ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

الماك والايبي ادريس MAC & IP address تحت المجهر !

rahaal

Life is good, shit happen,
السلام عليكم

بعض الشباب الجدد يسألون باستمرار عن الماك ادريس وايبي كرت الستلايت - ما هو ؟ ولماذا يستعمل وكيفية التلاعب باموره - سنتطرق اليوم لنبذه عنه وشرح بسيط عن اهم طرق الاستفادة منها و حجم الضرر اذا اعطيت رقمك لأحد وغيرها بالامثلة ...

نبدأ بالماك ادريس
يتكون من 10 حروف وارقام - كل اثنين لوحدهم + بالاضافة الى الرقمين 00 بالبداية ليكون لدينا الشكل التالي xx.xx.xx.xx.xx.xx اول رقمين عاليسار غالبا ما تكون 00
- يعتبر كالرقم المتسلسل للكرت الذي لديك - كل كرت له رقم خاص به ولا يتشابه رقمين لكرتين مختلفين الا نادرا و حصرا ليس عن طريق الشركة نفسها - بواسطه هذا الرقم نحن نستقبل الملفات ان كانت عشوائية من شركات مختلفة - او ان كانت موجهة لنا عن طريق اتصال oneway بواسطة شركة ما سبق واشتركنا بها ... تستطيع اعتباره كالبورت port الذي تأتيك منه الداتا وتدخل جهازك مرورا به - للتوضيح : انا ارادت شركة ما حجب رقم ماك تستطيع ذلك بتصوري كما قرأت ( حسب امكانية الشركة ) و سوف لن تصبح قادرا استخدام خدمات هذه الشركة المحددة لأنها وكمثال - انت تسرب معلومات عن الشركة او ملفات لا يجب عليك تنزيلها واعطائها لمستخدمين غير دافعين اشتراك - يستطيعون عن طريق رقم الماك معرفتك فورا - فكل ملف نازل مثلا عن طريق سكاي نيت يكون بشكل ارقام الماك وارقام اخرى حسب الشركة - ( كما كان يحدث مع ملفات fza & efa ايام زمان ) لكن الخير لقدام وسنتعلم الان كيفية تغييره وماذا نستفيد من ذلك ... اولا يجب ان نعلم اين يتواجد هذا الرقم : الجواب سهل :
طريقة : ان كنت تسطيتع النظر على جسم الكرت ( بعد اطفاء الجهاز ) سيكون ملصوقا على الكرت بورقة مبينه تعطيك الرقم كاملا
طريقة اضمن واحسن - من برنامج الداتا : افتح برنامج الدتا ... وهنا سنفتح setup4pc ونحتار data services عند النقر ستلاحظ الرقم كما التنسيق السابق الذكر في وسط النافذة
طريقة اخرى : ان كنت تستعمل برنامج yanske لفتح القنوات المشفرة افتح ال monitor الخاص به وستلاحظ بالاسفل رقم الماك بدون ال 00 التي في البداية
وطرق اخرى عديدة حسب البرامج المستعملة .......

لاحظ ان الماك ادريس هو البورت الذي يأتيك مه خط الاتصال وان واي oneway عند الاشتراك بخدمة على احدى شركات ال oneWay - لكن يلزمك ايضا ان تكون مشترك بالضرورة ووجود يوزر نيم وباسوورد خاص بك لاجراء الاتصال مع سيرفرات الشركة واعطاء ما تريده وما قد طلبته من خلال اتصالك المزدوج عن طريق المودم والكرت ...

ملحوظة بخصوص برنامج الداتا :هذا ما يخص الكرت SS2 وبرنامجه للداتا المسمى SetUp4pc اما الكروت الاخرى فكل كرت حسب نوعه - اما التونهان فيجب عليك فتح برنامج الداتا للضرورة لرؤية الماك - فأتوقع ان اغلب الكروت هذه لا تضع ملصقا على الكرت بالماك . بشكل عام برنامج الداتا يكون بداخل السيدي المرفق بالكرت .

