ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

مميز موديل تجريبي جديد للتسجيل بصيغة Ts يدعم إيقاف التسجيل المؤقت((شاركونا بتجريبه))

rawdvb

مشرف سابق
بسم الله الرحمـــــــــــن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو الإصدار التجريبي الأول للموديل الجديد الخاص بتسجيل الفيديو بصيغة TS والذي يقدم حصريا على موقع و منتدى ستار دي في بي
وأهم مميزاته خاصية سبق الطلب عليها في منتدانا وفي غيره من المنتديات وليست متوفرة في أي برنامج عرض ألا وهي خاصية إيقاف التسجيل المؤقت ، هذه الخاصية لا زالت تجريبية وهي مفيدة للإخوة الذين يسجلون برامج يتخللها إعلانات أو غير ذلك مما يجبرهم على تحرير الفيديو بعد التسجيل لحذف هذه الإعلانات
وآمل أن تشاركونا في تطويره عبر تجريبكم له وملاحظاتكم ونصائحكم ولما لا قد يصبح الموديل يدعم صيغة MPEG2 مستقبلا .
أرجو من الجميع المشاركة في تجربة الموديل ووضع تقرير عن الملف المسجل من حيث تجربت قراءته على أنظمة مختلفة وعلى مشغلات فيديو مختلفة وباستخدام أنوع الكوديك المختلفة .
لتنصيبه بعد فك الضغط قم بنسخ الملف المرفق إلى مجلد Modules الموجود في المجلد الرئيسي للدريم ثم افتح برنامج الدريم واتبع الصورة :

في انتظار ردودكم واقتراحاتكم تقبلوا مني فائق احتراماتي وتحياتي

تم الفراغ من كتابة الموضوع 26 /10 /2007

التــــحـــــمــــيــل

التعديل الأخير بواسطة المراقب:

Frozen

كبار الشخصيات
السلام عليكم

اولا مبروك انضمامك الى المميزين عن استحقاق

تمت التجربة :

* الفكرة اكثر من رائعة وجديدة من نوعها

* النتيجة غير مرضية من حيث وجود فصل او تأخير (( أقل من نصف ثانية )) عند الانتهاء من نهاية تسجيل والدخول في بداية تسجيل ... أتكلم هنا عن الملف المسجل

نأمل تطوير الفكرة في أقرب فرصة

بالتوفيق

التعديل الأخير:

script999

ستار جديد
برافو عليك والله برافو
والله كنت انتظر هذه الفكره تصبح في الواقع والجميل ايضا انها على دي في بي دريم وكنت محتاجها جدا في رمضان والسبب الاعلانات المتكرره من القنوات كما ذكرت سوف اجربها ولي عوده بعدها ان شاء لله ونتظرا صيغة Mpeg2 لانها الافضل دمت بخير

script999

ستار جديد
عزيزي لقد قمت بتغيير القناة الى محطة اخرى في برنامج لم يتوقف التسجيل ولكن عندما ذهبت لملف لم اجد تجسيل المحطة الاخرى ارجوا تطوير الفكرة حتى يصبح يسجل بدون توقف عند استبدال من محطة الى اخرى وبالتوفيق

rawdvb

مشرف سابق
شاكر لك مرورك مشرفنا
والموديل من تصميمي .. تمت الإستفادة من الديمو المرفق مع Sdk الذي يسمح بتطوير موديلات متوافقة مع دي في بي دريم

rawdvb

مشرف سابق
السلام عليكم

* النتيجة غير مرضية من حيث وجود فصل او تأخير (( أقل من نصف ثانية )) عند الانتهاء من نهاية تسجيل والدخول في بداية تسجيل ... أتكلم هنا عن الملف المسجل

الخاصية لا تزال تحت التجربة ولذلك طرحت هذا الإصدار أريد ردود أكثر ونتائج لمحاولات متنوعة فمثلا أحد الأعضاء يجرب تشغيل المادة المسجلة على برنامج الميديا كلاسيك باستخدام حزمة كا لايت يوافينا بالنتيجة ، وآخر يالفي أل سي على نفس الحزمة وآخر بالكلاسيك بحزمة كوداك مغايرة ..وهكذا الكل يجرب طريقة مختلفة إلى أن نتيقن بأن المشكل في الملف وليس في أمور خارجية ومن هنا يبدأ التعديل ... وهذا لأن أحيانا المشكل قد يكون في الكوداك وليس في المادة خصوصا صيغة TS ... كذلك قد يكون المشكل في المشغل فيمكن استخدام برنامج TS Reader ... يمكن أيضا تجربة تحويل الملف إلى صيغة أخرى وطرح النتائج ...تفاعلكم سيكون العامل الأول في تطوير البرنامج ..فكما تعلمون الوقت ضيق ولا يتسنى لي تجربة كل الأمور خصوصا إذا تعلق الأمر بالكوداك .

عزيزي لقد قمت بتغيير القناة الى محطة اخرى في برنامج لم يتوقف التسجيل ولكن عندما ذهبت لملف لم اجد تسجيل المحطة الاخرى ارجوا تطوير الفكرة حتى يصبح يسجل بدون توقف عند استبدال من محطة الى اخرى وبالتوفيق

شكرا أخي نقاط مهمة وقد سُجٍّلت عندي ... نحتاج إلى المزيد من التفاعل والنتائج والملاحظات وأنا في انتظارها .

