناهيك عن الكثير في المنتدات العربية الذين واجهوا نفس المشكلة ولهذا أنا قلت مشكلة عامة .
وأنا يعلم الله انه لم يكن في كلامي أي استفزاز لشخصك المبارك الكريم
أنا أردتُ أن أضرِبَ مثالاً لك فضربته بالويندوز Vista نسخ OEM
وأردتُ من خلاله ان أقولُ لك .
ليسَ شرطاً أن تكون لديك نسخة منشطة مسبقاً من نظام فيستا قمتَ بتنصيبها
على جهازك . ولم تحتج تنشيطاً لها . لإنها في الأساس منشطة .
أن تكون هي كذلك عند شخص آخر قام بتثبيتها على جهازه .
ولهذا كلام مفصل وطويل جداً .
بمعنى أنكَ انت إذا لم تواجه مشكلة في التعريف فغيرك واجه هذه المشكلة
فالقدرات متفاوته , فهناك الخبير وهناك متوسط الخبرة وهناك المبتدىء

حرسك الله من كل مكروه وقبلة على جبينك الطاهر
تقبل فائق التحايا القلبية

دكتور أهلاوي

ستار جديد
شكرا لك يا أخى سجا البحر على ردك وذوقك الذى أخجلنى , وأتمنى أن يكون هذا الموضوع بداية لصداقة أعتز بها فى المنتدى إن شاء الله ودائما أنا أعلم أن الإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية

حفظك الله

neztiti

مستشار المنتدى
شكرا اخي سجا الليل على الموضوع والشرح ويا ريت تعطينا فكرة عن الاختلاف بين فيستا وويندوز 7 وعن استقرار برامج كروت الستلايت مع الجهتين من ناحية من افضل في الاداء ومن اقل استهلاك للموارد وووووو من جميع النواحي - والسؤال ايضا مطروح لكل من تعامل مع النظامين ويتعامل مع كروت الستلايت

تحياتي

fk66

ستار جديد
ما شاء الله على الابداع عمل متعوب علية ويستاهل التثبيت كل الشكر يا غالي

STARDVB STORM

كبار الشخصيات

المشكلة انه اخجل من اكتب شكرا لانها قليلة بحقك على هذا المجهود الاكثر من رائع

ولكن يكفي ان اقول بارك الله فيك وبجهدك

أعلى