- هناك البعض يقول ان الماك لا يتغير - وانه محفور في ذاكرة الكرت - نعم هذا صحيح والدليل انك مهما حاولت تغييره سيتغير لك نظريا - لكن عند عمل فورمات للويتدوز او تغيير الهارد ديسك سترى انه عاد لوضعه السابق ورقمه القديم الثابت - وهذا يدلنا على ان تغييراتنا تعتبر طفيفة ولا تعتبر نغيير لنمط الهاردوير الاصلي - ساضع لكم في نهاية الموضوع رابط برنامج تستطيع استخدامه لتغيير الماك ادريس علما انه يوجد الكثير منها - لكن ليست كلها فعالة كهذا !

ماذا يحصل ان اعطينا الماك حقنا لأحد : ببساطة لا يحصل شيء كبير ولا خطر كبير ! هذا كل ما يستطيع المجهول الاستفادة من الماك الخاص بك اخي الكريم ان استطاع الحصول عليه :

لنفرض انك مشترك بخدمة اوبن سكاي على القمر W3 وان المجهول قاعد ينزل من الخدمة نفسها على التردد نفسه وفي الوقت ذاته على برنامج السكانيت
1- يستطيع ببساطة ضغط زر معين ببرنامج سكاي نيت ان كان السهم موجودة على ماك ادريس يخصك ! بذلك سوف ينزل كل الملفات التي تقوم بتنزيلها معك معك وبسرعتك اول بأول - تصور انه يستطيع تنزيل وتصفح صفحات بريدك الخاص !!!!! لأنك تستعمل خط الشركة من القمر الى جهازك وفيه هذه الصفحات وان تطابقت مع متطلبات المجهول هذا سيتم استقبالها لديه ايضا فالبث القمري للجميع !!!
2- يستطيع ان يدخل على اشتراكك ان تواجد اليوزر نيم والباسوورد - ومشكلة الاغلبية انها تستعمل يوزر واحد محدد للاشتراك بكل شيء ! وتوجد شركات لا يوجد بها حماية كافية وممكن دخول الخدمة بدون باسوورد فقط يوزر كافي بحركة بسيطة ! سوف لن اقول اسم الشركة مع املي انها صلحت اخطائها وخاصة اننا نبهاناها من اشهر لهذه الثغرة في سيرفرها ... الحذر واجب يا شباب
3- يستطيع المجهول الذي يعرف رقم الماك ادريس خاصتك ان ينزل ملفات من السكاي نيت مثلا وتحمل هذه الملفات رقمك - يستطيع معرفه ما تقوم بتنزيله من الانترنيت - يعني سيعرف المواقع التي تزورها - و بالصراحة التي احبها : لا احد منا يحب ان يعرف ما ينزله الاخر - وخاصة ما نراه من الملفات النازلة عن طريق المشتركين بالشركات كلنا يرى انواع الفيديو النازلة والملفات والمواقع الذين يدخلونها اخواننا - و القول هنا ( ان كل واحد حر بنفسه ) كافي عن هذه النقطة ....

