ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

الحل الحقيقي لانقطاع التردد الافقي للكرت

يهرعش

ستار جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي الكرام

اخيرا وجدت الحل النهائي والصحيح لمشكلة فقدان إشارة التردد الافقي في كرت التوينهان
تلك المشكلة العويصة والتي اقلقت منام الكثير وارقت جفون ( عصابة التوينهان )
وبعد ان طال الانتظار وتعددت المحاولات وكنت قد افدتكم مسبقا بارفاق جهاز قياس الاشارة
والباحث عن اشارة الاقمار ، غير ان هذا الحل لم يدوم طويلا وسرعان ما انهار هذا الجهاز بعد
8 اسابيع من صراعه مع الالم وانتقل الى جوار الخردة من الاجهزة فابتدات على الفور بالبحث
عن ماهو السبب الحقيقي لفقدان الاشارة الافقية او ماتعرف horizental signal فوجدت السبب
وهو : تلف او ضعف في مكثف كيميائي capacitore
ياتي مرتبط بمخرج الريجلاتور regolatore الخاص بتيار 14/18فولط والخاص بقطبية الاشارة
يقوم هذا المكثف بتسريب مقدار من التيار الى الشاسيه او الى القطبيه السالبة في الدارة الكهربيه
وقيمة هذا المكثف هي 10uf / 35v وستجده موصول مع الوصلة 3out لمخرج الريجلاتور كما هو موضح

Twinhan VisionPlus

Twinhan 1022

Twinhan 1025

بامكانك اخي العضو ان تقوم بتبديل هذه القطعة اذا توافر لديك البديل الاصلي ( ان لايكون صيني تعبان )
وشخصيا قمت بالتخلص من هذا المكثف والقيت به من علوٍ سحيق( وتركت مكانه فارغا )فمشي الحال
وعادت الاشارة الافقية كما كانت سليمة وتعمل بنفس الكفائة السابقة حين شريت الكارت وبنفس القوة

ارجو التعامل مع الامر بكثير من الحذر والتاكد من الكاباسيتور المقصود قبل الخلع:ra: لئلا يروح
جهارك في خبر كان وبعدين تقول يهرعش لعب علينا مرفق لكم صور للتوضيح
وتحياتي لكم انتهى الموضوع:cool:

التعديل الأخير بواسطة المراقب:

BAROUD

ستار جديد
برافو احسنت شيء جميل ولكن اريد ان اضيف كذلك ان التلف المسؤل عن انقطاع الاشارة الافقية يكون احيانا سببه التيار غير المنتظم الاتي من الكرت الام mother bord بسبب تلف بعض مكوناتها وهو ما حصل معي اذ غيرتها وتبين للمهندس الذي قام بالعمل ان كرتي التوينهان لا توجد بها اي مشاكل. ولنواصل تبادل التجارب والخبرات حتى يستفيد الجميع ونرقى بمنتدانا الغالي ليصبح افضل منتدي للساتليت في العالم.

waleeo

ستار جديد
هل من احد جرب هذه الطريقه ونجحت معه مع الشكر الجزيل يهرعش وثقتنا القويه بقدراته لكن الآنسان بطبعه بيخاف

ونحن نخاف ان لا يتسقط معانا الكرت ونروح بخبر كااااااااااان ههههههه شكرا جزيلا مره اخرى ياستاذ يهرعش

يهرعش

ستار جديد
لكل من مر وعقب الف شكر لكم من اعماق قلبي

بالنسبة لموضوع الباور حق الرسيفر محتمل ايضا ان يكون احد الاسباب

بالنسبة للاخ اللي خايف يمكن يخرب جهازو اقول انت اقرأ الموضوع بتمعن
اذا كان يتطابق مواصفات العطل مع عطل جهازك
ومن جرب هذه الطريقة : انا جربتها والى الان جهازي شغال زي الحلو ولافيه اي مشكلة
تحياتي لكم واعذروني على التأخير
سلااااااااااااااامممم

kabikabi

ستار جديد
بالفعل أنك مبدع لطالما مرت بي هذه المشكلة وكنت أقوم بتبديل الكرت (كونه كان ضمن مدة الكفالة) وعند انتهاء مدة الكفالة سأستخدم طريقتك المميزة

mohamedsamir

ستار جديد

هذه الصورة مثل الكارت بتاعى 1020a ياريت ياخى تقولى فين المقاومة دى فى الشكل دا اصل انا عندى مشكلة الترددات الافقية لا تعمل بس هو انت غيرته بمقاومة مماثله ولا تركتها فارغة

التعديل الأخير:

amdsir1

ستار جديد
تسلم اخي الغالى و لكن النوع 1027 يعمل مع بكفاءه على جميع القنوات (للعلم انا مبتدا) و لكن لم الحظ اي تغير او تقطيع في القنوات الافقية و شكرا

أعلى