مراد شوعي
كبار الشخصيات
أسلوب اللعب المذهل للعبة Assassin's Creed III
مع أن Ubisoft أعلنت عن Assassin’s Creed III منذ أكثر من شهرين، لم تكشف حتى الآن عن الكثير من معلومات اللعبة. لكنها، ولحسن الحظ، قامت مؤخراً بإطلاق مقطع دعائي بطول 90 ثانية، وأعطتنا نظرة جميلة عن كل ما رأيناه في الصور حتى الآن.
قلنا في السابق أن اللعبة تبدو مذهلة، وقررنا بعد أن رأينا الفيديو أن نعدد عشر أسباب عن سبب وصفنا للعبة بهذه الكلمة، مع بعض التساؤلات التي أجابها هذا المقطع الجديد.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
غابة قارسة
|||||||||||||||||||||||||||||||||
إحدى الأفكار وراء Assassin's Creed III هي برية الولايات المتحدة، التي لم تكن بتحضر أوروبا أو بكثافتها السكانية. هذا يعني أن بطلنا الجديد، كونور، يحتاج إلى بيئة جديدة ليعمل بها، وقررت Ubisoft أن تستخدم الغابات الكثيفة المحيطة بمستعمرات القرن الثامن عشر لهذا الغرض. سيستطيع اللاعبون الآن أن يستخدموا البيئة لصالحهم، لمطاردة الأعداء كما يطارد الوحش فريسته.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
ما سيحل محل الأسطح
|||||||||||||||||||||||||||||||||
الأشجار ستحل محل الجدران، الأغصان ستحل محل الحواف والحبال التي ربطت الكثير من العمارات في البلدان الأوروبية. ستلاحظ في الصورة أعلاه أن الأغصان الصغيرة تبرز من الأشجار، مما سيعطي كونور وسيلة ليتسلقها. من المثير رؤية Ubisoft وهي تصنع ساحة لعب من الغابات، لكن السؤال هو، كم من الغابة ستكون جزءاً من اللعبة، وكم منها سيكون للعرض فقط؟
|||||||||||||||||||||||||||||||||
الدب
|||||||||||||||||||||||||||||||||
ألعاب Assassin's Creed السابقة وضعت اللاعب ضد أعداء بشريين، لكن مع بيئة جديد نجد أعداء من نوع جديد، وتحديات مختلفة.
لا نتوقع الكثير من الدببة، ونعرف أنها لن تكون جزءاً أساسياً من اللعبة. لكن من المثير رؤية البيئة والطبيعة وهي تفرض تحدياتها الخاصة. سمعنا أيضاً أن اللعبة ستتضمن آليات مثل الصيد وجمع الموارد، والحيوانات سيكون جزءاً من ذلك.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
ساحة المعركة
|||||||||||||||||||||||||||||||||
رأينا في السابق كيف وضع كونور في وسط ساحة المعركة بين البريطانيين والأمريكان. هذه نظرةة خاطفة عن ما نراه في المقطع الدعائي، مع آلاف البريطانيين الذين يطلقون بنادقهم على المعارضة. يمكنكم رؤية تلة عن بعد، وهناك يوجد هدف كونور، شرطي بريطاني لا يعرف ماذا ينتظره.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
الموت من الأعلى
|||||||||||||||||||||||||||||||||
سمعنا في السابق أن كونور سيحصل على أسلحة جديدة، لكن هذه أول مرة نرى فيها النبال المربوطة بحيال. لحظة نرى فيها كونور متأهب على الشجرة، وفي اللحظة الأخرى نراه يرفع ضحيته إلى الهواء، حيث يستخدم وزنه ليوازن انخفاضه إلى الأرض. نتشوق لرؤية كيف ستكون آليات هذا النبال، وما هي الطرق التي يمكن أن نستخدمها.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
نوع جديد من الحروب
|||||||||||||||||||||||||||||||||
البندقية الواحدة عديمة الجدوى، لكن في المجموعات قد تكون مميتة. ليقلل من ضرر أعدائه، لا يتردد كونور في استخدام أعدائه كدروع بشرية. هذه ليست فكرة جديدة، لكن في عالم Assassin's Creed III، هذه الآلية لها آثار مميتة. أساليب كونور في القتل تتوسع بأشكال تخول اللاعب على تغيير أسلوب القتال. هل ستتسلل من مسافات بعيدة؟ إذا يمكنك أن تستخدم القوس والسهم. هل تريد أن تهاجم من أعلى؟ استخدم النبال. هل اكتشف مكانك الأعداء؟ يمكنك عندها أن تأخذ رهينة.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
طرق جديدة للقتل
|||||||||||||||||||||||||||||||||