لنأتي ونبحث كيف ولماذا نقوم بتغيير الماك :
فرضا اني مشترك بخدمة opensky على القمر W3 واوقفت الشركة اشتراكي لسبب ما - او حصل خلاف بيني وبين الشركة ولا اريدها ان تعلم اني سوف اشترك عن طريقهم مرة اخرى - حسنا , في حال حاولت الاشتراك من جديد ووضعت رقمك ستقول لك الشركة بكل بساطة - هذا الماك مستعمل لدينا في الموقع - هل فقدت الباسوورد ؟ والى ما هنالك .... انما لو غيرنا الماك ادريس و رجعنا للاشتراك بوضع عنوان بريدي جديد - سوف ترحب الشركة بك كما لو انك مستخدم جديد وتقدرك وتحترمك هههههههههه
سبب اخر : مثلا اننا عرفنا شركة تقدم اشتراك تجريبي مجاني ونريد تجربتها ( سأضع لكم واحدة قريبا ليستخدمها الجميع ) هنا سنقوم باعطاء الماك ادريس للضرورة في سبيل اعطائنا الخدمة المزعومة للتجربة - وهي ستكون على الاكيدة محدودة بحجم محدد وثم تنتهي لأنها تجريبية ! وسوف لن يعطوك اشتراكا جديدا الا بعد فترة طويلة - سنقوم بتغيير الماك والايميل المستخدم لعملية التسجيل للاشتراك المجاني التجريبي - و سيعطوننا خدمة جديدة كأننا نشترك لأول مرة ونطلب منهم تجربة خدمتهم .
السبب الاهم والاكثر اغراء : لنفرض انك اشتركت في خدمة تعطي ميزة تحميل بدون حد - اي انليميتد داونلود - وصديقك لديه كرت مثلك ولا يملك هذه الخدمة - تستطيعون ببساطة تغيير رقم الماك ادريس الى رقم واحد تعرفه الشركة وتعطيكم على اساسه - وباعطاء اليوزر والباسوورد للصديقين سيتم الاستفادة من هذا الاشتراك ل 2 وليس لواحد - يمكن ايضا تقاسم المصاريف ! لكن هناك سلبيات :
اولا : انكم لا تستطيعون دخول الاشتراك مع بعضكم البعض ... اما انكم ستقسمون ساعات العمل - او ستتخاصمون وتتعقد الامور هههههههههه بعض الشركات تعطي المجال للمتصل الثاني وتقطع الاتصال من الاول المتصل حاليا - وبعض الشركات الاخرى كالعادة عندما يتصل الاول - سيكون الثاني كأنه يدخل الى باسوورد خاطئة لأنها مستعمله بالاصل بالوقت ذاته من قبل صديقه .....
ثانيا : عندما يتم استعمال هذه الطريقة في حال شركة تعطي داونلود محدود - فسيتم انتهاء الترافيك المحددة بظرف يوم - وثم تتخاصمون وتقولو انت صرفت كذا وانت نزلت كذا وتكبر السالفة - الله يعين

بناء على ما سبق اتوقع انها اصبحت مفهومة فكرة تغيير الماك ولماذا نستخدمها فان اردت تغيير الماك الخاص بك بأي لحظة تستطيع ذلك عن طريق عدة برامج - ارى احسنها المسمى smac طريقة تغيير الماك بسيطة - علما ان النسخ الجديدة من هذا البرناج غير مجانية -
انظر الصورة التالية

حمل البرنامج من هنا

الباتش فى المرفقات

الايبي ادريس لكرت الستلايت
يشبه عمله عمل الماك الا ان مسؤووليته محدودة بعض الشيء فهو متعلق ببروتوكول الشبكات ومهمتها باجراء اتصال مع شركة او شبكة اخرى عن طريق بروتوكول tcp/ip المستعمل في ويندوز - لا يلزمنا معرفة الكثير عنه - لكن ما يجب معرفته ان اغلب الشركات لا تدقق على الايبي ادريس - حيث ان الرقم الافتراضي للايبي هو 192.168.238.0 - مكان رقم الصفر الاخير يمكن ان يكون ار رقم اقل من 250 تقريبا حسب البروتوكول المستعمل هنا

لنفرض ان الشركة طلبت تغيير رقم الايبي الخاص بك الى رقم معين لتستفيد من خدماتها - حسنا: مع اني لا اتوقع سيثمر المتغير هنا حسب ما رأيت بتجاربي مع عدة شركات ...
بكل بساطة بهذه الحالة نذهب الى شبكة الاتصال - او من ادارة الاجهزة ونختار الاتصال الخاص بالكرت - وثم خصائصه - نضغط على البروتوكول tcp/ip ونعدل في خصاصئص الايبي - عمليه سهلة - لكن لا انصح بتغييرها او اللعب بها ان لم تكون ذا خبرة بالموضوع او بأشراف احد لديه خبرة بالشكبات ولو بسيطة جدا او قام باجراء ذلك قبلا - ليس لأن الكرت سوف لن يعمل - لا - سوف يعمل بدون مشكلة - لكن ان اصَرت الشركة على ايبي معين ولم تعرف وضعه بشكل صحيح سوف لن يعمل معك اتصال vpn - لكنه نادر الحدوث كما قلت من قليل .

