ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

مميز كيفية ضبط برنامج ProgDVB على الشبكة المحلية (( تم تحديث الشرح بتاريخ 3/أغسطس/2007 ))

Frozen

كبار الشخصيات

تم تجديد الشرح في تاريخ 3/8/2007 وتجد رابط بعد نهاية الشرح لمعرفة التحديثات الجديدة التي تخص تغيير القنوات في جهاز ال Client وأشكر الغالي Greatmagician على المساعدة thumb:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيتم استخدام الاصدار ProgDVB 5.08.03 Test في عملية الشرح .... ولكن الطريقة تنفع لاي اصدار

الشرح كامل على ملف Word

ملف ال word لا يحتوي على التحديثات الجديدة للشرح
============

هذا شرح بسيط لكيفية تشغيل برنامج ProgDVB على الشبكة المحلية ...

نبدأ بالشرح :

اولا : تنصيب نسخة ال Server

نقوم بالتنصيب المعتاد وعند ظهور الخيارات كما في الصورة الاولى اثناء التنصيب نقوم بعمل الخيارات كما في الصورة

الصورة ((1))

بعد الانتهاء من النصيب نقوم بالاعدادت العادية للبروج (( ضبط الخيارات , البحث عن القنوات , ضبط الفلاتر , ...... ))

ثم .... Settings === > Modules (( كما في الصورة 2 ))

الصورة ((2))

الصورة ((3))

والان نترك الخيارات كما هي في الصورة 4

الصورة ((4))

بهذا ننتهي من ال Server وننتقل لجهاز ال Client

==================

ثانيا : جهاز ال Client

نقوم بنصيب البروج بشكل اعتيادي ولكن نراعي عمل الخيارات كما في الصورة الاولى (( اثناء التنصيب ))

الصورة ((1))

وبعد الانتهاء من التنصيب نقوم بتشغيل البروج وتابع الصور :

من Settings === > Device list (( كما في الصور 2 ))

الصورة ((2))

الصورة ((3))

نترك الاعدادت كما هي في الصورة 4

الصورة ((4))

والان نقوم بالخروج من البروج ((( في ال Server & Client )))

ومن المسار X:\ProgDVB\Filters الخاص بجهاز Cilent نقوم بتفعيل الفلتر كما في الصورة 5

الصورة ((5))

بهذا يكون الشرح منتهي ... نقوم بتشغيل البروج الموجود على جهاز ال Server والبروج الموجود على جهاز ال Client ونختار اي قناة من البروج الخاص بال Server وستظهر على البروج في ال Client

==================

ثالثا : اضافات بسيطة

للتأكد من الاتصال بين الجهازين

من البروج الخاص بال Server نقوم بالاتي :

Sevice === > Prog Media Server ( home (( ثم شاهد الصورة ))

==================

لتغيير القنوات من جهاز ال Client (( في هذه الحالة ستتغير ايضا في ال Server ولكن التحكم من ال Client ))

نتابع الصور (( هذه الاعدادت في البروج الخاص بال Client ))

الصورة ((1))

الصورة ((2))

ملاحظة : قائمة القنوات التي تم سحبها هي القائمة الحالية لجهاز ال Server ولسحب قائمة اخرى نختار اي قناة من القائمة الجديدة (( المقصود بالقائمة هو Channellist يعني قمر ))

التحديث الذي تم اضافته بتاريخ 3/8/2007 يخص تغيير القنوات من ال Client ولكن بشرط ان تكون القنوات على نفس تردد القناة الحالية لل Server

اضغط هنا لمعرفة كيفية ذلك

بهذا انتهينا من الشرح

بالتوفيق

التعديل الأخير:

zoalloaz

ستار جديد

كما عودتنا دائما بمواضيعك المميزه

we vll

ستار جديد
أخوي انت تقول انه لازم يكون مسجل علشان يغير قنوات؟

طيب ياليت تعطينا أرقام تسجيل لهالنسخة اذا ممكن.. وشكرا

Frozen

كبار الشخصيات
أخوي انت تقول انه لازم يكون مسجل علشان يغير قنوات؟

طيب ياليت تعطينا أرقام تسجيل لهالنسخة اذا ممكن.. وشكرا

لم اقول يجب ان تقوم بالتسجيل ... يجب ان تحصل على البرنامج اولا قبل التسجيل والذي يتم شراءه

وحقيقة لم اجرب ان ابحث على البرنامج او السيريال الخاص به (( وسأقوم بذلك بعد الامتحانات ان شاء الله ))​

Ali PC

مشرف سابق
اخي فروزن انا عملت كل الخطوات على برنامج البروج ولاكن على غير اصدار ولاكن الايبي والبروت كانت مختلفه

فما اعمل لتصحيح البروت والايبي

اليك الصور

هل هناك اي خطه

Ali PC

مشرف سابق
اخي افروزن جربت وشغلت السرفر اولا وبعد ذالك شغلت البرنامج الثاني لاكن لم تضهر الصوره نهائيا

فما الحل وجربت الدخول على قنواة من البرنامج الثاني لاكن دون فائده تذكر هل الخلل في النسخه ولاكن هذه النسخه الوحيده التي تشتغل عندي دون مشاكل لان مواصفات الحاسوب لدي قليله

Frozen

كبار الشخصيات
اخي افروزن جربت وشغلت السرفر اولا وبعد ذالك شغلت البرنامج الثاني لاكن لم تضهر الصوره نهائيا

فما الحل وجربت الدخول على قنواة من البرنامج الثاني لاكن دون فائده تذكر هل الخلل في النسخه ولاكن هذه النسخه الوحيده التي تشتغل عندي دون مشاكل لان مواصفات الحاسوب لدي قليله

هل يوجد اتصال ؟!

بالشرح في ثالثا يوجد صورة توضيحية للتأكد ان كان هناك اتصال او لا !!!

Frozen

كبار الشخصيات

جرب تعطيل الفايروول من كلا الجهازين .... ثم اعد تشغيل البروج في الجهازين وجرب​

Frozen

كبار الشخصيات
اخرج من البروج الخاص بالسيرفر واعمل copy لفولدر البروج كله واعمل paste لجهاز ال cilent

ثم من جهاز ال client ومن المسار \progdvb\filters قم بتنفيذ register.bat

وامسح ما هو موجود داخل ملف القنوات في البروج الخص بال client

وايضا تأكد من الخيار Change channel on Server في device list والغي اي خيار غيره

وتأكد من اختيار Unicast وايضا البورت والايبي نفسه في الموجود في السيرفر

ثم من channellist كما في الخطوة الاخيرة قم بجلب الملف الموجود في البروج الخاص بالسيرفر

ثم قم بالخروج من البروج بالسيرفر ثم الكلاينت ... واعد التشغيل للبروج للسيرفر ثم الكلاينت

نقلا عن خبير البروج الالماني Silencer lol​

Ali PC

مشرف سابق
شكرا لك اخي افروزن لم تعمل الطريقه معي لاكن عملت طريقه قديمه نجح فيها الاتصال واشتغل كل من البرنامجين وسليمه

دمت لنا اخي العزيز على تعبك معنا

Frozen

كبار الشخصيات
شكرا لك اخي افروزن لم تعمل الطريقه معي لاكن عملت طريقه قديمه نجح فيها الاتصال واشتغل كل من البرنامجين وسليمه

دمت لنا اخي العزيز على تعبك معنا

العفوو اخي ....

ويا ريت تكتب الحل الي توصلته ليستفيد الجميع thumb:​

أعلى