ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

إنفراد لموقع StarDVB.com لكل كارت بكامة أو بدون امتلك كامة فرى الأن!

DVB Master

كبار الشخصيات
كنت قد أثرت هذا الموضوع من قبل ولكن الأن وبعد البحث لساعات طوال على الإنترنت نجحت فى إيجاد دائرة عملية بسيطة لكل من يريد تنفيذها .

أولا هذه دائرة تسمى دائرة سمارت ماوس smart mouse وتركب على الكمبيوتر فى فتحة com1 or com2 ولعل أحدكم قد يسأل ما الفائدة التى تتفوق بها عن الكامة العادية , والجواب بسيط فالسمارت ماوس يمتاز بقابليته بالقراءة بل والكتابة للكروت الذكية مثل كروت الدش وكروت التليفونات المدفوعة مقدما (ميناتل) والموجودة بجمهورية مصر.

وثانى ميزة أنها تستخدم كفرى كام وليست إرديتو فقط , ولذلك فهى تعتبر دائرة مفيدة جدا.

واليكم الدائرة العملية لمن يستطيع تنفيذها يدويا وهى غير مكلفة (تكلفت حوالى 65 جنيه مصري) ولمن لا يستطيع يمكنه الذهاب لفنى الإلكترونيات بالدائرة التالية وينفذها له.

التعديل الأخير:

almuhajr

كبار الشخصيات
شكرا جزيلا أخي مؤمن على مجهودك الجميل

والفكرة البسيطة الرائعة

وبارك الله فيك

أخوك

abdo

شازام

ستار جديد
شكراً أخي مؤمن، و لكن ياحبذا مراجع (لينك) من أجل الذي يحب أن يستزيد من المصادر الأصلية، والدال على الخير كفاعله (أن تدل على موقع مفيد فكأنك عملت هذا الموقع)

DVB Master

كبار الشخصيات
يمكنك إضافة مقاومة توالي 150 أوم توالي مع المقاومة الواحد ميجا لتحقيق التوازن الأفضل.

التعديل الأخير:

JavaKid

ستار جديد
هل تقصد بالقراءة هنا قراءة البانات للتعديل أم القراءة للإستخدام ؟؟ أعني هل يمكنني استخدام كرتي الأصلي عليها للمشاهدة ؟؟ ... ونسخ الكرت الأصلي إلى كرت آخر (فضي) مثلا ؟؟

ggogo

ستار جديد
اخى العزيز انا من مصر فمن اين يمكن تحصيل هذة القطع وهل كلها موجودة ام لها بدائل وما هى

DVB Master

كبار الشخصيات
ده الشكل النهائى للدائرة بعد التنفيذ بس انا عن طريق برنامج ORCAD 2000 عملتلها تصميم أصغر من كده بكتير

القطع كلها متوفرة فى مصر ماعدا بيت الكارت لقيته بعد دوخة عند واحد فى مدينة بنها بمحافظة القليوبية فى مصر ومستعمل بس حالته كويسة.

أخى JavaKid السمارت ماوس الجاهز موجود والظاهر إنت لم تقرأ موضوع Irdeto2 via smart mouse- موضوع يستحق الإهتمام....واللى كلنا اتفقنا فيه على صعوبة إيجادها فى الدول العربية وإن لقيتها مش بتكون من النوع ISO أى ليها برامج مستقلة لها بس وبتكون قاصرة وغالية جدا......وبالنسبة لسؤالك المتعلق بإستخدامها .... هى ممكن تكتب على كروت GSM وكروت الـ FUN بجميع أنواعها أى برمجة الكروت لكن اللى أعرفه أنها فى حالة كروت الفن اللى عليها شفرات لنظام إرديتو بتنقل بنظام حمايتها على الكارت الفاضى أى أن ألإثنين هيخلصوا فى نفس الوقت عند إنتهاء الإشتراك لكن إذا كنت محترف أو لقيت شفرات منسوخة مكسورة الزمن وده مش هتلاقيه إلا فى مواقع البريطانية والألمانية فقط ونادر جدا كمان يبقى حظك من السماء .

DVB Master

كبار الشخصيات
فى حاجة مهمة يا جماعة تردد الدائرة يتحكم فيها الكريستالة المشار لها بالرمز X1 على الدياجرام يمكنك تغييرها عن طريق تغيير الكريستال .... الدائرة الأن تعمل على تردد 3.58 ميجا هرتز أو تلجأ لحل أفضل وهو ده اللى عملته وانا بصممها هو إستخدام عدة كريستالات وهى 3,58 -3,75 -4,5 -6,0 م هـ متصلين مع بعض فى نقطة واحدة عند الجنبر jp2 وبعد كده وصل كل طرف باق لكل كريستالة بجنبر خاص لها وبعد كده جمع الجنبرات فى نقطة واحدة عند jp1 (بمعنى أبسط كل زوج متتالى مكون من كريستالة و جنبر موصل توازى مع الأزواج الأخرى)...... واللى حاب يكون عنده مدى عريض من ترددات التشغيل مثلى لكن مش فاهم الشرح ده أو محتاج للرسم يقوللى وانا أضيفه خاص على الماسينجر وأشرحها له نظرا لصعوبة تعديل الدياجرام المرفق.

DVB Master

كبار الشخصيات
بقى شيئ أخر مهم تغذية الدائرة بـ 5 فولت يمكنك أخذهم من Adapter خارى أو من دائرة Power supply حق الكمبيوتر.

التعديل الأخير:

حسن الحداد

ستار جديد
اخواني
هذه الدائرة في مصر لن تتكلف تكلفة اجمالية لها أكثر من 50 جنيه مصري فيما عدا بيت الكارت وذلك لأن أي Ic من عائلة Cmos والتي تبدأ بــ 40 لن يزيد سعرها عن 5 جنيهات هي الحيرة من أين يأتي بيت الكارت

FOXTROT

كبار الشخصيات
والله الموضوع جميل ومافي أجمل من أنك تصنع شيء بيدك ويعمل كما خططت له لكن ماباليد حيل لا يتوفر لدينا أدوات لم ندرس عن القطع الإلكترونيه أبداً يعني معلومات عن الدوائر الإلكترونيه = - 5

أعلى