كذلك أنا أنتظر من له خبرة في مجال الفيديو كالأخ Mk4ever أكيد عندو معلومات عن الفرق بين صيغة TS وMPEG2 فقد قرأت له موضوع في منتدانا عن الفروق بين الصيغتين وأرجو أن يفيدنا أكثر في هذا المجال ... أي كتب أو شروحات في هذا المجال إذا صادفتك لا تبخل بها علينا ..كل هذا والمستفيد في الأخير منتدانا و المستخدم . آسف على الإطالة .
تقبلوا تحياتي

rawdvb

مشرف سابق
مازلت منتظر وين عشاق الدريم هل من نتائج ....الإصدار التجريبي الثاني قادم ولا نتائج للتجريبي الأول ... على العموم أبشركم أنه تم التغلب على بعض المشاكل البرمجية في الخاصية التجريبية .
يلا يا شباب راح نعجز قبل الوقت شوية همة معانا ...لن أطلب الكثير من وقتك نصف ساعة تجريب
واطرح نتائج التجريب في هذا الموضوع واذكر المشغل وحزمة الكوداك المستخدمين.
في الإنتظار .. تحية ..

يهرعش

ستار جديد
خاصية إيقاف التسجيل المؤقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رائع فعلا

وبراءة اختراع وتطوير للاخ الاستاذ راو

تقبل مروري

محسن سقا

كبار الشخصيات
1- عند التسمية الأولى الأفتراضية توضع Record و الثانية في نفس مكان تكون التسمية الأفتراضية Record\Record أقصد يعني لازم يكون مثلا Record2 Record3..... و هكذا .. أو أسم القناة أو الوقت و غيره
2- الكتابة في أسفل الموديل تحث أزرار التحكم تكون بالعبراني ( لغة غير مفهومة ) .
3- البرنامج أو الموديل بيسجل ts و لكن بوجود أخطاء فادحة عند الباص ( التوقف المؤقت ) و الصورة تكون غير واضحة .
4- البرنامج وقت بحدد مسارو أطلب الأستبدال الملف القديم يسجل فوق الملف يعني بيمحي الملف و يكتب فوقه بملف 0بايت بسجل بدون ما أسجل فوقه أو

تبدأ عملية التسجيل .
5- البرنامج لا يحذف الملف Record حتى يغلق برنامج دريم

النقد للفائدة على طلبك و لا يوجد أنسان مكمل و الكمال لله بالتوفيق
و لكن يوجد ميزة جميلة للبرنامج عند التسجيل باستخدام الدريم mpeg2 بيسجل هوه لجاله بملف أخر يعني بكون بملف منفصل آخر يعني مقتطف من

التسجيل الحالي على الدريم و وفقت الله على ما هو خير للأمة الأسلامية.

Frozen

كبار الشخصيات
الكوديك الموجودة على الجهاز لدي :

XviD-1.1.3 و DivX 6.7

البرنامج الذي استخدمته للتشغيل : MPC 6.4.9.0

بالتوفيق اخي rawdvb

rawdvb

مشرف سابق
شاكر مروركم يهرعش ومحسن سقا وscript999 وFrozen .

1- عند التسمية الأولى الأفتراضية توضع Record و الثانية في نفس مكان تكون التسمية الأفتراضية Record\Record أقصد يعني لازم يكون مثلا Record2 Record3..... و هكذا .. أو أسم القناة أو الوقت و غيره
2- الكتابة في أسفل الموديل تحث أزرار التحكم تكون بالعبراني ( لغة غير مفهومة ) .
3- البرنامج أو الموديل بيسجل ts و لكن بوجود أخطاء فادحة عند الباص ( التوقف المؤقت ) و الصورة تكون غير واضحة .
4- البرنامج وقت بحدد مسارو أطلب الأستبدال الملف القديم يسجل فوق الملف يعني بيمحي الملف و يكتب فوقه بملف 0بايت بسجل بدون ما أسجل فوقه أو
تبدأ عملية التسجيل .
5- البرنامج لا يحذف الملف Record حتى يغلق برنامج دريم
النقد للفائدة على طلبك و لا يوجد أنسان مكمل و الكمال لله بالتوفيق
و لكن يوجد ميزة جميلة للبرنامج عند التسجيل باستخدام الدريم mpeg2 بيسجل هوه لجاله بملف أخر يعني بكون بملف منفصل آخر يعني مقتطف من

التسجيل الحالي على الدريم و وفقت الله على ما هو خير للأمة الأسلامية.

أكيد أخي فأنا لم أضع إصدار تجريبي إلا من أجل النقد والتنبيه على الأخطاء كالتي أنت واضعها وأشكرك كثيرا لأنك نبهتني إلى نقاط مهمة وقد سجلت عندي .. أرجوا أن تكون حاضر لتجربة الإصدار التجريبي الثاني حتى تساعدني وبقية الإخوة في اكتشاف الأخطاء .