ترسانة كونور تتوسع أكثر في المواقف الحساسة، وأصبح بإمكان اللاعب أن يهجم على الأعداء بقوة غاشمة. إن لم تكن سيوف اليد المزدوجة كافية، هنا نرى كونور يستخدم البنادق والحراب والسويف، مما يعني أنه ليس فقط بقوة أجداده، بل أنه أيضاً فعال أكثر بإنجاز المهام.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
رشاقة أكبر
|||||||||||||||||||||||||||||||||
التجول بين البنايات ليس شيئاً جديداً، لكن رؤية كونور وهو يتجول بسرعته ورشاقته هو ما يحمسنا. تفادي العقبات في الألعاب الماضية كان يمكن أن يكون مرهقاً، لكن رؤية كونور وهو يتفادى الفعبات وينقل من حركة إلى أخرى مثير جداً للإعجاب. إذا افترضنا أن التحكمات في هذه الحالات ستكون سهلة، وأن ما رأيناه في المقطع ليست مشاهد تم تخطيطها مسبقاً (Scipted)، التجول في المدينة أثناء مطاردة أعضاء الـTemplars سيكون مؤثراً جداً.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
لا يمكن إيقافه
|||||||||||||||||||||||||||||||||
إحدى أكثر الأشياء المثيرة للإعجاب في مقطع عرض Assassin's Creed III هو رؤية كونور وسط المعركة. ليس كافياً أن يكون كونور مميتاً أكثر وذو رشاقة أكبر، بل المزج بين هاتين الصفتين هو ما يهم. المؤشرات كلها تدل على أن بإمكان اللاعب أن يتنقل من عدو إلى آخر بسلاسة، بدل من يمشي ببطئ من هدف إلى آخر.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
الضربة القاضية
|||||||||||||||||||||||||||||||||
قد تكون هذه حركة مخططة (Scripted) تظهر في مرحلة معينة، لكنها ترمز إلى كل ما يجعل Assassin's Creed III لعبة تستحق الانتظار. البيئة والحقبة التاريخية والبطل المميت والتحسينات في الرسوم والحركة واللعب. اجمع كل هذه العوامل مع بعضها البعض وستحصل على أحد أكثر اللعاب المرتقبة لسنة 2012.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
المصدرIGN
|||||||||||||||||||||||||||||||||
FrownFrownFrown
|||||||||||||||||||||||||||||||||
تحياتي
|||||||||||||||||||||||||||||||||
مع أن Ubisoft أعلنت عن Assassin’s Creed III منذ أكثر من شهرين، لم تكشف حتى الآن عن الكثير من معلومات اللعبة. لكنها، ولحسن الحظ، قامت مؤخراً بإطلاق مقطع دعائي بطول 90 ثانية، وأعطتنا نظرة جميلة عن كل ما رأيناه في الصور حتى الآن.
قلنا في السابق أن اللعبة تبدو مذهلة، وقررنا بعد أن رأينا الفيديو أن نعدد عشر أسباب عن سبب وصفنا للعبة بهذه الكلمة، مع بعض التساؤلات التي أجابها هذا المقطع الجديد.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
غابة قارسة
|||||||||||||||||||||||||||||||||
إحدى الأفكار وراء Assassin's Creed III هي برية الولايات المتحدة، التي لم تكن بتحضر أوروبا أو بكثافتها السكانية. هذا يعني أن بطلنا الجديد، كونور، يحتاج إلى بيئة جديدة ليعمل بها، وقررت Ubisoft أن تستخدم الغابات الكثيفة المحيطة بمستعمرات القرن الثامن عشر لهذا الغرض. سيستطيع اللاعبون الآن أن يستخدموا البيئة لصالحهم، لمطاردة الأعداء كما يطارد الوحش فريسته.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
ما سيحل محل الأسطح
|||||||||||||||||||||||||||||||||
الأشجار ستحل محل الجدران، الأغصان ستحل محل الحواف والحبال التي ربطت الكثير من العمارات في البلدان الأوروبية. ستلاحظ في الصورة أعلاه أن الأغصان الصغيرة تبرز من الأشجار، مما سيعطي كونور وسيلة ليتسلقها. من المثير رؤية Ubisoft وهي تصنع ساحة لعب من الغابات، لكن السؤال هو، كم من الغابة ستكون جزءاً من اللعبة، وكم منها سيكون للعرض فقط؟
|||||||||||||||||||||||||||||||||
الدب
|||||||||||||||||||||||||||||||||
ألعاب Assassin's Creed السابقة وضعت اللاعب ضد أعداء بشريين، لكن مع بيئة جديد نجد أعداء من نوع جديد، وتحديات مختلفة.