ارجو ان اكون قد وفقت بشرح بعض النقاط وخاصة من كان يبحث عن زيادة معرفته بهذه الامور , مع الترحيب بأي أسئلة تخطر لكم - املين للجميع الاستفادة و الافادة المتبادلة الدائمة فهذا رجائنا الوحيد

والله ولي التوفيق للجميع

تحياتي​

المرفقات

• SMAC.v1.2.Winall-iNFECTED.ZIP
    7.5 KB · المشاهدات: 21
التعديل الأخير بواسطة المراقب:

HEHO

مشرف متقاعد
مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور

مشكور
مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور

مشكور
مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور

haboush

ستار جديد
مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور
مشكور مشكور مشكور مشكور
مشكور

ashoor

ستار جديد
لم استطع تغيير الماك

استخدمت نفس الخطوات بقي الماك نفسه يتغير في الرجستري ولكن يبقي الاكتف ماك الحقيقي للكرت فهل من مساعدة
نوع الكرت pent@value رجاءاً اريد حل للاهمية

StarDVB

Destiny
طاقم الإدارة
عزيزي ( ashoor )

لا تنسى الضغط على update mac وثم Refresh وريستارت الجهاز

البرنامج يعمل 100%

اتبع الخطوات بدقة

تحياتي
.

ashoor

ستار جديد
كل الطرق عملناها

فعلت كل هذا تتغير الثلاث الخانات من اليمين بارقام اخرى لم اضعها جربت طريقة يدوية قرأت عنها ولم تنفع ما ادري ايش المشكلة هل هي في نوع الكرت لايقبل التغيير جربت على انظمة مختلفة جربت برنامج a-mac 3.0 وبرنامج smac

هل توجد برامج اخرى يمكن اجربها وشــــــــــــــــــــــــــــــكراً

StarDVB

Destiny
طاقم الإدارة
نعم اخي يمكن تعديلها عن طريق الويندوز نفسه لكن الطريقة يطول شرحها

وايضا هناك برامج غير فعالة للتغيير كما تحدثت في الموضوع الرئيسي فوق

وان كان سكاي ستار 2 كنت اقولك تقدر تغيره مباشرة من برنامج الداتا ...

لذا دقق بهذا البرنامج - ارى انك لم تتابع الخطوات لأنه من فترة طويلة وكل من جرب هذا البرنامج لم يعطي اي سلبيات الا انت ..

وممكن يكون من كرتك كما ذكرت !

ashoor

ستار جديد
شكرا جزيلا على التفاعل

اشكرك اخي كثيرا على تحملك لي ولكن يبدو ان المشكلة في الكرت حتى مواضيع اخرى لم استتطع عملها

ولكن هل يوجد موقع او قناة على mirc او الـ paltalk او غيرها من برامج الدردشة لحل المشاكل بصورة حية

Centrino

ستار جديد
مشكور على هذه الإفادة، البرنامج شغال 100/100 و التعديل تم قبوله من طرف الويندوز

ayid9

ستار جديد
السلام عليكم
ومشكور على الجهد الجبار وجزاك الله خيرا

انا حبيت اسال اذا انا وواحد من اصحابي نبي نشترك في الشونت وكل واحد اكيد حيكون عنده الماك الخاص بكرته
اذا انا خليت الماك ادرس تبع كرتي بنفس الماك تبع صاحبي هل نقدر نستخدم احنا الاثنين الاشتراك نفسه

وهل كل واحد فينا له الحريه في اختيار الداون لود
لاني الي فهمته من كلامك ممكن انه وقت ماينزل شي انا استقبله برضو وهو مثلي اذا انا نزلت شي حيستقبله؟
وهل ينفع مثلا لو كل واحد كان له وقت مخصص في استخدام الانترنت بحيث انه ماندخل في وقت واحد

ارجو الافاده
وشاكر لكم حسن تعاونكم

أعلى