الكوديك الموجودة على الجهاز لدي :

XviD-1.1.3 و DivX 6.7

البرنامج الذي استخدمته للتشغيل : MPC 6.4.9.0

بالتوفيق اخي rawdvb

علم أخي Frozen وشكرا لك .

تقبلوا جميعا تحياتي .

abdu6002

ستار جديد
السلام عليكم
أخي أنا أحب أشكرك على هذي الفكرة الرائعة والعملاقة
وهذي بداية مشرفة لفكرة عضيمه لم يسبق أن رأيت مثلها
فأرجو منك المثابرة وتحسين الفكرة وليس مهم أن تنجز الفكرة كلها من أول تجربة
بل أعتبر هذا من المستحيل ولكن أكل العنب حبة حبة مثل مايقول المثل
وصدقني أنا لو أعرف بالبرمجة راح أكون يدك اليمنى في هذه الفكرة
وشكرا يامبدعنا
أخوك الصغير abdu6002

rawdvb

مشرف سابق
بل أخي الكبير عزيزي abdu6002 بكلماتك.
فكلماتك محفز لي للإستمرار ... وكما قلت ليس المهم النجاح من أول تجربة وإنما المهم هو المثابرة وعدم اليأس حتى الوصول ... شاكر لك مرورك وتقبل تحياتي

الجديد في البرنامج :
-إضافة مؤشر لحجم المادة المسجلة (MB).
-إضافة مؤشر لسرعة الستريم المسجل (kb/sec) .
-حذف خاصية اختيار اسم و مجلد الحفظ -البرنامج الآن يحفظ المادة مباشرة باسم القناة ...شكرا أخي محسن سقا على التنبيه .

يتم العمل الآن على:
-إضافة مدة التسجيل .
-إضافة التاريخ والوقت إلى اسم المادة .
-تعديل مكان التسجيل إلى المجلد المختار في اعدادات التسجيل في برنامج الدريم.

تقبلوا تحياتي .

يهرعش

ستار جديد
استاذ راو اعذرني على التاخير لانو الملف المسحوب كان مضروب
فعت اليوم لسحبه من جديد اوعدك بالنتائج في حال نجحتو في تنزيل الملف

تحياتي

يهرعش

ستار جديد
الاخ راو وعدتك بالرد

اولا مجهودك رائع وفريد وسبق في هذا الملف
لكن حين انزلتو الملف الى الميديووول حق برنامج دي في بي دريم
بدأتو بالتسجيل وحين اضغط على زر ايقاف مؤقت يتم ذلك كن حين اعاود التسجيل
بمجرد ان اضغط على زر الاستمرار تظهر رسالة الويندوز بوجود خطاء قهري
ثم يغلق البرنامج بالكامل
هذا ما يحدثمعي فهل انو هو مايحدث مع الغير لا اعرف

ارجوك الرد

killkill

كبار الشخصيات
الف شكر اخي الكريم وللاسف لم تتسنى لي اضافة واستخدام هذه الميزة لانه المذربورد عندي بما حملت احترقت بسبب فولتية عالية وان شاء الله قريبا نجرب

rawdvb

مشرف سابق
الاخ راو وعدتك بالرد

اولا مجهودك رائع وفريد وسبق في هذا الملف
لكن حين انزلتو الملف الى الميديووول حق برنامج دي في بي دريم
بدأتو بالتسجيل وحين اضغط على زر ايقاف مؤقت يتم ذلك كن حين اعاود التسجيل
بمجرد ان اضغط على زر الاستمرار تظهر رسالة الويندوز بوجود خطاء قهري
ثم يغلق البرنامج بالكامل
هذا ما يحدثمعي فهل انو هو مايحدث مع الغير لا اعرف

ارجوك الرد

جربت الموديل على عدة أجهزة وأنظمة ولم يحدث لي ماحدث معك المهم ...
الموديل متوافق مع الإصدار 1.3 فما فوق إذا كنت تستخدم الإصدار 1.3 فما فوق جرب التالي :
أدخل على قائمة الموديلات وألغي التعليم على كل الموديلات الأخرى (Uncheck all other modules) ربما يكون هناك عدم توافق مع أحدها وإذا كان الأمر كذلك أخبرني لكي أتحقق من أمر التوافق ... شكرا لك أخي على محاولتك ... وقد أسعدني مرورك كثيرا .

الف شكر اخي الكريم وللاسف لم تتسنى لي اضافة واستخدام هذه الميزة لانه المذربورد عندي بما حملت احترقت بسبب فولتية عالية وان شاء الله قريبا نجرب

أجرك الله في ما أصابك وعوضك خيرا منه .
شاكر مرورك أخي .
تحية لك .

asd3344

ستار جديد
مشكور اخوي
لكن فيه مشكله

هي اذا سجلت مايسجل القناة اللي انا حاطها ليش مدري

وثاني شي

اذا حطيت ايقاف مؤقت تقريبا 5 دقايق عشان الاعلانات

وخلص الفلم اروح اشغله والقى وقت الاعلانات موجود ومكانها صوره ثابته

يعني كأنانا ماسوينا شي