لا نتوقع الكثير من الدببة، ونعرف أنها لن تكون جزءاً أساسياً من اللعبة. لكن من المثير رؤية البيئة والطبيعة وهي تفرض تحدياتها الخاصة. سمعنا أيضاً أن اللعبة ستتضمن آليات مثل الصيد وجمع الموارد، والحيوانات سيكون جزءاً من ذلك.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
ساحة المعركة
|||||||||||||||||||||||||||||||||
رأينا في السابق كيف وضع كونور في وسط ساحة المعركة بين البريطانيين والأمريكان. هذه نظرةة خاطفة عن ما نراه في المقطع الدعائي، مع آلاف البريطانيين الذين يطلقون بنادقهم على المعارضة. يمكنكم رؤية تلة عن بعد، وهناك يوجد هدف كونور، شرطي بريطاني لا يعرف ماذا ينتظره.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
الموت من الأعلى
|||||||||||||||||||||||||||||||||
سمعنا في السابق أن كونور سيحصل على أسلحة جديدة، لكن هذه أول مرة نرى فيها النبال المربوطة بحيال. لحظة نرى فيها كونور متأهب على الشجرة، وفي اللحظة الأخرى نراه يرفع ضحيته إلى الهواء، حيث يستخدم وزنه ليوازن انخفاضه إلى الأرض. نتشوق لرؤية كيف ستكون آليات هذا النبال، وما هي الطرق التي يمكن أن نستخدمها.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
نوع جديد من الحروب
|||||||||||||||||||||||||||||||||
البندقية الواحدة عديمة الجدوى، لكن في المجموعات قد تكون مميتة. ليقلل من ضرر أعدائه، لا يتردد كونور في استخدام أعدائه كدروع بشرية. هذه ليست فكرة جديدة، لكن في عالم Assassin's Creed III، هذه الآلية لها آثار مميتة. أساليب كونور في القتل تتوسع بأشكال تخول اللاعب على تغيير أسلوب القتال. هل ستتسلل من مسافات بعيدة؟ إذا يمكنك أن تستخدم القوس والسهم. هل تريد أن تهاجم من أعلى؟ استخدم النبال. هل اكتشف مكانك الأعداء؟ يمكنك عندها أن تأخذ رهينة.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
طرق جديدة للقتل
|||||||||||||||||||||||||||||||||
ترسانة كونور تتوسع أكثر في المواقف الحساسة، وأصبح بإمكان اللاعب أن يهجم على الأعداء بقوة غاشمة. إن لم تكن سيوف اليد المزدوجة كافية، هنا نرى كونور يستخدم البنادق والحراب والسويف، مما يعني أنه ليس فقط بقوة أجداده، بل أنه أيضاً فعال أكثر بإنجاز المهام.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
رشاقة أكبر
|||||||||||||||||||||||||||||||||
التجول بين البنايات ليس شيئاً جديداً، لكن رؤية كونور وهو يتجول بسرعته ورشاقته هو ما يحمسنا. تفادي العقبات في الألعاب الماضية كان يمكن أن يكون مرهقاً، لكن رؤية كونور وهو يتفادى الفعبات وينقل من حركة إلى أخرى مثير جداً للإعجاب. إذا افترضنا أن التحكمات في هذه الحالات ستكون سهلة، وأن ما رأيناه في المقطع ليست مشاهد تم تخطيطها مسبقاً (Scipted)، التجول في المدينة أثناء مطاردة أعضاء الـTemplars سيكون مؤثراً جداً.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
لا يمكن إيقافه
|||||||||||||||||||||||||||||||||
إحدى أكثر الأشياء المثيرة للإعجاب في مقطع عرض Assassin's Creed III هو رؤية كونور وسط المعركة. ليس كافياً أن يكون كونور مميتاً أكثر وذو رشاقة أكبر، بل المزج بين هاتين الصفتين هو ما يهم. المؤشرات كلها تدل على أن بإمكان اللاعب أن يتنقل من عدو إلى آخر بسلاسة، بدل من يمشي ببطئ من هدف إلى آخر.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
الضربة القاضية
|||||||||||||||||||||||||||||||||
قد تكون هذه حركة مخططة (Scripted) تظهر في مرحلة معينة، لكنها ترمز إلى كل ما يجعل Assassin's Creed III لعبة تستحق الانتظار. البيئة والحقبة التاريخية والبطل المميت والتحسينات في الرسوم والحركة واللعب. اجمع كل هذه العوامل مع بعضها البعض وستحصل على أحد أكثر اللعاب المرتقبة لسنة 2012.
|||||||||||||||||||||||||||||||||
المصدرIGN
|||||||||||||||||||||||||||||||||
FrownFrownFrown
|||||||||||||||||||||||||||||||||
تحياتي
|||||||||||||||||||||||||||||||||