ما الجديد
ستار دي في بي | StarDVB

أهلاً وسهلاً بك من جديد في ستار دي في بي StarDVB. تم في الاونة الاخيرة تطوير وتخصيص الموقع ليشمل IPTV و SMART TV بشكل أوسع من السابق. إذا كنت مسجل سابقا يمكنك الدخول باسم المستخدم السابق نفسه، وإن كنت غير مسجل مسبقاً، يمكنك التسجيل الان. نرحب بمشاركاتك واقتراحاتك في أي وقت، نتمنى لك وقتاً ممتعاً معنا.

Mitsubishi GT 3000 أسطورة ما زالت في الأذهان

Frozen

كبار الشخصيات

• تم انتاج سيارة Mitsubishi Galant GTO من العام 1970-1975 والتي كانت تعرف ب Colt Galant GTO
• كان تصميم السيارة يشبه الى حد كبير السيارات الامريكية مثل ال Mustang & Firebird
• يعود ذلك الشبه الى مصمم السيارة Hiroaki Kamisago الذي درس في كلية مركز الفن في كاليفورنيا

• السيارة كانت متوفرة بطرازات ثلاث :
- طراز M1 مزود بمحرك 1600 سي سي SOHC ( Sigel Over Head Cam Shaft ) من اربع اسطوانات وعلبة تروس يدوية من اربع سرعات
- طراز M2 طور بعلبة تروس من خمس سرعات

- طراز MR بنفس مواضفات M2 ولكن تم تطويره ليصبح ثنائي الكاربوريتر twin-carburetors و DOHC ( Double Over Cam Shaft ) وكان هذا الطراز متوفر للسوق الياباني فقط
• وفي عام 1972 تم عمل تحديثات على المحرك وعلبة التروس :-
- موديل LS وكان بمحرك 2000 سي سي وكاربوريتر مفرد single-carburetor وعلبة تروس اوتوماتيك
- موديل GS بعلبة تروس يدوية من 5 سرعات
- موديل GS-R والذي تم اكسابه امكانيات ممتازة بمحرك 2000 سي سي ثنائي الكاربريتر twin-carbureted لتصل قوته الى 125 حصان وعلبة تروس يدوية من 5 سرعات واطارات بقياس 185 انش وكان شكلها يدل على الاداء العالي والقوة
• في العام 1973 لم يكن هناك اي تغييرات تذكر

• في العام 1974 تم تعديل الشكل الامامي للسيارة بستايل شبك مثقب وتم تصنيع بعض تجهيز بعض السيارات بمحركات Astron 80 والذي كان يميزه تقنية Silent Shaft
• تم ايقاف الانتاج لهذه السيارة واختفى اسمها حتى العام 1990 وتم اطلاق اسم GTO في البلد المصنع اليابان واطلاق اسم GT3000 للسيارات التي تم تصديرها وتم بيعها من قبل شركة Chrysler في شمال امريكا وقد شابهت الى حد كبيرالسيارة Stealth من انتاج الشركة الشقيقة Dodge .... وتم انتاجها حتى عام 1996
• في ذلك الوقت ظهر العديد من الماركات اليابانية المنافسة بطرازات رياضية مثل Nissan 300ZX, Mazda RX-7, and the Toyota Supra .... لذلك كان على Mitsubishi ان تنافس هذه المنتجات وتحسن صورتها

• في العام 1989 وضمن معرض طيوكو للسيارات ظهر الطراز HSX المستقبلي من Mitsubishi والذي لاقي ثناء كبير , وقررت Mitsubishi الحفاظ على اسم GTO واطلقت هذا الاسم على السيارة المستقلية تخليد لسنوات 1970 بدء انتاج السيارة
• تم اعطاء GTO/3000GT شكل جذاب من الخارج اما الاداء فتمثل بنظام الدفع الرباعي ونظام تعليق اوتوماتيكي , ونظام توجيه رباعي , معظم الاسواق حصلت على GT3000 بمحرك من نوع TD04-9b turbochargers بينما تم تزويد السوق الاوربية بمحركات twin-turbo TD04-13g turbochargers والذي كان له دور كبير في تحسين الاداء .

• وفي العام 1994 تمت بعض التغييرات على الشكل الخارجي عبارة عن تعديلات في المصدات الامامية و الخلفية و اضوية الضباب الدائرية كما تم تغيير فتحات التهوية الجانبية تغيراً طفيفاً واصبحت السيارة اكثر امانا بوجود وسائد هوائية مزدوجة وتم اضفاء المزيد من التحسينات على مكيف الهواء وتحسينات على مستوى الاداء تتمثل في اطارات اكبر واعرض واصبحت تمتلك عزم وقوة احصنة اكبر واصبح نظام VR-4 قياسيا مع علبة تروس سداسية السرعات

• نظام العادم القابل للتعديل و نظام ECS تم ازالتهما ابتداءاً من العام 1995 ازالة هذه المكونات كانت عبارة عن محاولة من الشركة لتقليل سعر السيارة لتمكين اكبر عدد من الناس لامتلاكها مع اعطائهم اكبر قدر من الرضى دون التأثير على متعة قيادة السيارة

• وفي العامين 1995 و 1996 قدمت Mitsubishi عددا من الاصدارات الخاصة من GT3000 للسوق الامريكي كانت مزودة بسقوف مصنوعة من الكاربون فايبر ( Carbon Fiber) قابلة للكشف الكترونيا . وكانت في وقتها تكنولوجيا مبهرة غير معروفة على نطاق واسع في ذلك الوقت ولم تعد تصدر مثل هذه النسخ بعد ذلك الوقت نظرا لصعوبة تسويقها ... وبذلك نقشت اخر الحروف على شاهد قبر ال GT3000

ترجمة خاصة

في النهاية اعتذر عن قلة الصور
 
التعديل الأخير:

ahmedhamdi

ستار جديد
485843890.gif
على المتابعة المتميزة
 
أعلى